كيف اعيش حياة سعيدة

إذا كنت تريد أن تصل إلي المتعة في الحياة ، فلديك القدرة علي الوصول إلي التفكير الإيجابي وأحتضان كل فرصة تمر بك لقضاء وقت ممتع ، يمكن أن تكون المتعة في أي وقت وفي أي مكان ، سواء كنت في حفلة أو في منتصف يوم العمل ، إذا كنت لوحدك او مع أصدقائك وأحبابك المقربون لقلبك

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية الحصول علي المزيد من المتعة لوحدك أو مع الآخرين ، فقط اتبع الخطوات التالية :

1- البحث عن الشغف والعاطفة :

قد لا يكون لديك متعة في حياتك بقدر ما تريد لأنك تشعر بأنك تفعل نفس الشيء يوم بعد يوم. حسناً إيجاد هواية جديدة هو وسيلة رائعة لإضافة التوابل إلي الحياة وحتي تقضي علي روتينك القاتل وتعلم مهارة جديدة ،، وسيكون عليك أن تجد بعض الوقت لنفسك ، وسوف يقلل هذا من شعورك بالضغظ ويجعلك أكثر انفتاحاً علي المرح والاستمتاع .

*استكشاف الجانب الفني ( طلع الفنان اللي جواك ) : تعلم كيفية الرسم ، ألتقاط صور فوتوغرافية سوف يغيير الطريقة التي تشاهد بها العالم وسيجعل حياتك اليومية أكثر متعة.

*جرب كتابة قصيدة شعر ، كتابة قصة قصيرة ، ولا يجب أن تكون كاتب مشهور لتشعر بالمتعة ؛ مجرد فعلك ذلك سيزيد بداخلك المتعة.

*جرب ممارسة رياضة فردية ، الجري ، السباحة ، اليوغا ، التأمل .. حاول الالتزام بها مرة واحدة علي الأقل في الاسبوع … وما أجمل حياتك عندما تنوع في ممارسة هذه الرياضات .

*تأمل وراقب الأطفال في العالم من حولك لتتعلم فن المتعة وكيف تصل إلي الاستمتاع في الحياة بمنتهي البساطة .

اقرأ: كيف تنشط المواهب والقدرات بداخلك ؟
اقرأ: كيف اكتشف موهبتي ؟ – امين صبري

2- الخروج من منطقة الراحة والموت البطيء ! :

هل تشعر بعدم الرضي عن وظيفتك أو جامعتك أو علاقة معين أو أسلوب حياتك … لماذا لم تقم بتغيير هذه الأشياء التي تجعلك تشعر بعدم الرضي والاحباط ،، السبب أنه الخوف من المجهول !! .. ولكن يا أصدقائي يوجد الكثير من الأشخاص الذين خرجوا من منطقة الراحة والموت البطيء هذه ، وتركوا وظيفتهم أو جامعتهم أو قاموا بأنهاء العلاقة الفاشلة وتغيير أسلوب حياتهم … هناك الكثيريين منهم : ستيف جوبز ، انتوني روبنز ، بيل جيتس ، …. وتحولت حياتهم للأفضل.

ومن أفضل الطرق للحصول علي المتعة والشغف في الحياة هي الخروج من منطقة الراحة بدلاً من الاستقرار بها وأنت لا تفعل أي شيء لنفسك وعمرك يمر بسرعة وعندها ستندم كثيراً !

*افعل أشياء غير متوقعة تماماً ، حتي لو كنت تعتقد أنك لن تستطيع فعلها ، مهما كانت هذه الأشياء سخيفة أو خارجة عن المنطق

*لا تستمع لأي شخص يقول لك : خليك واقعي.
لا تكن واقعياً ؛ احلم! لولا الأحلام ما كانت الكهرباء ، الطيران ، الهاتف ، المشي علي القمر ، ….. أقول لك بكل ثقة لا تكن واقعياً ، كن نفسك فقط ، كن واقعك أنت وليس واقعهم هم !

