همسات الصباح الجميل

* ماذا نصنع كل صباح؟
 
نحن نشرق على الكون. في كل يوم نصحوا فيه من نومنا فإننا نشرق كما تشرق الشمس تماما. نشرق على قلوب أحبابنا وأصحابنا وكل من نصادفه في يومنا.
 
أنت تشرق كالشمس يا صديقي فلا تحرم الآخرين نورك. أشرق عليهم بحب وأمل وإبتسامة رائعة وسترى بأنهم يشرقون معك بألوانهم الزاهية.
 
إذاً في كل مرة تفتح عينك على يوم جديد تأكد بأن تبقي أنوارك ساطعة. أنت الشمس، أنت قبس من نور الله الذي إستخلفك في الأرض. خلقت لتنشر النور والسلام والحب والسكينة في الأرجاء.
 
أشرق عليهم وأنظر كيف ترتفع ذبذباتك في ذلك اليوم. مهما كانت الهموم والمصاعب التي عليك مواجهتها فإن شمسك ستغرقها في بحر من النور.
 
غدا سيكون يوما مشرقا لنا جميعا كما هو اليوم. إذاً فلنتعاهد على الشروق كل يوم
 
من سيشاركنا الشروق غدا؟ هيا إسطع بأنوارك.
 
– إذا غدا سنشرق جميعا بأنوارنا على الكون. سيكون يوما رائعا بكل تأكيد
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* عندما تصحُ في الصباح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا تحاول أن تقوم بأعمال عظيمة ولكن أعقد العزم على أن تضيف أعمال بسيطة إلى ترسانتك. كل يوم أضف قيمة جديدة مهما كانت متواضعة، كل يوم إعمل شيء بطريقة أفضل قليلا، كل يوم ساعد إنسان جديد، كل يوم إكتسب فكرة جديدة.
 
إن كنت صاحب تجارة فحسن أدائك أو أداء موظفيك قليييلا، فقط قليلا جدا. أضف خدمة، أصلح طاولة، ضع وردة على طاولة موظف، إرفع إنتاجيتك قليلا، إنصح زبون، شغل موسيقى، ضع صورة أطفالك على مكتبك، لا تتوقف أبدا عن إجراء تحسينات بسيطة في حياتك.
 
تغييرات بسيطة وتحسينات لا تكاد ترى بالعين المجردة لكنها بعد مرور شهور قليلة ستصبح كالجبال وسيشد بعضها بعضا حتى تصبح قلعة منيعة ضد الفشل.
 
النجاح لا يحتاج إلى أعمال عظيمة وإنما أعمال بسيطة تؤديها بطريقة عظيمة. أن تؤديها بحب، أن تؤديها وفي قرارة نفسك تقول هكذا أفضل.
 
إمنحوا الحب لكل الأشياء البسيطة في حياتكم وهي ستبادلكم الحب وستزدهر الحياة بوجودكم. ستسعد الجمادات والنباتات بإقترابكم منها وستفرح نسمات الهواء التي تلامس وجوهكم.
 
أيها الرائعوووووووون 😍😍😍 بوجودكم ترقص الحياة فإجعلوها ترقص كل يوم.
 
س: من عادتي صباحا ان اتجول في حديقة البيت اتفقد الاشجار والازهار ، من تحتاج سقي او تنبت عليها اعشاب ضاره ، اتحدث احيانا مع الاشجار ، قبل يومين خرجت فوجدت احدى الازهار عطشانه جدا واوراقها ذابله فاسرعت بسقيها فلا اعرف جائني شعور بالذنب ، وانني مقصر تجاهها اذا اني الي غرستها لماذا اهملتها وظلمتها وانا اسقي بها وارش الماء على اوراقها وجدت نفسي ابكي من شدة التقصير … ثم قمت اتفحص النباتات الاخرى خشية ان ارتكب مع اخرى كما مع هذه ، شكرا لك ولتعاليمك الرائعة اخ عارف الدوسري
 
ج: أنت رائع وقلبك دافىء
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات,فلسفة النجاح

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..