نصائح عن الحياة – نصائح هامة للحياة الفاخرة

أشياء بسيطة تجعل حياتك فاخرة
.
كبشر متوازنين فنحن نحب أن نعيش حياة الرفاهية والراحة. لا يوجد إنسان عاقل يقول أنا أريد أن أعيش حياة الشقاء هذا إلا إذا كان مختل الفطرة. الكل يريد أن يذهب للجنة. لماذا، ليغسل الصحون مثلا؟

تستطيع أن تعيش الرفاهية في بيتك دون أن تنفق الكثير من المال، فقط عدل أسلوب حياتك وسترى بأنك تستمتع بخدمة فاخرة في بيتك دون تكلفة تذكر.

١- أطباق تقديم الطعام: قم بتسخينها قبل تقديم الطعام فيها وهذا سيحتفظ بحرارة الأكل حتى النهاية، ستشعر بمذاق الطعام لمدة أطول. هناك سخانات خاصة لهذا الغرض أو يمكنك بكل سهولة تسخين الفرن ووضع عدد من الأطباق فيه لمدة عشر دقائق ثم إطفاء الفرن وستبقى الأطباق ساخنة حتى موعد تقديم الوجبة.

٢- أكواب القهوة: قم تسخينها قبل سكب القهوة فيها. إستخدم أكواب متينة لأنها تحتفظ بالحرارة مدة أطول. أنا عادة أجهز النسكافيه في البيت وقبل أن أحضر القهوة أسكب بعضا من الماء الساخن في الكوب لتسخينه ثم أتخلص منه وأحضر القهوة. هذا يستغرق ثلاثين ثانية إضافية.

٣- طاولة طعام: طريقة جيدة لإلتقاء الأسرة ويقال من منظور طاقي أنها إن كانت من الخشب فإنها تجلب الوفرة للبيت. جرب هذا لكن الجلوس على طاولة الطعام يعد شيء جيد. أنت عندما تذهب إلى مطعم فاخر فأنت تجلس على طاولة جيدة ونظيفة. يمكنك عمل ذلك في بيتك.

٤- الأواني الجيدة: إستثمر في طقم أواني جيد، أطباق، أكواب، ملاعق وسكاكين وغيرها. هذة إستخدمها أنت ولا تتركها لزيارات الغرباء. هذا بيتك فإستمتع فيه. أستغرب من الأشخاص الذين لا يخرجون أطباقهم الجيدة إلا للضيوفهم. إجعل الفخامة أسلوب حياتك وستجد بأنك لست بحاجة لإستعدادات خاصة عندما يزورك أحدهم فجأة.

٥- تخلص من الملابس القديمة: الملابس القديمة والكراكيب الأخرى. إبحث وستجد ثروة طائلة في بيتك مجمدة ومحتجزة. حررها لتأتيك أشياء جديدة. لماذا تحتفظ بالقديم بينما تستطيع الحصول على الجديد. القديم تصدق به على من يحتاجه فهكذا أنت تفيد وتستفيد.

٦- إصنع الفخامة في بيتك دائما وإجعله أسلوب حياة. الأطفال خصوصا عندما يكبرون في بيئة تتمتع بالفخامة فإنهم يميلون إلى عقلية الوفرة بشكل عام. قم بهذة الأمور بلا نزعة تفاخر وغرور ولا داعي أن تنفق كل مالك على هذة الأشياء. إغتنم فرصة التخفيضات للحصول على الأدوات الفاخرة ولا تشتريها مستعملة وإن كنت ميسور الحال فليست لديك مشكلة، فقط أعد ترتيب حياتك.

بهذة الطريقة ستعيش وكأنك في فندق خمس نجوم لكن بدون تكلفة تذكر ذلك أن الأشياء تشتريها مرة واحدة وتبقى معك زمنا طويلا هذا بالإضافة إلى أن طاقة الأشياء الفاخرة تحفز طاقة الثراء لديك فتصبح أكثر قدرة على إستبدالها في وقت لاحق.

عارف الدوسري

اقرأ أيضاً: اسرار الثراء – الطريق الى الثراء

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : السعادة الزوجية

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..