كيف تتخلص من الحسد – علاج الحسد

تخلص من الحسد تصير أسعد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تخلص من الحسد والغيرة وكل المشاعر السيئة التي تشعر بها تجاه الأشياء التي تريدها في حياتك. عقلك غبي جدا. لا يفهم الفرق بين الذي تريده والذي لا تريده. كل ما يراه هو الألم.
 
عندما تحسد إنسان فهذة مشاعر ألم وعندما تصاب بالغيرة من نجاح الآخرين فهذة مشاعر ألم. عقلك موجود لحمايتك لذلك هو طبيعيا يبعد عنك كل ما يسبب لك ألم.
 
أي مشاعر ألم تشعر بها سواء حسد أو غيره أو حرمان أو قلة حيلة أو قلة حظ أو أي مشاعر أخرى مهما كانت لكنها تسبب لك ألم فإن عقلك سيجنبك إيها بأي شكل لذلك لن تتحقق أو تتجلى في حياتك.
 
عندما تعجبك سيارة وتحسد صاحبها فأنت تقول لعقلك هذة السيارة تسبب لي الألم أبعدها عني. عندما يفوز صديق بتذكرة اليانصيب الكبرى فتشعر بأنك غير محظوظ وأن حظك عاثر فهذا نوع من أنواع الألم لذلك إنسى أن تربح أي شيء في يوم من الأيام. عقلك يرى الربح كمصدر ألم.
 
هل تشعر بإنقباض وأنت تدخل البنك؟ أنت تقول لعقلك بأن البنوك تسبب لك ألم وأن المال الذي فيها يصيبك بالغثيان. كيف تريد من عقلك أن يجذب لك المال؟ مستحيل.
 
أنت تكره الأغنياء والناجحين والمتميزين والفائزين. تقول للكون أنا لست منهم، أبعدهم عني ثم تندب حظك لماذا لا تتحقق أحلامك مع أنها تحققت وذلك بإبتعادها عنك. الكون يستجيب لك تماما كما طلبت.
 
إستبدل مشاعرك نحو تلك الأشياء. إعترف بأن لديك مشكلة وتقبلها ثم أطلقها لتذهب بسلام. نعم قل للشعور الذي تريد أن تتخلص منه. ( لقد خدمت غرضك في حياتي وحان موعد رحيلك وأنا أتركك تذهب في سلام )
 
ثم إمنح الحب اللا مشروط لمن حسدته أو شعرت نحوه بمشاعر مؤلمة. في المرات القادمة ترى فيها شيء يزعجك تخلص من الشعور وأتركه يرحل بسلام وإستبدله بالحب. خلال أيام ستكون قد تخلصت من تلك المشاعر السيئة وصرت أسعد.
 
وبعد أن تتخلص من المشاعر الحاجبة للتجلي ستكون نجاحات الآخرين فرصة مناسبة لزيادة السعادة في حياتك. ستفرح عندما ترى السيارة التي تحبها تمر بالقرب منك وستتمنى السعادة لصاحبها. عندما تدخل البنك ستشعر بإرتياح، وستمسك راتبك بإرتياح.
 
بهذة الطريقة فقط أنت تسمح للأشياء الجميلة أن تدخل في حياتك وبهذة الطريقة تتضاعف سعادتك في الدنيا لأنك ستكون سعيدا بما تملك وسعيدا بما يملكه الآخرون وهذا بدوره سيزيد من فرص نجاحك وحصولك على الأشياء التي تسعدك.
 
مشكلتك في مشاعرك وليس في توفر المال أو السعادة في الكون لأن الكون لا محدود فيه خيرات تفوق تصورك، الخير في كل مكان دون أن تدري. ( رزقكم في السماء وما توعدون ) لكنك لا تريده أن يهبط. أنت تتألم إذا رأيت شيئا شبيها به لذلك يبقى رزقك معلقا في السماء إلى أن يمضي العمر.
 
ملايين البشر يتركون كنوزهم ويرحلون إلى حيث لا يحتاجونها. كل هذة الكنوز لك وكل ما عليك هو أن ترتاح لوجودها في حياتك لا أن تتألم.
 
هيا إعمل على مشاعرك ولا تدعي بأن الدنيا قد أعرضت عنك. أنت أعرضت عنها فتركتك وشأنك.
 
س: هل من الممكن ان يموت الانسان وقد تبقى من رزقه شيء !!!!!!!!!
 
ج: طبعا، يموت ويترك الكثير خلفه
 
س: طبعا !!!!!
 
ج: ماذا تتوقعين يحدث لكل الأرزاق التي لم يطلبها الناس؟ لا يحتاجون لها في الآخرة
 
س: مش الارزاق تأتينا من حيث لا نحتسب
يعني مش بالضروره نطلبها
 
ج: طيب لماذا لا تأتي الأرزاق للناس ويبقون يعانون؟ وبمجرد أن يغيروا طريقة تفكيرهم تبدأ بالظهور؟
 
الله وضع قوانين لتسيير الكون من أخذ بها نال ما يريد ومن تركها إنما يتركها عن نفسه
 
س: اها انا الان فهمتك
يعني ان الارزاق موجوده ومتوزعه
وفقط ما نحن مستعدين له ونطلبه يأتي لنا ويتجلى في الدنيا
 
ج: عليك نور يا أسماء. الرزق موجود وجاهز في الإنتظار لكننا لا نطلبه لذلك يبقى ينتظر. لذلك أمر الله بالدعاء. وإلا ما فائدة الدعاء؟
 
– الله خلق هذة الدنيا وقال لكل إمرىء ما سعى وأن نأخذ بالأسباب. هذا يخبرنا كم أن الله عادل في توزيعه للرزق. جعل في الكون ما يكفي الجميع ويفيض عن حاجتهم وكل ما طلبه منهم هو قليل من السعي وقليل من الثقة بأن الله قد قام بدوره نحوهم.
 