*يمكن أن تفعل أشياء بسيطة مثلاً : قضاء فترة ما قبل الغروب في حديقة جميلة أو المشي والاستمتاع بالغروب ونهاية اليوم وبداية يوم جديد .. لتتعلم وتدرك أن كل شيء سينتهي فلا تخف ولا تجزع .

*مشاهدة الفيلم الذي كنت دائم تقتنع أنه فيلم سخيف ، جرب ان تشاهده !

3- تقليل التوتر والضغط في حياتك :

فلن تكون قادر علي الاستمتاع إذا كنت تعاني من ضغوط بسبب الأشياء الصغيرة التي تواجهك في طريقك ، وفيما يلي كيفية الحد من التوتر في حياتك والحصول علي المزيد من المتعة :

*الاسترخاء ، قضاء بعض الوقت في التأمل ، ممارسة اليوغا ، الاستماع الي الموسيقي ، مشاهدة مناظر طبيعية خلابة ، …

*تخصيص وقت للمتعة ، بغض النظر عن مدي كثرة أعمالك ، يجب إضافة وقت للمتعة فقط إلي الجدول الاسبوع الخاص بك ، يوم واحد علي الأقل في الاسبوع ، تخصيص يوم للمتعة كل أسبوع يمكن أن تساعدك علي تحسين حالتك الذهنية بشكل كبير.

*الحصول علي قسط كافي من النوم ، الذهاب إلي الفراش والاستيقاظ مبكراً ، سوف تحسن مراكز الطاقة داخلك ، وتجعلك تشعر بأنك أكثر قدرة علي التعامل مع مسؤولياتك.

كيف اعيش حياة سعيدة

4- العثور علي نشاط جديد تقوم به مع أصدقائك أو شريك حياتك :

محاولة القيام بأشياء جديدة وممتعة والأهم تحتوي علي روح المغامرة والمخاطرة مع أصدقائك فهذه الطريقة مضمونة لجعل حياتك أكثر متعة ،، القيام بأنشطة جديدة لم تقم بها من قبل تجعلك تشعر بمتعة كبيرة جداً مثل : الاستمتاع برحلة غطس ، تسلق قمم الجبال ، السفر إلي أماكن جديدة تماماً عليك ، طهي الطعام معاً والأجمل لو تم طهي طعام جديد عليكم جميعاً لم تجربوا طهيه من قبل ! ، …..

5- الرقص مع الأصدقاء أو مع شريك حياتك :

الرقص مع الأصدقاء يجلب دائماً وقت ممتع ، يمكنك الرقص في حفلة ، في النادي ، في غرفة منزل أحد أصدقائك ، أو الوصول لقمة الجنون والرقص في وسط الشارع ^_^ … بالتأكيد سيجعلك تشعر بالمتعة الكبيرة من أعماق قلبك

6- التسكع في الشوارع :

التسكع في الشوارع مع الأشخاص القريبون لقلبك ، عمل فيديو جماعي مع الاشخاص الذي يجلبون لك المزيد من المتعة والفرح لحياتك اليومية ،، وإذا كنت تتسكع مع الأشخاص السلبيين ، والشخص السلبي هو دائماً حزين من دون سبب أو حزين لأسباب تافهة لأنه يحقر من قيمة كل شيء جميل ويكبر من قيمة كل شيء سيء ، فإنك ستصبح مثله ولن تكون قادر علي اضافة المزيد من المرح إلي حياتك.

*تسكع واقترب من الأشخاص العفويين والذين لديهم روح المغامرة والمخاطرة … مع هؤلاء أضمن لك ان تجد المتعة .

*اقترب من الأشخاص الإيجابيين ؛ لأنهم متحمسون للحياة وللمحاولة ولتجربة أشياء جديدة

7- اضحك أكثر :

واحدة من أفضل الطرق للحصول علي المتعة وهي : أن تضحك أكثر … اضحك ببساطة وسهولة كما يفعل الأطفال اضحك بسبب النكات أو لأنك تجد نفسك في وضع مثير للسخرية مع أصدقائك ، وفيها يلي كيفية الحصول علي المزيد من المرح من خلال أن تضحك اكثر :

*مشاهدة شيء مضحك مع أصدقائك ، الذهاب إلي السينما لرؤية فيلم كوميدي.

