كيف تبدأ بداية صحيحة في كل شيء ؟

كيف تبدأ بداية صحيحة في كل شيء ؟
.
كل شيء تعني كل شيء ومن ضمنها الحالة التي تريد أن تسألني عنها.
– نعم حتى هذة الحالة الغريبة.
– وضعك مأساوي لكنه ضمن كل شيء
– ماذا؟ أمك تقول ….. ؟ نعم هذة الحالة ضمن معنى كل شيء
– أبوك عنده غواصة نووية؟ نعم ينطبق عليها كل شيء
 
الآن وبعد أن أجبنا على كل شيء ندخل في الموضوع.
 
قبل أن تبدأ أي عمل أو أي مشروع أو أي مهمة أو وظيفة أو أي شيء ستعتريك بعض المخاوف وقد تتوقع أشياء سيئة. عقبات أو مخاوف من الخسارة أو الحصول على مردود عكسي أو أن تسوء الأوضاع بشكل غير متوقع.
 
أجلس مع نفسك وتقبّل كل السيناريوهات المخيفة التي خطرت على بالك. تقبل أن حالتك الصحية ستسوء وتقبل أن تجارتك ستخسر وتقبل أن الفتاة التي تقدمت إليها سيطردك أبوها وتقبل أن أهلك سيغضبون عليك وتقبل أن العملية الجراحية ستفشل وتقبل أن مرضك سيتفاقم وتقبل أن الناس ستعترض عليك وتقبل أن الدنيا ستقف ضدك.
 
مهما كانت مخاوفك قبل القيام بالعمل الذي تنوي القيام به تقبلها وكأنها قضاء وقدر من الله ثم حول كل المخاوف إلى أفكار إيجابية. يعني مثلا أنت خائف من الخسارة قل ولكنني أريد أن أنجح وأتقدم في عملي أو تجارتي وإذا كنت خائف من زيادة المرض قل ولكنني أريد أن أشفى وأتعافى وهكذا ثم خذ نفسا عميقا وقل الحمد الله.
 
هذا سيخلصك من مخاوفك وسيغير النتائج لصالحك.
 
س: جمييييييل..لي لغة اخرى مع الخوف وهي التحدي مهما حصل..وتجاربي الفاشلة دروس مجانية لي باشراف رباني يعلمني كي ادير حياتي بتقنيات اعلى مصدرها التجارب الفاشله هي باختصار خبرات وتكفير للسيئات..
 
ج: التحدي شي جميل لكن جربي التقبل ثم واجهي كل التحديات، ستكون أسهل
 
س: هناك طريقة أخرى عن طريق مواجهة الخوف وتضخيمه، فعندما تضخمه يتلاشى ويختفي تأثيره. فرضاً انت خايف من الخسارة، ضخَّم مخاوفك وروح للآخر انك راح تخسر وتُفلس وتضيع فلوسك…. عندها راح تحس انه ما بقى تفرق معك! وراح يتلاشى تأثير الخوف.. لأن لما توَصّل هالخوف للقمة بسرعة عن طريق التضخيم راح يتراجع تأثيره ومن ثم يختفي.
 
ج: أستخدم هذة الطريقة في الجلسات المباشرة.
 
س: سبحان الله توصلت لهاد الحكي من فتره وطبقته ولكن بعد مااتخيل كل شي سيء بحكي اعوذ بك يارب ان يحدث وبدعي بعكسه
 
ج: شاطرة
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..