ماهو هدفك في الحياة – هدفك في الحياة هو النمو

* هدفك في الحياة هو النمو…

النمو المستمر في جميع المجالات. هكذا أنت ترفع وعيك وتزيد من قدراتك وتنمي إدراكك وبالتالي هذا ينعكس على حياتك في شكل سعادة وبهجة. تدخل في الوعي لأنك تريد أن تصبح سعيدا. كل ما تقوم به من أعمال سواء شخصية أو إجتماعية أو تجارية هو لترفع من معدلات السعادة لديك.

الكون مصمم ليمنحك السعادة وعليك البحث عن تلك المفاتيح وهي موجودة ومتوفرة للجميع بلا إستثناء عن طريق رفع مستوى الوعي. وأنت ترفع وعيك بأدوات بسيطة جدا.

– إقرأ – لاحظ – قرر – نفذ – تعلم – صحح – إستمر

هذة هي عملية النمو البسيطة والمتوفرة للجميع. لا توجد كبسولات جاهزة للوعي. لا توجد خطة محددة، كل إنسان له أسلوبه الخاص في النمو. البعض يفضل طريق الألم وهذا جيد، تألم حتى تتعلم، البعض يقرأ ويتعلم، البعض يهرب حتى لا يجد مهرب فيضطر للنمو. كلها طرق صحيحة ومقبولة ولكل طريقة تأثير مختلف وثمن مختلف لكنها جميعا تؤدي إلى نفس النتيجة إن كان الإنسان صادقا مع نفسه. الصدق ضروري في جميع المراحل.

* علوم تطوير الذات..

إذا تعطلت الأشياء إما تصلحها بنفسك لأنك تملك المعرفة والمهارة أو تأخذها لمن يصلحها بمقابل أو تتخلص منها.

وإذا تعطلت أنت فستضطر إلى إتباع نفس الإجراءآت. إما أن تصلح نفسك بنفسك لأنك تملك المهارة أو تذهب لمن يصلحك بمقابل أو تنتحر ( أي تتحول إلى إنسان مصيره بأيدي الآخرين ) .

الأشياء نصلحها بتغيير أجزائها أو تحديث برمجياتها والإنسان نصلحه بتطوير الأفكار التي يحملها عن نفسه وعن الآخرين. الأفكار لا تأتي على شكل كبسولات تؤكل لأن الأدوية تصلح الجسد ولا تصلح العقل ولكن إن أنت أصلحت أفكارك فيمكنك بكل سهولة إصلاح جسدك.

لا يوجد مدرب في العالم يستطيع إصلاحك عندما ترفض أنت إصلاح نفسك. يستطيع إعطائك كبسولات العقل ( المعرفة ) ولكن لا يستطيع إجبارك على تعاطيها ولذلك هي علوم تطوير الذات. ذاتك أنت ، ماذا تريد أن تصنع بها؟ هذا راجع لك.

* احد مصادر الإلهام حيث استقي الكثير من الأفكار. ( الحياة نفسها ) ، الأشياء التي لا تعني للناس شيئا هي نفسها التي تفتح لي أبواب جديدة.

العلم ليس في الكتب فقط وإنما في تأمل الحياة. في السؤال. لماذا أنت أيها الشيئ هنا ؟ لماذا انا اراك الان ؟ لماذا انا في هذة اللحظة في هذا المكان ؟ ما هي الرسالة التي تريد بثها لي ؟

صورة المقال مثال. مجرد مثال.
ربما في منطقتك ترى طفل يتيم او قطة ميتة او مجموعة ازهار …

العلم ليس في الكتب وإنما في الحياة. فتعلم كيف تحيا الحياة ..

كل ما نمر به هو رسالة..
في كل شيء رسالة وعلينا ان نهدأ لنقرأ الرسالة .

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..