كيفية التعامل مع ضغوط الحياة

أنت بتأخذ الحقنة ليه ؟

لأن عندك فيروسات انتشرت في جزء من جسمك وسببت لك مرض ولكي يزول الفيروس محتاج أنك تمرض أولاً لكي ينبهك جسدك أن هناك خطأ ما ثم تبدأ تبحث عن سبب المرض وتأخذ حقنة مناسبة له لكي تشفي.. والحقنة أما هتقضي علي السبب والفيروس أو هتكون مجرد مسكن ، تمام 🙂

أنت تحدث لك مصيبة أو مشكلة ليه ؟

لأن عندك أفكار منتهية الصلاحية انتشرت في جزء من حياتك بشكل كبير وخطأ ولكي تزول الأفكار الفاسدة محتاج أن تأتي لك مصيبة أولاً لكي تنبهك أن هناك خطأ ما في عقلك ، ولكي تزول المصيبة أو المشكلة محتاج أن تعرف أيه هي الافكار الفاسدة وترميها خارج حياتك .. وأما هتسكن الألم فقط بالكلام الديني أو الإجتماعي السائد ، تمام 🙂

ولو أنت عندك برد أو مرض ما ، وأنت أخذت الحقنة وفي نفس الوقت شربت مياه باردة جداً أو عملت أي عمل بيساعد علي زيادة قوة الفيروس .. الفيروس سيقوي والمرض سيشتد وهتضطر تأخد أكثر من حقنة … طب لو المرض اختفي وشفيت .. وبعد فترة أكلت أكله خطأ أو أي شيء سبب لك في دخول فيروس جديد .. لازم ترجع تأخذ حقنة تانية علي حسب نوعية المرض الجديد .. ولو هو مرض مرتبط بالمرض السابق هتكون الإصابة أقوي وبالتالي هتحتاج علاج أقوي أو مسكن أقوي !!

مصيبة الإنسان الغافل الغير مدرك للحياة والذي يحرك حياته الكثيرين من حوله من أناس وظروف وأحداث ، تحدث له مشكلة وراء مشكلة وراء مشكلة .. المشاكل تزداد بصورة جنونية .. الألم يزداد .. لا يبحث عن السبب الحقيقي ، ولا يصدق مع ذاته! .. ولكنه يظل في أخذ المسكنات الإجتماعية والدينية السائدة في مجتمعه وفي بيته ، فيظل يدور في دائرة من المشاكل والخسائرة الكبيرة والآلام المتزايدة بدون توقف.. !!

عندما تتعرض لمشكلة ما ، أعلم أن هناك أفكار غير صالحة .. أفكار فاسدة .. لا تأخذ المسكنات الدينية أو الاجتماعية لأنها لن تفيدك كثيراً .. ولكن غوص في المشكلة وأبحث عن عمق الأسباب التي أدت لتلك المشكلة .. وعندما تصل لعمق الأسباب تحلي بالشجاعة والمرونة والقوة للتخلي عن غرورك وأفكارك الفاسدة .. وقوم بإقتلاعها من جزورها وألقائها خارج عقلك .

طريقة بسيطة ستحل كل مشاكلك الطريقة هي …
( أصلـــــــح نفســــــــــــك )

عبدالرحمن مجدي

اقرأ: لم تأتي للحياة لتخضع للواقع!
اقرأ: انت انسان .. لست شجرة !
اقرأ: اسباب التعاسة في الحياة – كثرة الآلهة!
اقرأ: جسد بلا روح – انت روح لست جسد !
اقرأ: هكذا هي الحياة – هذه هي الحياة

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..