الرئيسية خواطركلمات رائعة اجمل ما قرات من عبارات

اجمل ما قرات من عبارات

بواسطة عبدالرحمن مجدي
450 المشاهدات
اجمل عبارات عن الحياة
الحب يدخل مباشرة إلى كل من يريد الحب حقا.
– – – – – – – – – – –
يقال أنك لا تعيش ولادة واحدة عبر قدومك إلى الحياة، بل أثناء مرورك في الحياة تعيش أكثر من ولادة مع كل تجربة، قد لا نُدرك في الغالب كيف تحضر لحظات الولادة إلا حين نجد أنفسنا أكثر أصالة وحقيقية، بالأخص حين نُرغم على أن نتبعثر، كأن في داخلنا رغبة بالإنفصال، لذلك إن كنت ستختبئ عن نفسك أو عن العالم إختار مكانا مميزا، مكان يشبهك، مكان تتوق له نفسك.
– – – – – – – – – – –
لي مع الأشجار علاقة وطيدة، أستمتع بظلالها والتحديق إلى السماء عبر تشابك أغصانها، بعدما أسند ظهري على جذعها، إحساس من الحنان، الأمان والثبات والسكون أتلقاه من كل شجرة أحاكي معها اللحظة، في كل دولة أسافر لها هناك شجرة لي هي المفضلة ،يمكنني الإحساس بها فإنها تحدثني بلغتها، إن في الأشجار عمر يعلمنا كيف نعيش الحياة، أحب ما قاله جبران خليل جبران عنها “الأشجار قصائد تكتبها الأرض لتقترب من السماء”.
– – – – – – – – – – –
فكلما قرأت كلمة حب في كتاب “كان هو”، وكلما جلست في مقهى اختارت طاولة بمقعدين “ليكون هو” جليسها في المقعد الآخر، حينما يغيب عنها لا يعرف بأنه معها بطريقة ما يرافقها، يكون بجانبها وبأعماقها، هي لا تستطيع أن تفترق عنه، تشتاق له، بل تحن تتوق إليه.
– – – – – – – – – – –
عندما تكون مخلصا في حبك لنفسك، مؤمنا تماما بأقدارك الخاصة أن كل ما يحدث لك، وكل شخص يمر بك هو لأجل الأجمل على الإطلاق في حياتك، بعدها لا شيء يمكنه كسر قلبك.
– – – – – – – – – – –
يبحث الرجل عن الحضن في المرأة، وتتوق المرأة ايضا إلى ذلك العناق، لكن قبل ذلك المرأة وحدها من تجيد كيف تحتضن نفسها قبل كل شيء، أما الرجل لا يستطيع أن يفعل ذلك دونها، إنها تفعل ذلك بكل الوهج الأمومي والطفولي معا، ذراعيها وساقيها وأصابعها وجفونها أيضا، حتى تنهدات قلبها، ففي كل هذا الاحتضان كثير من الأحلام والذكريات والعاطفة والخيال والشغف والكلمات وكثير من الحب.
– – – – – – – – – – –
ماذا لو تجردت شجرة من ظلالها؟
 
يظل للظلال سطوة من الجمال في الطبيعة، لأن الشجرة حين تتجرد من ظلها فلأنها أطلقت أوراقها لتتهاوى نحو الأرض في عزاء، إما لكونها تحتضر أو لأنها تتحضر لقدوم الربيع.
 
لكن ذلك يختلف تماما حين تكتنف النفس البشرية الظلال، الجميع يهرب من ظله، لكن لا أحد يستطيع ذلك، عدم فهمنا لظلالنا هو ما يدفعنا للهرب لا الظلال نفسها، ولعل عبقرية ليوناردو دافنشي الفنية قد أجابت عن ذلك بقوله “تكمن بدايات وأطراف الظل بين النور والظلام، وقد تتضاءل بلا حدود وتزداد بلا حدود، الظل هو الوسيلة التي تعرض بها الهيئات شكلها، ولا يمكن فهم أشكال الهيئات بالتفصيل إلا من أجل الظل”.
– – – – – – – – – – –
إلى كل عشاق القهوة، استمتعوا بمذاقاتها خصوصا في الطقس البارد مع بداية اليوم، كما تقول الممثلة فران دريشر “حالما تستيقظ وتشم القهوة، سيكون من الصعب العودة للنوم مجددا”.
 
أنا من عشاق الرائحة فحسب.
– – – – – – – – – – –
حينما تغيب الرسائل في تلك الصناديق تكون قد تحررت منك، قد تصل إلى وجهتها وقد لا تصل، قد يكون هناك من ينتظرها ليضمها ويقبلها أو يلقي بها بعدما يمزقها.
 
اعتبر كل ما ستكتبه سيتحرر منك وعنك؟
ما الذي تريد التحرر منه؟ وما الذي ستحرره!
إن كنت ستكتب رسالة الآن؟ إلى من وعن ماذا؟
– – – – – – – – – – –
أعظم حديث للمرأة، هو ما تُحدث به نفسها ثم ما تقوله لأطفالها، هذا ما يمكن أن أُسميه “أحاديث التكوين” فمن خلالهما تُكون المرأة عقيدة مختلفة في نفسها أو داخل أطفالها، لذلك أجد أن المرأة تكون متميزة ومختلفة بحق حين تنتقي كلماتها بعناية شديدة كما تفعل مع ثيابها، تختار أن تضع على شفتيها رتما هادئ ورقيقا متسقا مع روح ما تتحدث به، ممتلئة بالمفاجآت كمكتبة دافئة، والأجمل أن تسمع قلبها يتحدث بعفوية لا لسانها.
 
أنا امرأة قوية ومذهلة،
فخورة بكوني امرأة،
أحتفل بكل ما أمتلكه كامرأة،
صفات، جسد، تجارب، أخطاء،
لا يمكن لرأي الآخرين أن يحدد من يجب أن أكون، أو ما يجب أن أفعله، كامرأة أنا من يحدد ذلك وليس أي شخص آخر.
تتمسك بي كل الأشياء والفرص الرائعة التي تأتي في طريقي.
كوني إمرأة لا يضع لي حدودًا في أحلامي وقدراتي،
يمكنني أفعل أي شيء أضعه في ذهني،
احتفل بأنوثتي، فأنا جميلة من الداخل والخارج.
 
هل لكِ يا صديقتي أن تتخيلين ماذا يمكن أن يحدث لفضاءك إن كانت هذه الكلمات تسافر داخلك كل يوم!.
– – – – – – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !