مواضيع للنقاش الجاد

* ليس هناك أسوأ من الشاب المتخلف. تبا لك لماذا أنت شاب؟ فقط لتلعب بليستيشن؟
 
ليس هناك جانب آخر لشبابك إلا الألعاب التي تلعبها أما أفكارك وحتى شكلك فيعود لقرون قد مضت، سحقا لك من خمسة آلاف عام بنى الفراعنة الأهرام. هل تعرف ما معنى هذا؟ كانوا أكثر تقدما ووعيا منك أنت اليوم.
 
لا يكون إنتوا بقايا يأجوج ومأجوج إنتشرتم في الأرض؟ إذهب إلى الجحيم أنت وسلالتك التي جائت بك. أنتم عار على الإنسانية.
 
وأكيد أنت كئيب.
 
– أعدكم بأنه لم يتعرض أي شاب متخلف للأذي أثناء كتابة المقال. هذة المنطقة آمنة. فقط المفكرون يشعرون بما كتبت أما أصحاب الشأن فهم أبعد ما يكونون عن هذة الصفحة وعلى هذا الأساس يعتبر المقال بمثابة تفجير نووي تحت الأرض لم يشعر به أحد.
 
يمكنكم الآن خلع النظارات الواقية، مستويات الإشعاع ضمن الحدود الآمنة للمفكرين
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* أن تكون متخلفا
ـــــــــــــــــــــــ
أن تكون متخلفا قبل 200 أو 500 عام فذلك طبيعي لكن أن تكون متخلفا في عصر إنتشار العلم والمعرفة فهذة مصيبة. من العار علينا أن نقارن تخلف رجال الكنيسة في زمن الجهل بتخلف رجال الدين المسلمين في زمن العلم لأن الأمران لا يستويان.
 
التخلف قديما كان واقعا يعيشه معظم الناس إن لم يكن كلهم لكن في يومنا هذا التخلف هو إختيار شخصي نابع من إختلال فكري ونفسي يعاني منه المتخلف.
 
في جميع الأحوال لا تسمح للمتخلفين بأن يحددوا لك إختياراتك بل كن أنت القائد، تقدم عليهم كثيرا ولا تنتظرهم بل باعد المسافة بينك وبينهم فهكذا يدرك المتخلفون ضئالة عقولهم. لا أعدك بأنهم سيتوقفون عن التخلف ولكن أؤكد لك بأنك ستعيش حياة أجمل وأكثر تنوعا ووفرة.
 
تعامل مع الله مباشرة وإقطع الوسطاء.
 
س: هذا الصباح فقط رأيت فيديو لرجل دين يفتي بالاحاديث القطعية و القصص التاريخية ان قانون الجذب موجود في الاسلام. الحمد لله . مجهود عظيم شكرا لمن اكتشفه فقد نوّر دعاتنا
 
ج: كما قلت سابقا، هم مجرد ردة فعل. مازلت أنتظرهم يعترفون بالدولة المدنية وكيف أن الإسلام سبق البشرية في إقامة الدولة المدنية الحديثة وغرس نواتها.
 
هم مجرد ردة فعل يا صديقي
 
س: الناس عندنا مبرمجون اخي عارف ويحيطون انفسهم بدائرة مغلقة تسمى العادات والتقاليد – ومعظمها لا علاقة له بالدين الاسلامي – هم يقدسونها اكثر من الدين نفسه واذا اردت الخروج من هذه المنظمومة فستجد الف معارض ….. افكار وعادات لها مئات السنين تطبق في عام 2014 هذا هو التخلف بعينه
 
ج: نعم هم كذلك. وعلى هذا الأساس وجب فك الإرتباط بهم وبعاداتهم وتقاليدهم. نبدأ بتفتيتها في أعماقنا دون أن يدري بنا أحد فتبدأ بالتفتت والتبدد في الخارج. إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.
 
س: لو سمحت عارف مزيد من التفاصيل عن (وجب فك الإرتباط بهم وبعاداتهم وتقاليدهم. نبدأ بتفتيتها في أعماقنا دون أن يدري بنا أحد فتبدأ بالتفتت والتبدد في الخارج.)………حتى تعم الفائدة للجميع
 
ج: هذا يسمى التغيير اللطيف، لا ندخل في مواجهات مع المتخلفين لأنهم سيغلبوننا في معركة الثبات على الموقف، هم طبعا يسمون هذا قوة الإيمان ولكن الواقع هو صلابة التخلف.
 
عندما نغير ما بداخلنا فإننا بكل بساطة نستعين بقوة أكبر، قوة الله التي تسيطر على الكون وتحركه فلا يستطيع أي شيء الوقوف في وجهنا. على هذا الأساس نبدأ بتفتيت كل القناعات الإجتماعية والدينية في أنفسنا، نجري الحوارات العقلية ونحلل المواقف ونتخذ القرارات داخليا لكن نحافظ على المظهر الخارجي. لا ندخل في نقاشات مع المتعصبين، لا نعطيهم مجالا لبث أفكارهم ولا نعترض عليهم بل نتركهم في تخلفهم يعمهون.
 
نحن نعلم بأن ما بالداخل ينعكس على الخارج فنبدأ بالإلتقاء بأشخاص متوافقين معنا فكريا، ننتبه لهم وينتبهون لنا، يقووننا ونقويهم، وتبدأ طاقة الفكر الجديد بالإنتشار رغما عن المتخلفين، يدخل الفكر الجديد في بيوتهم وفي حياتهم دون أن يستطيعوا لمسه. يجدون أولادهم مختلفون عنهم، أصدقائهم وأهلهم يتغيرون، المحيط الذي يعيشون فيه يتغير دون أن يتمكنوا من تحديد نقطة واحدة يلمسونها بأيديهم.
 
بعد فترة يكتشفون بأنهم شاذين عن القاعدة فيضطرون لمسايرة الوضع مرغمين. وحينها ينتشر الفكر المتجدد في كل مكان دون مقاومة بل سيبدو طبيعيا جدا.
 
– سنوات قليلة وسيتحول رجال الدين إلى مناهج التنمية البشرية. كل ما سيفعلونه هو سرقة مجهودات الآخرين ونسبتها إلى تعاليمهم. سيقولون بأنهم كانوا يعرفون ذلك من خلال الأحاديث لكن المجتمعات لم تكن جاهزة.
 
أستطيع بكل سهولة التنبؤ بكل حركاتهم للمئة سنة القادمة إذ يكفي متابعة الأنماط السابقة لمعرفة ما ستتفتق عنه أذهانهم. المهم أن نكون نحن واعين لهذة النقطة ولا نسمح لهم بالصعود على أكتافنا للمحافظة على مكانتهم السابقة في التحكم بعقول الناس.
 
إذا لننتظر الآيات التي سيقولون بأنها تؤكد قانون الجذب، والأحاديث التي تروج لليوغا والأفكار التي تدعي بأن الناس أحرار. سيحاولون تحريرنا من قبضتهم ليمسكونا باليد الأخرى.
 
الحكومات أيضا ستتخلص منهم بعد أن يفقدوا قدرتهم على التحكم بالعقول.
 
س: صحيح يأستاذ المتخلفون يصعب التعامل معهم لاتجد سبيلا في الحوار معهم…و عادة هده الفئة تتمركز في الأماكن قليلة السكان البعيدة عن العواصم المكتظة ،فكلما ابتعدت عن مناطق مراكز الحياة الإجتماعية كلما زادت نسبة التخلف…ولكن أنا لاأرى أن العادات و التقاليد هي سبب من أسباب التخلف ،بل هي تساعد على تهذيب النفس و ترقيتها بأخلاق و الإحترام في المجتمع أكثر من أن تعيق مسيرتهم و تمنعهم من التطور ،فهنالك دول لاتزال تحافظ على تقليدها و عاداتها و هي من أبرز الدول المتطورة كاليابان مثلا…
 
ج: في اليابان يعتزون بتقاليدهم العريقة لكن لا ينسبونها إلى الله بل يستخدمونها لتطوير المجتمع. ليسوا مثاليين كما نعتقد لكن تقاليدهم لم تمنعهم من إستمرار التطوير. على فكرة، التطوير المستمر ثقافة يايانية تقليدية.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* حسبي الله عليك، إن شاء الله تلقاها في عيالك.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هههههههههه هذة من مهاترات العقل البدائي جدا. لما واحد أحمق يدعي عليك أو على عيالك صدقني ما يحدث لك أو لهم هو بسببك أنت لا بسبب من دعى. وما شاء الله الأمهات سريعات في تحطيم أبناهم. كل ما يحتاجون له هو محفز وهذا المحفز هو الشخص الذي يدعو عليهم.
 
