كيفية تقدير الذات – الإستحقاق هو إحترام الذات

الإستحقاق هو إحترام الذات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يرتفع إستحقاقك للأشياء والفرص الثمينة عندما يرتفع إحترامك لذاتك وإعادة الإعتبار لنفسك. كل الذين حققوا ما يتمنونه في حياتهم وأكثر يشتركون في إحترامهم لذواتهم ولوجودهم في الحياة.
 
أنت إنسان محترم كما أنت، والوحيد الذي يستطيع زيادة أو تقليل هذا الإحترام هو أنت وحدك. الناس قد تعاملك بأي طريقة تعكس أخلاقهم لكن هل تستطيع أنت المحافظة على إحترامك لنفسك؟
 
هل السيارة أغلى منك؟
هل تلك المرأة الجميلة أثمن منك؟
هل ذلك الرجل الوسيم أكثر جمالا منكِ؟
هل هذة الفرصة أو تلك أعلى قيمة منك؟
 
هل يمكن أن تقدم نفسك فداءً لمليون دولار؟
كم تريد من المال في مقابل أن تنتحر؟ كم تضع ثمنا لحياتك؟
 
عامل نفسك دائما كملك أو كمدير عام لأكبر شركة في العالم. إحترم نفسك بهذا القدر ولن يمضي وقت طويل حتى ترى الإستحقاق عندك قد إرتفع كثيرا.
 
هل أنت مستعد أن تقطع يدك من أجل الحصول على سيارة فيراري؟
إن كانت يدك وحدها أغلى من السيارة وربما أغلى من مليار دولار، فكم أنت تساوي؟ بكل تأكيد تساوي أكثر بكثير وهذا وحده إستحقاق عالي يؤهلك للحصول على أي شيء تريده.
 
أبدا أبدا لا تستصغر نفسك في أي مكان تتواجد فيه. عندما تجلس بجانب رجل أعمال ملياردير فأنت تستحق حتى إن كانت دعوة على العشاء أو من أجل أن تقدم له خدمة. لو لم تكن تستحق تواجدك في هذا المكان أو ذاك لما تواجدت.
 
تخيل فقط أن تلك الشخصية المهمة لا يمكنها أن تظهر أمام الناس بدون ملابس فاخرة وساعات وسيارة وسائق، بينما أنت وبكل بساطة تدخل عليه بملابس قد لا تصل في مجموعها ١٠٠ دولار. من الذي لديه إستحقاق أعلى الآن؟
 
لم يبقى لك إلا أن تحترم وجودك في ذلك المكان وتحترم وجودك في الحياة. أنت تشكل قيمة عالية جدا بالنسبة للكون فلا تتنازل عن قيمتك من أجل خدعة يلعبها عليك المجتمع ويؤيدها عقلك. كل روح لها قيمة عالية وأنت إنسان لك روح ولك شخصية وهذا أعلى قيمة مما تتصور.
 
أن تستحق هو أن تقدّر ذاتك، فلا تبخل على نفسك.
 
س: صحيح من لديه الاستحقاق الاعلى هل صاحب السيارات والملابس الفاخرة ام صاحب ثياب ال100 دولار؟ما فهمت هالنقطة ..وشكرا جزيلا على المقالة الرااائعة
 
ج رؤيا: لم يقل من هو صاحب الاستحقاق الاعلى … بل قال ان صاحب اللباس بالف دولار قد اجتمع مع صاحب اللباس ب مئة دولار .. بنفس البعد الطاقي .. لذا ارفع استحقاقك بغض النظر عن قيمتك المادية
 
س: شكرا جزيلا استاذ عارف كلام جميل جدا ولكن لم افهم معنى اننى اشكل قيمة عاليه بالنسبة للكون .. هل تقصد ان للكون صفات عقليه كالوعى والادراك ام ان المعنى اننا ذو اهميه فى هذا الكون .. هذه الصفات التى نطلقها على الكون وكانه كائن حى يدرك هل هى من قبيل المجاز ؟
 
ج: خذ المعنى. اما الشرح فهذة ستكون معضلتك في الحياة. عندك العمر كله لتبحث عن معاني المفاهيم التي تصادفها في حياتك.
 
س: كلام جميل استاذ عارف لكن ياريت تعطينا تمرين يساعدنا على رفع الاستحقاق
 
ج: ما عندي تمارين. أنا أساعدكم على رفع الوعي لا التبعية
 
س: المعضلة زادت بعد هذا الرد يا استاذ عارف 😂😂
 
ج: لا خوف عليك. الذي يسأل أسئلة كبرى قادر على استنباط اجابات عبقرية.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات,قانون الجذب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..