كيف تكون سعيدا في حياتك

لماذا لا تستخدم الممحاة؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكل يكتب ولا أحد يريد أن يمسح ويعيد الكتابة من جديد. المشكلة أن أكثر الناس يكتبون ما يشاهدونه على سبورة المجتمع. كل الأفكار البالية ينقلونها لكراساتهم ( هذا يذكرني بإبراهيم كراس ههههههههه ) دون أدنى تفكير.
 
يشعرون بالعجز التام، لا يعلمون بأن هناك ممحاة في طرف القلم. لا يجيدون فن الحياة.
 
وما هو فن الحياة يا عبقري زمانك؟
———————-
احم احم،،،، فن الحياة هو فن التوقع. توقع الأحسن. لقد ذهلت من عدد الناس الذين يتوقعون الأسوأ. لا يستطيعون توقع حدوث أشياء جميلة في حياتهم. لا يمكنهم مسح التوقعات القديمة وإستبدالها بتوقعات إيجابية. هم فقط ينقلون ما يشاهدونه مكتوبا على السبورة، لا يعرفون قدرتهم على تغيير العالم المحيط بهم عندما يتوقعون أشياء جميلة.
 
يتوقعون بأن الحياة صعبة وأنه لا أمل في وجود حل وأن الزمن غدار، وأن الناس ذهبت من قلوبها الرحمة. يكتبون مستقبلهم بأيديهم ثم يستغربون لماذا يعيشون حياة بائسة.
 
عندما تتوقع فأنت تخلق وما تخلقه هو موافق تماما لما في نفسك. مخاوفك ستظهر في حياتك، شكوكك، وكل الأمور التي تحاول تجنبها أو الهرب منها ستظهر لك لأنك بكل بساطة تتوقعها.
 
تطلب من أبوك أو من زوجتك أو من مديرك شيء وأنت تتوقع بأنه سيرفض طلبك فيرفض طلبك فعلا. لماذا تتوقع أنه سيرفض؟
 
ههههههههه كراستك التي كتبت فيها أول فكرة عنه عدت إليها وقرأتها من جديد فوجدت بأنه سيرفض وفعلا رفض طلبك. الذي لا تعرفه هو لو أنك مسحت القديم وكتبت أنه سيوافق فهناك إحتمال لا يقل عن ٨٠٪ أنه سيوافق مهما كان طلبك سخيفا أو لا معقولا. آها ولماذا تتوقع بأن طلبك سخيف أو غير معقول؟
 
* أتوقع أني سأتوقف عن توقع الأسوء قريبا …..واتوقع ان انجح في ذلك حتما ….مع انى كتبتها بالحبر الصيني الا انى أتوقع أن تمحوها ممحاتي التي لم تستعمل قبلا ….
 
– توقع الأحسن يشبه إلى حد بعيد بداية المشي عند الأطفال. يبدأ بخطوة، ثم يقع الطفل لكنه يحاول ثم يحاول، يتحسن أداؤه مع المحاولات إلى أن يمشي فعلا معتمدا على نفسه.
 
كل شيء في الدنيا يحتاج إلى التدريب حتى يصبح عادة. التفاؤل وتحسين التوقعات لا يختلف عن أي شيء آخر في الحياة. إنه مهارة نستطيع إكتسابها.
 
سأكون صريحا معكم وواضحا جدا. المرة الوحيدة التي ستحصل فيها على كل الأجوبة والحلول التي تريدها على طبق من ذهب هي عندما تدفع.
 
يمكنك أن تخبز في البيت لكن الخباز يقوم بالمهمة عنك بمقابل. أنظر إلى كل الأشياء التي حولك وسترى بأنها تحل مشكلة من المشاكل التي تواجهها وسترى بأنك دفعت في مقابلها.
 
نفس الشيء ينطبق على حلول التدريب. الفرق الجوهري هو أنك تملك كل المواد الأولية لصناعة نفسك بنفسك ويمكنك أن تصنع كل شيء عن طريق التدرب عليه دون الحاجة للدفع لذلك نقول عنه تطوير الذات.
 
* الفكرة اني لو توقعت انه سيوافق واصبحت لدي قناعة تامة بانه سيوافق ستصبح لدي ثقة عالية وثبات داخلي مما يجعلني اطلب منه طلبي بثقة و وضوح و ثقة وقدرة على اقناعه بطلبي او بفكرتي لكن العكس ساكون مضطربة من الداخل متوترة سأتلعثم بطلبي ومتقزمة داخل نفسي فيستخف بي مديري بلعمل او والدي ولا يعيرني حتى انتباه للأستماع لطلبي … الدنيا مش خربانة وحتى لو خربت فهذه ليس حجة للكسل وانما فكرة الدنيا خربت حيلة دفاعية من اللاوعي لتبرير الكسل و بكفي قول الرسول:لو قامت القيامة (مش الدنيا خربت)القيامة لو قامت وبيدك فتيلة زرع فأغرسها …. 🙂
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : السعادة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..