لقد أصبحت الأمهات خصوصا مهزلة، أي أحمق يدعو دعاء سيئا أمامهم على طول يدمرون أولادهم بدون تردد. يبدأون بالخوف وتصور كل الأمور السيئة والأمراض التي قد تصيب عيالهم ويقضون الليالي الطوال يطلبون الله ويتضرعون بأن لا يصاب أبنائهم بالسوء وفي النهاية يصابون بالسوء.
 
الله جعل آلية للتأثير ومن يفشل في فهمها فلا يلوم إلا نفسه أما من قام بتمني الشر فقد ذهب في حال سبيله وربما نسي الأمر وما هي إلا كلمة خرجت في وقت غضب.
 
في الحقيقة نستطيع جعل أي أم تحطم أبنائها بمجرد أن ندعو عليهم أمامها. ستقوم الدجاجة ببقية العمل، هي ستضع في ذهنها كل الأفكار السوداء لتحول حياتها وحياتهم إلى جحيم لا يطاق ثم ستقول هذا إبتلاء من الله وأن الطرف الثاني حسود أو حقود.
 
المضحك المبكي أنها ستذهب إلى بيت الله الحرام لتدعو لهم بالشفاء العاجل وهي تراهم مرضى في عيني عقلها. طول الوقت وهي في مكة ترى المرض ثم تستغرب لماذا لم يستجب الله دعائها. ما إنتي يا ست الكل رحتي إلى مكة لتدعي على أولادك دون أن تدرين.
 
من المفروض أن الظالم فقط يتأثر بالدعاء السوء لأنه في قرارة نفسه يعلم بأنه ظالم أما الأشخاص العاديين الذين لم يحدثوا أمرا فإن الدعاء السيء لا يعنيهم من قريب أو بعيد.
 
أصلحوا توقعاتكم تسعد حياتكم.
للحديث بقية ….
 
س: جميل جداً عارف
وهذا لا يمنع تحمل صاحب الدعوة كارما ما يجري لها ولأولادها
لأنه من زرع الفكرة في رأسها
 
ج: ويعني هي أي أحمق يزرع في بالها فكرة تصدقها؟ الكارما ستعود على صاحبها إن كان ظالما لكن لماذا تحطم الأم أبنائها بأفكارها السلبية؟ هذا هو مربط الفرس.
 
س: فعلا صحيح ويتأثر الابناء أيضا حتى بكثرة خوف الأم عليهم من المرض والاخرين حتى دون عناء الدعاء ولكن دكتور ماذنب الابناء هنا حتى يتحملوا وزر جهل أمهم ؟
وكيف يحمون أنفسهم ؟ أمتناني دكتورنا الرائع
 
ج: سميحة، الله خلق الكون هكذا. نحن نتواصل عبر الأفكار ونتأثر بها ومن هنا وحتى يوقن البشر هذة الحقيقة سيبقون في عذاب. مازال هناك ٤ مليارات عام من عمر الأرض لذلك لدينا وقت كافي للتطور.
 
– الوالدين خصوصا هم أكبر مدمر لأبنائهم. هذا الموضوع مجرد مقبلات للمواضيع القادمة في هذا الشأن. ستعرفون منبع مشاكلكم من أين. ستعرف البنت لماذا لا تستطيع أن تتزوج ولماذا يصبح الولد معقدا وفاشلا.
اقرأ: الشرك بالله في طاعة الوالدين أحد أكبر مصائب الوطن العربي
اقرأ: وبالوالدين إحسانا
 
س: طيب شو دخل اطفالها الصغار؟؟ شو ذنبهم
 
ج: ما لهم ذنب، هذة ظروف أجبروا عليها. كلنا نولد في ظروف معينة وعلينا التغلب عليها في مرحلة من مراحل حياتنا فإن نحن عبدنا آبائنا أصابتنا لعنتهم.
 
وهذا مصير كل من يعبد البشر دون الله. العبادة ليست في الطقوس ولكن في العقول.
 
س: قد يكون اذاك الاحمق مظلووم مطعون وصرخة طعنه الدعااء دون تحديد لعياال اومااال او جااه او ،، دعااء في لحظة طعنه اي اوج المه بينه وبين ربه كقوله ( يا منتقم انتقم) فهنا يكون احمقاا او مستنجداا برب الكوون?? الموضووع حساس يا عااارف ويتطلب الالمام به ،، فليس كل مضلوم احمقااا ?? وجميل ان يزرع نوع من الرهب للظالم لعله يتدارك ظلمه ،،ويكسر تجبره?? استنجاااد بالله ليس معنااه غاايته بث التدمييير??
 
