كيفية المحافظة على القلب في جسم الانسان

متي آخر مرة قمت بالإغتسام وتنظيف نفسك ؟
لا أقصد جسدك أعلم أنك تهتم به للغاية حتي تظهر بشكل جميل في الخارج وفي أعين الآخرين ، ولكني أقصد كيانك .. رأسك وقلبك 💖
 
متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف نفسك ؟ غسل نفسك ؟ أنا لا أقصد جسدك الخارجي أقصد داخلك .. أقصد رأسك .. أقصد قلبك .. متي كانت آخر مرة قمت بتنظيف كل كيانك من ركام التراب والنفايات التي تم رميها بداخله بفعل الآخرين أو نتيجة الحياة اليومية الطبيعية ؟ تقريباً لا تتذكر ربما من شهور أو سنوات أو ربما منذ طفولتك ؟
 
كيانك يشبه المنزل أو المطبخ الذي تدخله لكي تصنع طعاماً لذيذاً لنفسك لتأكله ، ولكن كل مرة تنتهي من إعداد وجبة ينتج منها الكثير من الفضالات التي يجب أن تلقي بها في سلة القمامة ثم تلقي بها خارج منزلك في مكانها المخصص ، ولكنك لا تفعل ذلك أنت تستمر في إعداد الطعام مرة تلو الآخري وفي نفس الوقت لا تقوم بتنظيف المطبخ تترك القمامة في مكانها ، واستمررت في فعل ذلك لمدة سنة علي الأقل سيتحول المطبخ إلي غرفة ممتليء بالحشرات المتنوعة والفيروسات والروائح العفنة ، وسيصبح المطبخ غير صالح أن تجلس بداخله كثيراً وبكل تأكيد لن تستطيع تصنيع ولو وجبة واحدة بداخله وتخرج وجبة صحية ومفيدة ولذيذة ، ولكنك بكل حماقة تدخل وتقوم بإعداد وجبات آخري ولكن تنتج وجبات سامة وفاسدة وبدون أي طعم أو رائحة .
 
أنت تفعل ذلك في كيانك يا سيدي ، كيانك ممتليء بجبال من النفايات والفضالات ، وبعد ذلك تريد أن تنتج أفكار أو مشاعر جيدة وصالحة للحياة ؟ ما تنتجه من أفكار أو مشاعر ستكون مسممة ورائحتها نتنه ، وكلما تأتي لتتناولها وتعيش بها ستفسد حياتك أكثر ، لن تزيدك أفكارك ومشاعرك سعادة أو نور أو حب .
 
– أريدك أن تتأمل أن كيانك وقلبك ورأسك ممتليء بالنفايات والفضالات منذ الطفولة وفطرتك الصافية الرائعة إلي الآن وأنت لم تنظفها ولو لمرة واحدة ! ، كل يوم يلقي بداخلك إنسان ما فضالات ويمضي وأحياناً أنت من ترمي بالفضالات بداخل نفسك نتيجة إنتاج أفكار أو مشاعر جديدة ، وكل يوم الفضالات تزداد أكثر فأكثر حتي أصبح قلبك أعمي لأن عليه جبال من الفضالات العفنة .
 
نظف كيانك يا سيدي حتي يرجع حساساً وحياً وحيوياً كما كنت في طفولتك ..
نظف كيانك يا سيدي مرة ومرتين في الأسبوع الواحد كما تفعل في جسدك ..
 
جسدك إذا امتلأ بالفضالات فرائحته النتنه ستصيب أنفك أي حاسة الشم عندك وحاسة الشم عند الناس ، بينما إذا امتلأ كيانك بالفضالات فرائحته النتنه ستصيب قلبك أي أدق وأروع جهاز بداخلك ، وكثرتها يجعل القلب يصاب بالعمي والمرض ، وقلبك أغلي ما تملك في تلك الحياة ، وعندما يفسد قلبك يفسد كل كيانك وعندها ستموت الحياة بداخلك وستصيب قلوب الناس وتجرحها وتتفنن في قتلها وستقتلها إن استطعت !
 
فعندما يكون المطبخ ممتليء بالنفايات فحتى نور الشمس لن يفيد ذلك المكان في شيء فهو لن يستطيع أن يصل إلي أرض المطبخ وأركان المطبخ فنور الشمس سيتم منعه للوصول وسيقف أمام جبال النفايات والفضالات ، وعندما يكون قلبك كالمطبخ حتي نور العلم ونور الحب ونور السعادة ونور الله لن يصل إليه أبداً فهناك جبال من النفايات التي تمنع وصولهم لقلبك .
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..