الرئيسية خواطركلمات معبرة كلام راقي جدا عن الحياة

كلام راقي جدا عن الحياة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
604 المشاهدات
كلام فلسفة الحياة
المسافة بينك وبين الإجابة هى سؤالك .. إلى كل صديق يسأل : إجابة سؤالك موجودة بالفعل هنا .. من فضلك ، أعد القراءة مرة أخرى ..
– – – – – – – – –
مَن يتعلَّم كيف يعيش بغير مال ، تنجذب إليه الأموال .. أما مَن لا يعيش إلا بالمال ، انصرفت عنه الأموال ..
– – – – – – – – –
إذا نويت ترتبط على أمل إن شريك الحياة سيتغيَّر بعد الزوج ، فهذا غالبًا لن يحدث .. الطباع لا تتغيَّر بعد الزواج ، وإنما تزداد وضوحًا .. و إذا تركت ربك من أجل امرأة ، تركتك من أجل المال ..
– – – – – – – – –
الأصدقاء الذين يعانون من النسيان ، او بدأوا يلاحظون مشاكل بسيطة فى الذاكرة ، ياكلون الأطعمة الغنية بالسيلينيوم ، و على رأسها السودانى ، أو زبدة الفول السودانى ..
– – – – – – – – –
إذا أردت أن تأتيك النقود بعملة مختلفة غير التى اعتدت عليها ؛ تناول طعاماً مختلفاً لم تجربه من قبل ! أو غير نوع الماء الذى تشربه باستمرار !
– – – – – – – – –
مع كل كلمة جديدة بتعرفها ، فى قطعة أخلاق جديدة بتركب على لوحة الفطرة .. نوعية أخلاق الشخص هى انعكاس لنوعية الكلمات المختزنة فى وعيه .. و الكلمات المنطوقة هى ترجمة للأخلاق الباطنة ..
– – – – – – – – –
اذا كنت تعانى من زحمة فى الأفكار، أو اختلاج فى المشاعر ، و كأن عليك أن تقوم بكل شىء فى نفس الوقت ، فربما يكون ذلك نتيجة اعتيادك تناول أطعمة مركبة ! يعنى أكثر من نوع طعام واحد فى نفس الوجبة ، او فى نفس الطبق .. ويتكرر ذلك مع كل وجبة .. أعلم أن الاعتياد على تناول الأطعمة المفردة البسيطة يصفى الذهن ، ويجعل المشاعر فى تناغم مع بعضها ، ويؤدى إلى جسد أقوى ، و صحة أفضل ..
– – – – – – – – –
زرع الريحان إذا وضع فى مكان ضيق ، اتسع المكان ! رى الزرع بماء غير نظيف ، يؤدى إلى سوء أخلاق من يعيشون بالقرب من هذا الزرع ! كلام المرء بلغة شعب ، يجعله يكتسب شيئا من أخلاق هذا الشعب ، حتى و إن لم يذهب إليهم ! إذا تغيرت الكلمة المسموعة ، تغير وعى سامعها ؛ لهذا يقاس وعى الأمم بجودة الكلمات التى يتداولونها بينهم ! العناية بالقدمين تزيد فى صدق اللسان ، إذا ظهرت مشاكل فى طريقة مشى المرء الصحيح بدنيا ، فهذا دليل على أن أكثر ما يقوله كذب ، أو أن أكثر ما يسمعه كذب ! إذا ساءت الكلمة فى مجتمع ، فهذا نذير تلوث المياه فيه ، فإذا تلوث ماء الشرب ، كثر الطلاق و انتشر الزنى ! فى البدء كانت الكلمة ، فإذا صلحت صلح معها كل شىء ..
– – – – – – – – –
حزن (إبليس) عندما أعلن الرب عن حبه ل (آدم) وقت أن أمر الملائكة بالسجود له .. فكان النتيجة أن صار ملعونا .. حتى ان العارفين قد سموه : (إبليس الحزين) .. وكذلك كل من يحزن عندما يرى محبا يعلن عن حبه لمحبوبه ، فهو ملعون .. الملعون هو الذى لا يرى ابدا ما يذهب حزنه .. (لعن) : ل (لا) ، ع (عين) ، ن هو حرف الاستمرار فى الزمن .. اللعنة ضدها البركة .. إذا رأيت احدا يعلن عن حبه لأحد فبارك هذا الحب ، يأتيك وقتها أضعاف مضاعفة من الحب .. تقول قبائل (الهونا) الإفريقية : (بارك الجسد الذى تريده) .. يقصدون أن لا تحزن لأنك ترى غيرك أجمل منك أو أقوى منك .. بل باركه .. إن كل من اضطرك إلى إخفاء حبك لغيره أمامه فهو ملعون .. ملعون مرتين : مرة بحزنه ، ومرة بعدم استطاعته تذوق هذا الحب طوال حياته ..
– – – – – – – – –
كلنا كيان واحد ، له صور مختلفة .. كلنا كيان واحد .. ولهذا يبادر الطفل الصغير دائمًا إلى لمس الأشياء ، وإمساكها ، ووضعها فى فمه .. إنه يشعر مع الأشياء المختلفة بأنها قطع متناثرة منه ، عليه أن يجمعها مرة أخرى بداخله .. فيضع كل ما يراه فى فمه ، لأنَّ الفم هو نافذة الروح ، وروحه تتوق لهذه الألفة والوحدة وتسعد بها .. فإذا كبر الأطفال وصاروا بالغين ، لجأوا إلى سبل أخرى للتعبير عن الألفة والمحبة فيما بينهم : فمنهم مَن يبتسم .. ومنهم مَن يصافح .. ومنهم من يتكلم .. ومنهم من يكتب أو يرسم .. ومنهم من يبذل الهدايا .. ومنهم من يرقص .. روى (البراء بن عازب) رضى الله عنه – أن (جعفر بن أبى طالب) رقص بين يدى النبى ، صلى الله عليه وسلم ، لما قال له : “أشبهت خَلقى وخُلقى.” ~رواه (البخارى) و (مسلم) و (أحمد) رحمهم الله تعالى .. رقص من لذة الخطاب الذى يفيض بمعانى القرب .. وهذه اللذة شفاء للنفوس والقلوب .. فاحتضنوا من تحبونهم وعانقوهم ، تشفى قلوبكم وتسعد .. الحضن والمعانقة هى الطريقة الفطرية التى يعبِّر بها الأطفال عن مدى قرب قلوبهم من قلوب من يحبونهم .. فالمسافة بين قلبين تتضائل إلى الحد الأقصى عند المعانقة والاحتضان ..
– – – – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: كلام راقي وانيق
اقرأ أيضاً: كلام راقي وجميل
اقرأ أيضاً: كلام راقي وحكم
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !