كيف اقنع اهلي بالزواج من حبيبي

* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندى مشكلة وارجو ارشادى الى الطريق الصحيح
مشكلتى مع اهلى حيث انهم يرفضون من احب بالرغم من انه ابن عمى ووالدى يقول عليه انه عدوه
 
وفى نفس الوقت الذى تقدم فيه ابن عمى لى تقدم شاب اخر مهندس ووالدى وافق عليه واجبرنى على ذلك لانه منعنى من تسجيل الماجستير في ذلك الوقت فاضطررت للموافقة الشكلية فقط وبعد ان سجلت رفضت هذا الشاب ومر على ذلك اكثر من سنه ومازال والدى يحدثه على انه خطيبى بالرغم من اننى تحدثت معه وقلت اننى غير موافقه عليه
 
وعليكم السلام ..
اعذروني هكلمك بصيغة شديدة .. اعتقد انها هتفيدك ..
.
* تفضل
المشكلة فيكم أنتم يا نساء مصر والعرب ! .. أمركم عجيب تعيشون طوال حياتكم بلا رأى بحجة أن االله يريد ذلك !! وعندما يزداد الظلم والقهر عليكم تقولون الرجل .. الرجل خطأ .. ولكن لولا خضوعكم ما كانت له قدرة علي فعل ذلك .. هو رد فعل لضعفك .. هو يرى نفسه إله أو علي الأقل هو أخذ من الله توكيل رسمي فى التحكم فيكم كأنك أثاث .. وعليه هو يقوم بدوره …
 
الأمر لا يتوقف علي النساء .. انه حدث معي عندما بدأت اطلب حريتي واعيشها .. وانا شاب ذكر .. المهم أنك انتي من صنعتي منه تلك الصورة وعليكي ان ترجعيها لمكانها الأساس والطبيعي .. هو مجرد إنسان له أفضلية وحب عميق بداخلك لأنه أبيكي .. ولكن هذا لا يجعل منه إله أو سيد عليكي .. كلنا بشر نتقاسم الحياة ببساطة بدون أن يكون هناك سيد وعبد .. أو إله وعبد .. كلنا أصدقاء ..
 
حاولي معه مرة واثنين وثلاثة وعشرة .. الأمر يحتاج لمجهود وفكر وذكاء .. حتى يتم تكسير تلك العادة السيئة في عقله وهو أن يعاملك كسيد وليس كأب أو كصديق ..
 
أقرى كثيراً وفي الموقع توجد الكثير من المواضيع عن علاقة الإنسان بأهله وبالأخص العرب وعلاقته بنفسه أيضاً.. وابدأى وحاولى بكل الطرق لإسترداد إنسانيتك وحقك وحريتك ..
 
المهم ان تكوني انتى قوية وتطلبي حقك بقوة ، يكفى خضوع ويكفى مخدرات وشعارات دينية ويكفى القاء الامر على الله ودعاءه لأن الدعاء لن يفيد بشيء ..
.
* المشكلة انه عندما اتحدث معه كذلك يقول لى انى عاقه له وعائلتى كلها تقف ضدى وامى كذلك ؛ لدرجة اننى تعبت نفسيا لم اعد اتحمل اى شئ
 
وانتى تخافين ولا تستطيعين الإجابة عليه بقوة .. لأنك جاهله بالأمر بعمق .. كل ما لديكي هى افكارهم وافكار المجتمع الفاسد .. إيمانك بنفسك مهزوز .. حقك لا تستطيعين ان تطلبيه .. هذا امر طبيعي نتيجة التربية لسنين ..
 
تحملى واقرى واتعلمى ما عندك مجرد نقص معلومات وافكار + تحتاجين لصبر حتى تعى وتحصلى علي إيمان حقيقى بنفسك .. وترجع علاقتك بقلبك حقيقية وقوية لا صارع وخوف وصدام .. لأن المجتمع يعامل قلبك كأنه شيطان !! .. المهم كان ما تحتاجينه هو معلومات مستمرة كثيرة + صبر ومثابرة وقوة لنيل ما تريدين بإصرار + بعض الراحة والإسترخاء من وقت لآخر + الإستعانه بالله .. الأمر ليست مسألة حلم أو هدف .. المسألة مسألة حياة أو موت .. الأمر يشبه بيل جيتس عندما رفض أبيه أن يجعله يستقل بحياته ويترك الكلية ويعمل ما يحب .. عندما يصل الأمر للحب في أي شيء .. الأمر يصبح حياة أو موت ..
 
انتى السبب في تلك المرحلة ، وانتى من يجب ان يخرج نفسك منها .. يجب ان تساعدي نفسك بنفسك .. لا احد سيستطيع ان يساعدك .. ولا حتى الله نفسه .. لأن الله لا يساعد من لا يساعد نفسه بصدق وقوة ..
.
* وماذا افعل مع ذلك الشخص الذى اصبح متحكم في حياتى عن طريق والداى ، حتى عندما اتحدث في الهاتف بتصل بوالدى او أمى ويقول لهم هي تتحدث في الهاتف مع من
 
لا يوجد أحد يتحكم بيكي حتى لو بعقد زواج .. انتي من تعطين له الحق .. وإن كان شخص مريض سيتلذذ في تعذبيك واهانتك .. لا عليكي عامليه بقوة ..
.
* تحدثت معه بقوه اكثر من مرة وتوقعت انه لن يعود بعدها ولكنه غاب يومين وبعد ذلك عاد كما كان من قبل كان شيئا لم يحدث
 
مريض الأمر طبيعي ، حدث مع صديقة قريبتي والآن هي متزوجة من ذلك المريض بعد ان استسلمت وخضعت لاهلها وله ..
 
بالقراءة تفهمين وتثقين بنفسك وتقوى شخصيتك .. وكلما قرائتي اكثر علاقتك بنفسك اصبحت اقوى .. وعندها ستتعاملين مع هذا المريض بأسلوب يجعله يصاب بالفزع منك .. هو من سيهرب منكي ..
 
( المرضى والضعفاء يخافون المرأة القوية والواثقة .. بينما المرأة الضعيفة يتلذذون بتعذبيها وإظهار أمراضهم عليها .. )
.
* فعلا اريد ان أكون شخصية قوية لاننى أصبحت ضعيفة جدا
جدعة (y)
ربنا ينور بصيرتك ويسعد قلبك ..
 
* امين واياكم ..
شكرا جزيلا لكم 🙂
عفواً 🙂
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : عاهات مجتمع

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..