كيفية حل المشاكل

حياة كلها كبسولات.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
أعتقد بأننا كفكر بشري قد وصلنا إلى مرحلة لا بد فيها من إستخدام العقل والحكمة في التعامل مع المشاكل الحياتية التي نواجهها كل يوم.
 
كل يوم هناك فرد من أفراد عائلة ما ينمو لديه الوعي بمعزل عن الآخرين الذي يرفضون مجارات الزمن. كل يوم هناك من يكتشف معلومة جديدة من مقال على الفيسبوك أو برنامج تلفزيوني أو مشاركة في موضوع على منتدى. كل يوم نحن نكتسب معلومات جديدة تجعلنا نتغير بأسرع مما كنا نتوقع.
 
بدأت البيوت الهادئة تهتز من الداخل، سكانها يتغيرون بإستمرار في إتجاهات مختلفة لكن بقي فينا طبع قديم وهو اللجوء لحلول الكبسولات. الكل يريد أن يأخذ كبسولة علاج تنهي مشاكله ليستمر في مطاردة أوهامه. من يستطيع إيهام الناس بأن الحلول تأتي في شكل كبسولات تؤخذ عند اللزوم يسطع نجمه ليتاجر بآلام الغافلين وأوجاعهم.
 
تـــــــوقــــــــــف من فضلك. أعد حساباتك.
 
الحلول لا تأتي في شكل كبسولات سهلة البلع. يجب أن تتوقف وتفكر مليا في مشكلتك أو مجموعة مشاكلك. ستكتشف بأنك تعاني من أكثر من مشكلة. علاقاتك الأسرية متدهورة لأن هناك تراكمات لم يعد العقل الحديث يقبل بها. لا تحاول إختزال المشكلة في طرف دون الآخر، لا تحاول التقليل من شأن هذة الحادثة أو تلك، لا تخدع نفسك وتقول في زمن الرسول كذا، لا تهرب من المشكلة بإنكارها.
 
قف وحاسب نفسك أولا وفكر وإبحث عن حلول حقيقية لمشاكلك سواء في البيت أو في العمل أو في الشارع.
 
تعرف على الوعي العام وعلى عقلية الشخص الذي تتعامل معه. الحماقات القديمة التي كنت ترتكبها لم تعد تجدي. الآن إن كان طرف الخلاف أوعى منك سيتلاعب بك وسيتلاعب بفكرك. لقد إكتشفنا قوة التفكير وتناقل الأفكار بين العقول ولن نعود عن ذلك.
 
بفكرة تتزوج وبفكرة تتطلق وبفكرة يتم إختيارك لمنصب أعلى وبفكرة تفقده. بفكرة تصبح غنيا وبفكرة تسلب كل أموالك لذلك هدىء من روعك. الغضب والتصرف كما كنت تفعل قبل ٢٠ عام لم تعد تجدي. الآن إبنك يمكنه التلاعب بك. إبنتك إذا أحبت شخصا ستجعلك تكره حياتك إن لم توافقها في إختيارها.
 
من أنت؟ لا شي، مجرد فكرة يمكن التلاعب بها لذلك قف وفكر وإبدأ برفع مستويات الوعي حتى تستطيع مواجهة الوعي بوعي والفكرة بفكرة.
 
أنا كأي إنسان ينتمي للوعي الجديد أشجع الناس على إستخدام عقولهم وأعلمهم كيف يحاربونك في بيتك وكيف يفقدونك توازنك إن أنت رفضت أن تكون واعيا، بكل بساطة لن نسمح لمتواضعي القدرات بتحطيمنا، لن نسمح للجيش القديم المهترىء بأن يفرض قيوده علينا بالقوة الغاشمة، إنتهى ذلك الزمان.
 
الآن إجلس مع نفسك وفكر كيف ستحل مشاكلك ضمن الوعي الجديد؟ كيف سترفع من مستوى أفكارك وتوقعاتك من الحياة؟ كيف ستمنح الآخرين حريتهم؟ كيف ستعيش في سعادة بين بشر يتماوجون من شرق الأرض إلى غربها ومن شمالها لجنوبها؟
 
فكر، تحرر، نفذ، إستمتع. إما هذا وإلا أن زمن الكبسولات والسندوتشات قد إنتهى. لم نعد نخاف من الإيغو الذي تعاني منه لأننا سنتلاعب بك وبأفكارك.
 
توقف عن تعاطي كبسولات الوهم.
 
س: وايش يسوي الي يقرا كلماتك وكلام غيرك وتصير له كبسولة نشاط وانو بعمل وبتغير
وبعدين فشنق
 
ج: سامية، أنا لا أعطي كبسولات، أنا أمنحك بذورا تزرعينها. البذرة قد تبدو كالكبسولة فلا تأكليها ولكن إسقيها بالعلم والحكمة وستنمو منها شجرة تسر الناظرين. لذلك أنا دائما أدعو الناس للتفكير وإستخدام العقل وإتباع الروح والنظر إلى أصل الخير في أعماقهم.
 
س: الكبسولات أنصح بها بعد زيارة طبيب محنك و أنصح بمقالك كل طبيب محنك هل لديك فكرة أنني أحبك أم تحتاج مني شعورها ….عارف تكلم لنا قليلا عن مصباح علاء الدين أو عن خاتم سليمان او على طاقية الاخفاء لأننا نريد تغيرا سريعا و أوتوماتيكيا نريد ان نجعل اقفالا نتحكم بها في الحب و الزواج و قلة الأدب. ..عارف يا عارف ان العازف عازف سلام.
 
ج: أهلا ميلود، مصباح علاء الدين معلق على الباب، فقط أدعكه قليلا وسيخرج الجني ويكتب عني الموضوع قريبا بإذن الله.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..