مقالات عن التكنولوجيا

برامج التواصل عبر الصوت والصورة الأكثر إنتشارا. حملها جميعا على جهازك أو هاتفك وإستمتع بمكالمات مجانية مع أي شخص في العالم لديه نفس البرامج. جهز نفسك، لا تنتظر إلى آخر دقيقة وبعدين تقول لحظة أنزل البرنامج، ما عندي حساب، نسيت كلمة السر. نسيت كلمة السر إسترجعها، نسيت الحساب بالمرة كون حساب جديد، كل شيء مجاني.
 
تعلم عليها، إبحث في الشبكة وعلى الموقع نفسه عن كيفية ضبط الإعدادات. أي شخص تعرفه إجلس معه وهو بيختصر عليك المسافة، أحسن من أكتب لك معلقة طويلة عريضة من الشرح إللي في النهاية بيكون محتاج شرح إضافي.
 
الأسئلة العظيمة إللي ممكن تواجهها
 
١- إسمك
٢- عنوان بريدك الإلكتروني
٣- إسم المستخدم
٤- رقم تليفونك
٥- كلمة السر
٦- تأكيد كلمة السر
 
كلمة السر يجب أن تكون مختلفة عن بريدك إللي تستخدمه. لا يوجد ترابط بين المواقع والبرامج لذلك تقدر تستخدم نفس صندوق البريد مع مواقع مختلفة بكلمات سر مختلفة، هذا أكثر أمانا لك.
 
في معظم البرامج تقدر تكون حسابات متعددة. مثلا حساب للأصدقاء، حساب لحبيبة القلب، حساب للناس إللي ما تعرفهم شخصيا وهكذا. لكل حساب تحتاج إلى صندوق بريد مختلف.
 
روابط البرامج
 
٢- فايبر: http://viber.com/
٣- تانغو: http://www.tango.me
٥- فيستايم: https://www.apple.com/mac/facetime/ لمستخدمي الماك والآيفون فقط
٧- لايــــــــــن: على Mac App store
على Google Play
 
هناك برامج أخرى لكن هذة الأكثر إنتشارا بين العربان ههههههههههه
 
أخيرا، لا تستحي من الكلام بالصوت أو بالصوت والصورة مع أصدقائك حتى وإن إختلفت اللهجات. لا تخاف الكل يعرف حق الكل. إستمتع، إبتسم، تكلم بعفوية، لا تعطي معلومات شخصية للغرباء، لا تشغل الكاميرا إن لم تكن تثق في الطرف الآخر لكن لا تجعل حاجزا بينك وبين الناس، كلما تحدثت أكثر كلما نمت شخصيتك.
 
بالنسبة لي الكتابة صارت مرهقة وأحيانا هناك أسئلة تحتاج شرح طويل جدا يمكن إختصاره في مكالمة مدتها عشر دقائق. إذا إتفقت على موعد إلتزم به أو أرسل رسالة إعتذار بسيطة بوقت كافي حتى لا يرتبط بك الطرف الآخر ويضيع وقته بدون فايدة.
 
إستمتع بمكالماتك، إستمتع بحياتك. الحياة بسيطة وجميلة.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
في زمن الإغراق بالمعلومات وتشعب طرق التواصل أصبح من الصعب الوفاء بكل تعهداتنا مع الآخرين بالإعتماد على الذاكرة وحدها لذلك من الجيد الإستعانة بالتكنولوجيا للتغلب على هذة المشكلة.
 
برامج تسجيل المهمات ( ToDo list ) وهي متوفرة لأجهزة الهاتف ( الجوال، النقال، الموبايل) وأيضا للأجهزة المكتبية
 
من جماليات هذة البرامج أن الأعمال التي لا يتم إنجازها تنتقل تلقائيا إلى اليوم التالي لذلك يكون المستخدم على إطلاع دائم بما يجب عليه إنجازه من أعمال. الأعمال التي يتم إنجازها يمكن الإشارة إليها لتختفي. بهذة الطريقة يتمكن المستخدم من إنهاء جميع إلتزاماته دون أن ينساها ثم يتفرغ للأشياء المهمة في الحياة كالدخول على الفيسبوك مثلا ههههههههههه
 
الجميل في الأمر أنك عندما تنجز مهمة تتخلص منها في عقلك ولا تبقى تشغل بالك دون أن تلاحظ، ربما تشعر بتأنيب الضمير. لا داعي لكل ذلك. التكنولوجيا هنا لتساعدك.
 