*لا تخف من كونك سخيف أو ابله ^_^ ، عندما تكون مع الأصدقاء يمكنك الغناء بواسطة فرشاة الأسنان ، ولبس أسخف الملابس والرقص مثل الأحمق ، أترك الموانع التي تمنع روحك من الانطلاق ، وسوف تحصل علي متعة أكثر من أي وقت آخر ،، اقرأ : خليك عفوي

كيف اعيش حياة سعيدة

8- بناء علاقات أقوي :

عدم بناء علاقات قوية واحدة من الأسباب التي تجعلك تشعر بعدم وجود أي متعة في الحياة أو في العمل ، حسناً يمكنك تغيير ذلك عن طريق بذل الجهد للتعرف علي زملائك أو تقوية علاقتك بشريك حياتك أو انهاء علاقة قديمة والبحث عن شريك الحياة .

*تحدث مع زملائك أو شريك حياتك عن اهتماماته وأحلامه وما الحياة التي يريد أن يحياها .

*الخروج لتناول الغداء مع واحد من زملائك، وعليك أن تتمتع بعد محادثة لطيفة والتعرف عليه .

9- القيام بالرحلات بعد العمل :

إذا كنت تريد أن يكون هناك متعة في العمل ، عليك ان تحاول الحصول علي المتعة مع الناس الذين تعمل معهم حتي بعد انتهاء يوم العمل . يمكن عمل ذلك مرة في الشهر علي الأقل .

10- خذ قسطاً من الراحة :

إذا كنت تريد أن تجد متعة في العمل ، لا يمكن أن تنفق 12 ساعة من اليوم فوق مكتبك حتي لو فعلت ذلك لسبب ما ، فقم بأخذ راحة علي الأقل كل ساعة .. ذلك سيساعد عقلك لتجديد نشاطه .
*القيام بالقليل من التمارين البدنية ، حتي لو كنت في المكتب طوال اليوم

11-الجامعة :

سيكون لديك الكثير من المرح في الجامعة إذا كنت تقوم بالمرح والإستمتاع مع المعلمين ومنحهم الاحترام والاهتمام الذي يستحقونه ، وإقامة المحادثات الودية معهم .

*اظهار الاهتمام في الفصل، وتسأل وتجيب، وهذا سيمنحك المزيد من التقدير والحب من اتجاه معلمك .

*نلهو مع الأصدقاء في الكافتيريا ، استمتع بالمحادثات المرحة مع أصدقائك

12- فكر بصورة أكثر إيجابية :

( كن ايجابي ) هي وسيلة رائعة لفتح الباب أمام الفرص والامكانيات الداخلية لحياة أكثر متعة ، حياتك كلها سوف تشرق وتصبح ممتعة : الروتين اليومي ، علاقاتك بأصدقائك ، سكون تكون أكثر جاذبية للأهداف التي تريد الوصول إليها ؛ لذلك يجب عليك التوقف عن الخوف من الأشياء التي يمكن أن تتعرض لها والتفكير بصورة أكثر إيجابية .

*التعرف علي كل الأشياء التي تشعر بالامتنان تجاهها ، اكتب كل الأشياء التي تحبها في حياتك واكتب أيضاً الأشخاص القربون لقلبك ، وهذا سوف يجعلك تشعر بالتفاءل والراحة والسكون .
*التفكير في أفضل سيناريو بدلاً من التفكير في الأسوأ !! ، كلما شعرت بالقلق أو الخوف بشأن شيء ما يمكن أن يحدث ، فكر عندها في أفضل سيناريو بدلاً من التفكير في الأسوأ وزيادة مشاعر القلق والخوف بداخلك ، أي حارب الأفكار السلبية بأفكار إيجابية أكثر قوة .

عبدالرحمن مجدي

انصحك أن تقرأ هذا المقال : الألم والمتعة – القوة التي تتحكم في حياتك

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : السعادة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..