ما هو الايمان – تعريف الايمان

ما هو الإيمان ؟
ــــــــــــــــــــ
الإيمان هو الإيجابية المطلقة. لا خوف أو تردد أو شك في أن جهودك لن تنجح. عندما تسمح للشك بالتسرب إلى عالمك فإنك تحكم على نفسك بالفشل والبقاء في المعاناة. الإيمان قانون كوني عظيم يحدد إمكانية حصولك على النتيجة التي تفكر فيها أم لا. بلا إيمان لا قيمة للتفكير لأن التفكير لا يخلق ظروف جديدة إلا عندما نؤمن أنه سيتحقق.
 
كل عمل تقوم به أو فكرة تخطر على بالك لتنفيذ شيء يجب أن تدعمه بإيمان عميق وإيجابية مطلقة أنه سيتحقق كما تتوقعه أنت وربما أكثر. أنت فقط مسؤل عن إيمانك فلا أحد يستطيع رفع إيمانك بنفسك وأهدافك سواك، الآخرين قد يطمئنونك أو قد يخوفونك لكن يبقى إيمانك في أعماقك لا يراه أحد.
 
هذا لا يعني بأن ما تؤمن به ستحصل عليه بسهولة؟ ربما تحتاج لتعلم درس أو درسين في الحياة قبل أن تصل ولكن هذا لا بأس به. المهم أن تحافظ على تلك النظرة الإيجابية حول الهدف ولا تسمح لأي مخلوق أن يزعزع إيمانك بأنك ستصل.
 
كل لحظة من لحظات حياتك نقطة إنطلاق جديدة. ليس هناك حدود للإمكانيات المتوفرة لك. في أي لحظة قد تتلقى رسالة أو إتصال هاتفي يقول لك بأن كل مشاكلك قد إنتهت. في أي لحظة قد تغير واقعك ومستقبلك بكلمة تقولها أو بكلمة تمتنع عن قولها. أنت تخلق واقعك لحظة بلحظة فلا داعي لليأس بل توقع معجزة في أي لحظة.
 
توقع معجزة تحدث في أي وقت لأنك تخلق واقع جديد لحظة بلحظة. في الحقيقة توقع المعجزات كل يوم تفتح عينيك في الصباح. توقع أنك ستحصل على معجزة في أي وقت وحافظ على الإيجابية المطلقة وسترى المعجزات تدخل حيز حياتك. يجب أن تسمح للمعجزات بالحدوث.
 
أنت الوحيد الذي يمنع المعجزات من الحدوث لك. آمن، عش كل لحظة بلحظتها وتوقع حدوث المعجزات. هذا هو كل شيء. إسمح للأشياء الجميلة أن تدخل حياتك.
 
عارف الدوسري
.
.
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تحفيز

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..