كيفية الاستغفار وفوائده

هل تحب القلم الرصاص؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحب القلم الرصاص وأعتقد بأن الكثير من الناس يحبونه أيضا. نحبه لأنه جميل، عملي وبسيط جدا. لو علمت كيف يعمل قلم الرصاص فربما تعيد التفكير فيما تعتقده عنه.
 
هيا بنا نرى مميزات قلم الرصاص البسيط.
 
– خفيف الوزن
– سهل الإستخدام
– في طرفه محاية للأخطاء والطرف الثاني للكتابة
– يمكن إستخدامه في أي إتجاه بعكس قلم الحبر
– لا يفسد مع الوقت
– سعره في متناول الجميع
– يعمل حتى لو تم كسره
 
الذي يختلف بين قلم رصاص وآخر هو حامله. البعض يستخدمه ليكتب شخابيط لا معنى لها ثم يمسحها بشكل عشوائي مكونا أقبح الصور، بينما هناك من يمسك به بكل إحترافية ليكتب شعرا عذبا أو يرسم لوحة جميلة.
 
إذا لا تلم قلم الرصاص ولكن لم نفسك. فأنت تكتب وأنت تمسح ثم تعيد الكتابة.
 
كذلك هو الإستغفار، كل ما تراه في قلم الرصاص هو موجود في الإستغفار. بالإستغفار نكتب وبالإستغفار نمسح أخطاء الحياة. هي فقط النية. إستغفر بنية كتابة واقع جميل وإستغفر بنية مسح أخطاء الماضي وستجد بأن الإستغفار كقلم الرصاص تماما، يكتب ويمسح.
 
تذكر دائما أن قلم الرصاص بعد فترة ينتهي وكذلك العمر. فأكتب وإمسح وإرسم لوحتك الجميلة مادام القلم مازال به مداد.
——————————————
قال تعالى : فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا.
——————————————
إستغفر بنية الكتابة أو بنية المسح وأنظر كيف أن هذة تفعل مفعولها العجيب. إبتعد عن الشخابيط، ترديد كلمة أستغفر الله عشوائيا بدون نية واضحة ليس إلا شخابيط كلام.
 
– عندما نغرس النية في الإستغفار تثمر ما نريده. بالإستغفار نجلب الخير وبه نطرد الشر ونحذف الأفكار السوداء التي لو تحققت ستكون وبالا علينا. هذة هي قوة الإستغفار الحقيقية.
 
كل مدارس الوعي تقول بأنك إذا أردت تغيير فكرة سيئة فعليك بإتباعها بفكرة حسنة لكنهم لم يعرفوا بأننا نستطيع مسح الأفكار السيئة دون الحاجة لإستبدالها بأفكار حسنة. فقط نمسحها وكفى .
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : قوانين حياة من القرآن

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..