على هذا الرابط أحد البرامج المخصصة للآندرويد
 
طبعا يوجد الكثير غيره لكن هذا أول رابط وجدته أمامي ههههههههههه
 
بالنسبة لأجهزة الآيفون والماك فلا داعي للعناء، كل شيء يأتي مجهزا ببرنامج مخصص لهذا الغرض وهو نظام عالمي، أي أن جميع أجهزتك مربوطة ببعضها بعضا من خلال الآيكلاود.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
تحميل الملفات من الشبكة إلى الهاتف عن طريق دروب بوكس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بهذة الطريقة يمكنك تحميل ملفات الفيديو أو أي ملفات أخرى موجودة على الشبكة إلى هاتفك عن طريق إرسالها إلى دروب بوكس أو قووقل درايف أو سكاي درايف.
 
سأشرح طريقة دروب بوكس.
 
١- أنشيء حساب دروب بوكس إذا لم يكن متوفرا لديك من خلال الرابط التالي: https://db.tt/sNgjETg
 
٢- توجه إلى هذا الموقع: http://ctrlq.org/save وهو الموجود في الصورة
 
٣- إلصق رابط الملف الذي تريد إرساله إلى دروب بوكس في الحقل المتوفر ثم أضغط على زر Dropbox. مثلا رابط فيديو برمجة العقل على الرابط التالي: http://ezweblogic.com/healing/Abbrak-MV-Women.mp4
 
يمكن إختيار أي رابط لأي ملف آخر بشرط أنه متوفر على الشبكة.
 
٤- ستفتح نافذة جديدة تحثك على الدخول إلى حسابك على دروب بوكس وفيها تدخل عنوان بربدك وكلمة السر لتنقلك إلى حسابك وهناك ستكتب إسما مناسبا للملف ثم تضغط على Save
سينتقل الملف إلى مساحتك على دروب بوكس أوتوماتيكيا خلال ثواني.
 
٥- على هاتفك إفتح برنامج دروب بوكس وأنقر على الملف لتفتحه. أو يمكنك نقله إلى ملف آخر، مثلا ملف الفيديو على هاتفك.
 
هذا هو كل شيء. إستمتع بيومك
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
أحصل على 25 دولار عندما تسجل للحصول على بطاقة البنك ماستركارد وحساب بنكي في أمريكا. لن تتحمل أي تكاليف.
 
إن كنت مثلي تعمل من خلال الشبكة فهذة البطاقة ستمنحك القدرة على إستلام المبالغ مباشرة في حساب البطاقة ويمكنك بعدها إستخدامها كأي بطاقة صراف آلي أخرى للشراء من ملايين المحلات حول العالم أو سحب المبالغ النقدية من أي صراف آلي متوفر في أي مكان في العالم.
 
يمكن لأي إنسان أن يدفع لك مباشرة إلى حساب البطاقة بدون تحويلات بنكية وبدون ويسترن يونيون.
 
شخصيا أستخدم البطاقة لشراء كل الأشياء التي أرغب بها وكذلك أسحب المبالغ النقدية من أي صراف آلي بشكل عادي جدا. كما قمت بربطها بحسابي على PayPal ليتم تحويل المبالغ إلى حساب البطاقة.
 
هذا بالإضافة إلى الحصول على حساب بنكي في أمريكا خارج الحدود والقيود في بعض الدول. في البحرين ما عندنا مشكلة في تحويل الأموال مهما كان حجمها لكن أعلم بأن بعض الدول يصعب إرسال وإستقبال المال فيها لذلك هي مناسبة جدا.
 
– أي شخص يملك بطاقة إئتمان يمكنه أن يدفع لك إلى حساب البطاقة مباشرة. هناك رابط خاص تعطيه للشخص وعندما يدخل عليه سيجد شاشة كما هو موضح في الصورة. يدخل عنوانك البريدي فيظهر له آخر رقم من أرقام بطاقتك في الحقل الذي أسفله. كما يمكنك إعطائه رقم البطاقة للدفع من خلال إدخال الرقم مباشرة.
 
بعد أن ينتهي من إدخال المبلغ المتفق عليه لقاء الخدمة يضغط على زر الإستمرار ليدخل بيانات بطاقته الإئتمانية ثم زر المواصلة مرة أخرى لإكمال عملية الدفع.
 
خلال ثواني معدودة سيصلك إخطار بتحويل مبلغ إلى حسابك وخلال يومين سيكون المبلغ في البطاقة. يمكنك أيضا طلب تحويل أي مبلغ في رصيدك إلى بنكك المحلي.
 
الخدمة ممتازة والموظفون يردون على كل الإستفسارات بسرعة.
 
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات ثقافية متنوعة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..