كيف تبني شخصيتك على الفيسبوك ؟

كيف تبني شخصيتك على الفيسبوك ؟
.
صفحتك على الفيسبوك هي شخصيتك ومنها تنطلق نحو نشر تلك الشخصية وعلى حسب ما تنشر تجد تجاوب. إن أردت تجاوباً وتفاعلاً إيجابياً على صفحتك فعليك أن تعبر بطريقة واضحة عن مبادئك وقيمك التي تعيشها بكل وضوح.
 
لا أعتقد بأن شخصيتك قائمة على مشاركة المقالات فقط علماً بأن هذا هو السائد. مهما كانت شخصيتك فإن هناك من يهتم بقراءة ما تكتب وعليه تتحدد شخصيتك. الفيسبوك مكان لقاء حقيقي وليس وهمي كما يعتقد البعض.
 
أنت متمكن في جانب من جوانب المعرفة، أكتب فيه وناقش وحلل. في البداية عدد المتابعين سيكون قليلاً ولكن مع الوقت سيتزايدون ويبدأون بالتفاعل معك كإنسان حقيقي. لا تحاول أن تكون إنسان آخر وإنما كن أنت نفسك ومن خلال ما تكتبه وتقدمه للناس من معرفة ستتسع شعبيتك.
 
أرى كثير من الصفحات التي يحاول أصحابها جاهدين جذب الإنتباه إليها وللخدمات التي يؤدونها ولكنها صفحات ميته لم يستثمروا فيها وقتاً ولم يستثمروا علماً في أصدقائهم فكيف سيتفاعل الناس مع ما يقدمونه من خدمات؟
 
– إبدأ بتكوين مصداقية وذلك عن طريق نشر مواضيع ذات مصداقية عالية. لا تهرطق ولا تحول صفحتك إلى مكب نفايات لكل المعلومات وإنما تخصص في جانب من الجوانب.
 
– قدم معلومات مفيدة للناس، معلومات في شكل مقالات بنكهتك أنت. إستخدم أسلوب السرد القصصي وإذا كتبت موضوع تابعه بنفسك ورد على كل الأسئلة التي تطرح عليك وهذا سيكسبك المزيد من الخبرة.
 
– لا تثقل على الأصدقاء ولكن راوح بين المواضيع الدسمة والخفيفة والمرحة.
 
– طهر الصفحة من العناصر المشاكسة. أنت لست نائب في البرلمان لتتقبل حماقات الناس. من لا يعجبه ما تقول يستطيع أن يغادر من نفسه أو تركله أنت على مؤخرته هههههههههههه
 
– دائماً أنظر للأصدقاء بأنهم أذكياء، لا تستغبي أحداً فنظرتك لهم تقويهم. لا تضعف أصدقائك بالنظرات السلبية.
 
– بعد أن يتكون لديك جمهور جيد يمكنك تقديم خدماتك لهم كصديق ومن حقك أن تأخذ مقابلاً مادياً لقاء عملك. وإن لم تكن لديك خدمات فليس هناك أجمل من أن تستمر في تقديم الفائدة في الكون فهذا سيصلح جوانب في حياتك خارج الفيسبوك. لا يضيع جهد عند الله.
 
– إن تمكنت من لقاء أصدقاء الفيسبوك على أرض الواقع فهذا جيد، عش الحياة فهي تستحق.
 
س: بس ياخي قلة المتابعين تجذب قلة أفكار ؟
 
ج: الدجاجة جائت أولا أم البيضة؟
 
س: انا عالفيس شخصيتي قويه جدا اما عالواقع للاسف ضعيفه ولا حتى بعرف كيف اتصرف بالواقع
 
ج: مع الوقت ستصبح قوية في الجانبين
 
س: بودي ان اكتب ما اعرفه او اشارك افكار نناقشها معا . ولكني لا استطع فعل ذلك الا ما ندر
لاسباب اعتقد انها نابعة من شخصيتي فانا بطبعي صامت ههههههه يعني على الصامت
 
ج: طيب خله على الهزاز هههههههههه
إبدأ بالتعليقات، تكتب تعليقات على صفحات الآخرين حتى يفيض الإبداع فلا تجد بدا من الكتابة على صفحتك
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..