لذلك عندما نسعى ونبذل الخير ونطلب بثقة تامة فإن الخير يهبط علينا دون عناء.
 
س: بالضبط هذا ما يحدث لنا جميعا .. انا ايضا كنت احسد بعضهن انهن يلبسن مجوهرات ثمينة وانا لا املك منها وفعلا كنت اغار بصمت ،، حين عرفت السر ،، تخلصت من تلك المشاعر وبتمرينات معينة وبالتكرار .. حدث العجب ، توفرت عندي تللك المجوهرات والله العظيم بدون مبالغة باي حرف ، فقط تمنيت الخير لمن كنت احسد .
شكرا سيدي لما تحمله من فكر .
 
ج: أهلا بك لبنى وشكرا لمشاركتنا تجربتك. يوم جميل لك.
 
س: الفكرة لما بنشعر بلحرمان وما يرافقه من الم وضيق لما نفكر بشيئ نريده بتكون طاقتنا سلبية لا تتناسب مع طاقة الشيئ الذي نريده ولذلك حتى عند الدعاء يجب الا نبكي ونشعر بلحرمان والحاجة وانما ندعي بيقين الذي يعطينا طاقة هائلة تماثل طاقة مانريده وما نطلبهمن الله …فكرة ان العقل يبعد عنا مشاعر الألم التي اثارتها حاجتنا لشيئ نريده غريبة وجديدة لكن تبدو منطقية شكرا كابتن عارف 🙂
 
ج: رنا، الطاقة السلبية والألم وجهان لعملة واحدة. فالطاقة السلبية هي العلة والألم هو الدليل عليها.
 
بلغة الآلة نحن نتحدث عن العد الثنائي 0 و 1 – 0 سالب و 1 موجب. العقل مصمم لتمرير 1 وكل ما هو 0 يتم حجبه. الألم يعطي القيمة 0 والحب يعطي القيمة 1
 
هذا مبدأ عام في الحياة ينطبق على كل شيء.
 
س: يعني نردد هذه الجمله فقط ؟؟ لمده اد ايه و ازاي ابعت حب غير مشروط لحد ؟؟
 
ج: ولاء، الجملة نقولها مرة واحدة بنية التخلص من المشاعر فنتخلص منها. الكون ليس بحاجة للتكرار كما يعتقد البعض لأنه أذكى مما نتوقع. يكفي من كل شيء مرة واحدة بيقين وإلا ما الفائدة من الإيمان؟
 
للأسف تعلمنا على التكرار، أخبرونا أن التكرار يزيد الحسنات ويرفع درجات الإنسان وفي الحقيقة أننا لسنا بحاجة لذلك إطلاقا.
 
الحب اللا مشروط يعني أن نطلق مشاعر الحب نحو الشخص أو الشيء ونحن لا نريد منه أي شي أو أي مردود. فقط مشاعر حب. أي أن نشعر بالسعادة من أجل الشخص الآخر. نشعر بالسعادة لأنه يملك أو لأنه فاز أو حقق إنجاز. إنسان يشعر بالسعادة اليس من الجميل أن نشعر بالسعادة من أجله.
 
س: استاذ عارف .. كتبت اني تعلمت السر بالتكرار ، وقصدي هو ،، اعيد التمرين مرات ومرات ، مثلا في بدايتي كنت اكتب هدفي بورقة فاعيد كتابته مرات ومرات ،، الى ان يرسخ في عقلي الباطن
 
ج: لبنى ردي كان لصديقتنا الجميلة ولاء. أنا من مدرسة تنسف تكرار الكلام لأنني أؤمن بأن عقولنا تستطيع الإحتفاظ بأشياء شاهدتها في ومضة من الثانية. هذا لناحية تكرار الطلب أما تكرار التمرين فهذا ضروري لأننا نحاول التخلص من عادة راسخة بينما الطلب معلومة مجردة.
 
المهم بعد أن نتعود على التغيير ونسف القناعات نصل إلى مرحلة جميلة وهي إكتساب القدرة على نسف القناعات القديمة في ثانية واحدة. بمجرد أن نتخذ القرار مثلا بأن نتخلص من التسويف على طول نتخلص منه وكأنه لم يكن يوما.
 
نصبح ماهرين في التغيير إلى درجة أننا قد نخرج في الصباح بشخصية ولا نعود إلى البيت ظهرا إلا بشخصية أفضل.
 
س: اليوم بصلاة التراويح دعوت بلسجود اللهم انت القائل ورزقكم بلسماء وما توعدون اللهم هيئ لي رزقي وانزله ان كان بلسماء وابعثة الي ان كان بالأرض يا مجيب اججبني وقبل الإفطار بساعة بجلسة التأمل طلبت من الكون ان يدلني ويجمعني بضالتي (….) بامر من الله بكن فيكون بحول وقوة الله التي وضعها فيه لكن للحظات انتابني شعور بلخوف ان في دعائي شي خطأ ربما فقلت يارب انت عالم بما اريد ان اتفوه به فاغفر لي زلة لساني ان كنت قد أخطأت…لكن بلنهاية اكتشفت اني لم اصل لمرحللة اليقين
 
ج: اليقين يأتي من خلال التجربة. حتى الأنبياء لا يصلون لليقين إلا بعد تكرار التجربة.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات,قانون الجذب,قوانين حياة من القرآن

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..