كيف تتعامل مع الشخص العصبي – الاعتزاز بالنفس

على فكرة، نحن غير ملزمين بأن نجاريك في تخلفك. تستطيع أن تكون قدر ما تشاء من التخلف والرجعية وتستطيع أن ترتكب جميع أنواع الحماقات في حق نفسك ورغم ذلك نحن غير ملزمين بالتعاطف معك أو الإكتراث لأمرك.
 
لا نهتم لك ولا لمخاوفك أو معتقداتك المختلة حول الحياة. نظرتك لنا لا قيمة لها، أفكارك حول من نكون لا تعني لنا شيئا. على أقصى تقدير سنضحك على حماقتك ولكن ستمضي حياتنا بشكل جيد.
 
هل تعرف ما هي مشكلتك الأساسية؟ مشكلتك أن لا تريد أن تستوعب أنك غير مؤثر، أنت غير مخيف، أنت عاجز عن القيام بأي شيء، تحترق في مكانك ولا تستطيع منع التغيير الذي يحدث في الفكر والوعي العربي والعالمي.
 
ما يحزنك أكثر هو أن كل الذي قضيت عمرك فيه وتمكنت منه وإعتقدت بأنه سيمنحك مكانة مرموقة بين الناس قد فقد بريقه وأصبحت أنت شخصيا بلا قيمة، تشعر بأنك هامشي والناس تتحدث عن أمور أخرى لا يستطيع عقلك المتحجر إستيعابها. لقد تم الإستغناء عنك وهذا يحزنك كثيرا.
 
المضحك فعلا هو عندما تحاول أن تبدو مثقفا ومنطقيا ولكن تفشل في التأثير. بينك وبين نفسك تقول هذا أكيد سيؤثر فيهم ويهزهم ثم تكتشف بأننا مازلنا نضحك عليك هههههههههههههههه
 
هل تعرف ما هي أقوى نقطة نتفوق عليك فيها؟ نحن لا نحتاجك، وجودك لا يعني لنا شيئا، غيابك أو حضورك لا قيمة له، لا نحاول أصلاحك، لا يعنينا أمرك.
 
هل تعرف ما يميز مجموعتنا عن مجموعتك؟ لا يوجد هرم تبعية. لا يوجد رئيس ومرؤس، ولا قائد وتابع، لم نضع بروتوكولات للتخاطب، لا يوجد كبير أو صغير. فقط أرواح جميلة قررت أن تستأنس ببعضها بعضا وتتبادل الأفكار بحرية. كل منا يشجع الآخر على العلو والتقدم. لقد تسامينا على كل المشاعر البائسة المستشرية في مجموعتك.
 
الحب هنا منتشر بشكل كبير بين أفراد المجموعة، تذكرة الدخول هي شيئا من الحب، شيئا من التعاطف، والكثير من السمو الروحي. أنا شخصيا أفتخر بهذة المجموعة. مممممم ألا ترى هذا التناغم الرائع بين أصحاب القلوب الطاهرة؟ نحن عائلة واحدة منتشرة في الوطن العربي وخارجه لا تفرقنا الحدود الجغرافية ولا إختلاف التوقيت.
 
يمكنك تسميتنا ” الرائعووووووووووون ??? ”
لا تنسى هذا أبدا كرر حرف الواو ثم ضع ثلاث وجوه ذات عيون على شكل قلب.
 
س: الاسلوب في تهكم و سخرية و فيه “احنا” و “هم” بفضل استحضار شعور انو احنا كلنا واحد .. و كلنا نحاول نساعد بعض و ناخد بايد بعض بدل منعمل احزاب.
 
ج: نعم أتهكم وأسخر بكل وضوح في كل من يحاول أن يفرض معتقداته وأفكاره علينا.
لا أصنع أحزاب ولكن أشخاص واعين ومعتزين بذواتهم فإن كانت العزة تزعج البعض فهذة مشكلتهم.
 
س: ممتاز استاذ عارف و لكن الجميل اننا نزرع الخير و الوعي و نحاول نشر الحب لكل العالم أسلوب السخرية هنا غير محبد لأن هذفنا هو الاصلاح حتى نكون فعلا رائعون ….الكلمة الطيبة تترك صدى طيب … تحياتي و احترامتي أستاذ عارف
 
ج: رأيك محل تقدير ولكن دعيني أقول لك بأنني أعرف تماما وزن كل كلمة أقولها وأعرف تأثيرها. طبعا تستطيعين الكتابة بإسلوبك الخاص الذي تعتقدين بأنه سيساعد البعض وهذا ما دعوت إليه مرارا وتكرارا حتى أنني دعوت كل من يأخذ دوراتي أن يقدمها بإسلوبه الخاص.
 
س: اعذرني يا استاذ عارف لكني ارى انه لو لم يؤثر فيك و لو بنسبة ضئيلة لما تكبدت عناء كتابة المنشور و التباهي بمجموعتك امامه كأنك تريد ان تثبت لنفسك ان مجموعتك افضل ، اعذرني لكلامي هذا لكن لم استظرف سخريتك و محاولتك جعله يبدو ضئيلا ، تقبل احتراماتي ^^
 
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11)
 
ج: طبعا أثبت أن مجموعتي أفضل وأفضل وأفضل.
 
مادمنا نعيش معا فنحن نؤثر ونتأثر وكل ما في الأمر أنني أخبرت من يعتقد بأنه سيخيفنا بكلامه أننا لا نكترث له. هذة قوة وليست ضعف.
 
عموما رأيك محل تقدير مع أنني سأستمر في أسلوبي الذي أعتقد بأنه مؤثر.
 
– يبدو أن حتى إعتزازك بنفسك وبالناس الرائعين في حياتك يزعج البعض هههههههههههه
وهكذا هي الحياة لا تستطيع أن ترضي كل الأذواق. البعض يرى العزة غرور والبعض يرى وضع النقاط على الحروف سخرية.
 
أهم شيء عندي أن يعرف الرائعووووووون ??? أنهم قوة مؤثرة في المجتمع وأنهم يقودون حركة واعية تستحق الإحترام والتقدير من قبل الجميع. نحن نقدم أشياء جميلة للحياة.
 
س: شكرا اخى عارف والله كلامك فش قلبى ..فكل كام يوم يدخل لى احد على الخاص مره يناقش فى التامل انه حرام ومره فى العلاج بالطاقه كفر وشعوذه ويناقشنى بالقران واذا حاولت افهمه يسب ويهاجم ..اعوذ بالله من قوم لا يقراءون ولا يريدون ان يعلمون ..
 
ج: لا تعيريهم إهتماما وإستمري في التطهر الروحي والتسامي. إجعلي العالم أجمل. بعد كم سنة سيصبح ما نقوله الآن هو السائد في كل مكان.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تحفيز

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..