ج: فلونة، أنا لا يعنيني أمر الظالم أو المظلوم. بالنسبة لي هي مجرد آلية بسيطة لا يجيد البشر إستخدامها.
 
بالنسبة للظلم فإن كل مهزوم يعتقد بأنه مظلوم لذلك كثير من المظلومين يبح صوتهم في الظلمات وهم يدعون لكن دون جدوى.
 
يعني تقريبا نفس حال معظم المسلمين مع الأمم الأخرى، يدعون فلا يستجاب لهم وإلى حد الآن هم غير مقتنعين إنما إحساسهم بالظلم منبعه فشلهم في التعامل مع الحياة.
 
س: في الحقيقة انا أمي نفسها هي ايلي بتدعي علينا
 
ج: حلام، بإذن الله سأكتب لاحقا بالتفصيل الممل كيف تجني الأم على بناتها وكيف تحطمهم شر تحطيم ثم تجلس تندب حظها معهم.
 
س: بصراحة اختلطت أفكاري. ..وضح لي جزاك الله خير آلية الدعاء للأبناء نتجنب ماذا ونركز علي ماذا…فهل إذا دعيت لهم بالهداية والصلاح أكون لا شعوريا. ..فاولت عليهم بالفساد ؟
 
ج: أهلا مهين. ليست المشكلة في الدعاء ولكن في الخوف. ما نخاف منه يحدث. الأم التي تخاف على أبنائها خوفا قهريا تزرع فيهم الخوف فيجذبون مخاوفها فيهم. هي تبرمجهم بطريقة خاطئة. التفكير يبرمج الآخرين. هذة هي الحقيقة.
 
– الجميل في الأمر أن التخلص من آثار الوالدين السلبية يتم عن طريق فك الإرتباط بهم وهذا موضوع يطول شرحه ولا يعني هجرهم. فقط التخلص من التعلق بهم.
اقرأ: فك الارتباط والتعلق العاطفي بالأشخاص والأشياء
اقرأ: قانون فك الارتباط بالتفصيل
 
س: اها فهمتك تقصد أننا نأخذ أسلوب الإيجابية في التربية. .حتى لو أخطأ الأبناء بدل اللوم والخوف من تكرارهم الاخطاء …او الوقوع في مشاكل اكبر .. نحفزهم للتعلم من الدرس وتشجيعهم علي الثقه بالله ان كل مايحصل لنا من صعوبات هي للخير المجمل في حياتنا .
 
ج: لا، مهين. القصد أن نتوقف عن رؤيتهم يقعون في المشاكل. يجب أن نراهم في صورة جميلة، ناجحين ومتميزين وسعداء وبهذة الطريقة نبرمجهم على النجاح والسعادة والصحة وكل شيء.
 
س: هههههه حتي لو وقعوا في المشاكل. .عندي مراهقة بعمر 14 بتطلع لي قرون …هل اتجاهل زلاتها. .واستمر بتخيلها بصورة جميلة حتي تتبلور؟
 
ج: إيي مهين، دائما تصوريها بطريقة جميلة. تخيلي بدال لقرون ورد هههههههههه
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* ملاحظة لأصحاب الدين الحق
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يوم أنت صاحب دين عريق قدم لك كل الحلول وأجاب على كل إستفساراتك بطريقة مقنعة وفيه حلول للمستقبل وعندك علماء تحترمهم وتقدرهم ليش تدخل صفحتي وتزعجني؟
 
روح إسئل علمائك وأكيد يقدرون يفيدونك أكثر مني. إسئلهم ليش حياتي بائسة مع إني أؤدي كل العبادات؟ ليش أحس بالعجز والهوان؟ ليش ما أقدر أحقق طموحاتي في الحياة؟ ليش ما عندي طموحات أساسا؟
 
عندك أسئلة أو إعتراضات أو متضايق من حياتك روح إسئل علمائك ولا تدخل صفحات الناس إللي ما تؤمن بهم ولا بفكرهم.
 
أنا هنا أتحدث عن قانون الجذب وأعالج بالطاقة وبالكلمة الطيبة والنصيحة على قدر معرفتي وهذة كلها أمور تعارض دينك فلماذا لا تبتعد وتتركني مع أصدقائي نتحاور على قدر معرفتنا البسيطة؟
 
روح الله يرضى عليك سلك أمورك مع أشباهك وأتركنا في حالنا.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..