مقولات جميلة عن الحب

يعيش الرجل ميتا حتى يحب، فإذا احب، نفخت فيه الروح
– – – – – – – – – –
الحب رااااااحة، فإن كنت لا تشعر بالراحة وانشراح الصدر مع من تحب، فإعلم بأن هناك خلل يحتاج الى إصلاح. قد يكون تعلق شديد، شعور بالحرمان، احتياج في غير محله، أو ان الحبيب غير مناسب أساسا.
– – – – – – – – – –
لماذا يجد الناس صعوبة في فهم الحب؟
الحب مجرد مشاعر بسيطة جدا تنبع من السلام الذي يكنه الإنسان للآخرين. هذا لا يعني ممارسة الجنس معهم، ولا يعني أن يتازل الإنسان عن حقوقه ولا يعني أن يقبل بإعتداء الآخرين عليه. عندما نشعر بالسلام في وجود الآخرين ولا نشعر بالتهديد فهذا تعبير عن الحب.
لا نستطيع أن نحب من يعتدي علينا هذا مؤكد وكل من فعل إنما يكذب على نفسه. الحب هو الشعور الناتج عن حالة السلام التي يعيشها مجموعة من البشر. فالحب لا ينمو إلا في بيئة مناسبة وهذة البيئة يجب أن تكون خالية من المشاعر السلبية تجاه الآخرين. لكن الذي يحدث أن الإنسان يتطرف ويدعي أنه يريد أن يحب عدوه وهذا ضد الفطرة البشرية.
– – – – – – – – – –
أن الصداقة هي الأساس فهي متعدية لمشاعر الحب وأكثر إستمرارا منه.
– – – – – – – – – –
لا تضيع وقتك، إذا قضيت شهرا واحدا مع أحدهم وشعرت بأنه لم يعرف حقيقتك فشغل له هذة الأغنية إستعداد للرحيل.
إذا فتحت صدرك وشققت قلبك ولم تره ينظر إليك بعينيه الصغيرتين بكل سذاجة فإعلم بأنه لن يدخل هناك أبدا.
– – – – – – – – – –
تراكم فاهمينها غلط. الحب نتيجة وليس سبب. عندما يهذب الإنسان طباعه ويتخلص من شوائب النفس كالحقد والغل والغيرة والحسد، يشعر بالحب نحو الناس والأشياء وليس العكس.
الحب هو غياب المشاعر السلبية، فالأمر لا يحدث بالعكس، لأن العكس تظاهر بالحب وهذا في الغالب لا ينجح في تطهير النفس من أدرانها.
– – – – – – – – – –
أكبر خدعة يعيشها المستنيرون « الحب هو الحل لكل مشاكل العالم »
هذا هرااااء مع أنه يبدو رائعا جدا. إنه أحد أحلام البشرية التي لم تتحقق أبدا ولن تتحقق في المستقبل القريب أو البعيد. كل الأنبياء والرسل والعلاّمات والمستنيرين والمتنورين والمصلحين والوطنيين والمخلصين في هذا العالم جربوا وصفة الحب لكنها لم تنجح كما يجب ولم يستمر تأثيرها إلا بضعة سنوات على مجموعة لا ترى بالعين من الناس.
ما يحل مشاكل العالم هو القانون. القانون الذي ينصف الضعيف ويحميه من بطش القوي ويكافىء القوي ويحميه من حقد الضعيف. القانون الحازم والصارم الذي يطبقه ويقوم بأمره الأقوياء المخلصين والصادقين في جعل هذا العالم مكان أفضل للحياة.
– – – – – – – – – –
إللي ما يحترم النساء لا يمكن يحب
وإللي ما تحترم الرجال لا يمكن تحب
أمثال هؤلاء حبهم حتى لو حدث، فيكون من نوعية رديئة جدا
Low Quality
صنع في الصين
– – – – – – – – – –
لا يوجد صح أو خطأ أو محب أو غير محب. فقط لا يوجد تواصل، الكيمياء معدومة
– – – – – – – – – –
س: سؤال أ. عارف لو سمحت
ذكرت بامسيتك عن توام الروح ان الطرف الاخر يكون كالبطارية للشحن فكيف يتم التمييز بين سارق الطاقة في العلاقة من توام الروح في حال البعد عنه ?
ج: توأم الروح وسرقة الطاقة دونت ميكس
كأنك تسألين من هو المخطىء في العلاقة السليمة
رجاء توأم الروح شيء راقي جدا لا علاقة له بالحب المنتشر بين الناس. ما يصير من وحدة تحب لها واحد تتجرأ وتقول هذا توأم روحي. قولي حبيبي، قولي زوج المستقبل لكن توأم روحي هذة كبيرة جدا وتحتاج عمل
– – – – – – – – – –
عندما يقدم الانسان لمن يحب لا تشبه الحالة تقدمته لذاته بل هي حالة أقصى من الانتشاء الكوني، هي جوهر تفعيل الاتصال الكوني عملياً.. لا ينطبق عليها الأفق الضيق للعطاء ولا تخضع للعطاء غير المشروط، بل هي هبه ربانية في الوصل فالاتصال، عندما يقدم الانسان لمن يحب فإن كرة طاقية متأججة تهبط عليه من السماء فيصاب بسكينة لا حدود لها ؛ وطاقة ربانية من نوع آخر… إنه يعلو فيعلو فيشاغل نفسه بين النجوم والأقمار.. وفي فضاءات لا حدود لها يدوررررر…..
– التوائم إذا صلح التعبير يتنافسون في تفوقهم على بعض بهذا النوع من العطاء… فمرحى لمن يفوز بالعطاء أكثر .. إنه السكينة الغامرة…. الله أكبر… يارا عويس
– – – – – – – – – –
عارف الدوسري
.
.
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر عن الحب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..