الرئيسية قوانين حياة من القرآن لا تحزن على شيء فقدته

لا تحزن على شيء فقدته

بواسطة عبدالرحمن مجدي
304 المشاهدات
اسرار الصلاة الخاشعة - ما هي روح الصلاة - فوائد الصلاة النفسية

1- لا تحزن على شيء فقدته

عن الصلاة ..
قالت لى صديقتى (ايكارا) يوما : لا تحزن على ما فاتك من حماية بدنك و حماية نفسك ، و حافظ على الصلوات و الصلاة الوسطى ، تعوضك ما فاتك بإذن الله ..

2- ما هى الصلواة الوسطى ؟

1. سألتها : ما هى الصلواة الوسطى ؟ ..
قالت : هى الفروض الخمس .. الفجر و الظهر و العصر و المغرب و العشاء .. و هى وسطى لأنها تشترك جميعا فى ست 6 وضعيات : 1) وضعية تكبيرة الإحرام ، 2) وضعية القيام ، 3) وضعية الركوع ، 4) وضعية السجود ، 5) وضعية الجلوس للتشهد ، 6) وضعية التسليم ..

2. ما المعنى من كل وضعية يأخذها الجسم فى الصلاة الوسطى ؟ ..

1) وضعية تكبيرة الإحرام تعنى ترك الدنيا .. أعلن المصلى أن (الله أكبر) ، فصار حرام على الدنيا أن تؤذيه ، لأنه صار فى رعاية الله ، فأصبح المصلى نفسه حرما ، لا يقربه معتدى ، و لا يناله أذى ..

2) وضعية القيام تعنى ترك الوهن .. الوهن الذى يصيب النفس و الجسم معا ، ليبعد المرء عن إدراك الخير .. فى وضعية القيام : يقرأ المصلى القرءان .. و القرءان مأدبة الله و مائدة الخيرات .. كلما قرأ المصلى ، كلما أكل و تغذى من هذه المأدبة .. فيتقوى ، و يذهب عنه الضعف و الوهن ..

3) وضعية الركوع فى الصلاة تعنى ترك الاحتياج إلى الخلق .. الإنسان ينحنى راكعا وقت الزرع و الحرث ، إشارة إلى أنه يحتاج خيرات الأرض وقت الحصاد .. قديما فى (آسيا) كان ينحنى الناس لبعضهم تحية و تقديرا ، و هذا تقليد لا يزال متوارثا إلى الآن ، إشارة إلى احتياج الناس بعضهم لبعض فى المعيشة و الحياة .. المصلى ينحنى راكعا لربه ، مسبحا باسم ربه العظيم ، إعلانا منه عن احتياجه له ، لا لغيره .. هكذا تصبح وضعية الركوع هى وضعية العظمة .. فمن يسبح ربه العظيم ، يهبه ربه العظمة ..

4) وضعية السجود تعنى ترك الخوف .. يسجد المصلى مسبحا باسم ربه الأعلى ، فيهبه ربه العلو ، فيعلو المصلى فوق أى خوف قد يعتريه فى الدنيا : (قلنا لا تخف إنك أنت الأعلى) ~طه : 68 .. وضعية السجود هى وضعية الاطمئنان ..

5) وضعية الجلوس للتشهد تعنى ترك العمى ، لأن الشهادة هى رؤية الرب .. وضعية الجلوس للتشهد تعنى ترك الجهل ، لأن الشهادة هى العلم بالرب .. وضعية الجلوس للتشهد هى وضعية الأنس : وضعية لقاء الله ..

6) وضعية التسليم تعنى السلام .. وضعية التسليم هى بذل السلام للعالم .. إشارة إلى أن المصلى قد أصبح من القوة بحيث ينشر السلام من حوله لكل المخلوقات .. ينشر السلام عن يمينه لأصحاب اليمين ، و ينشره حتى عن شماله لأصحاب الشمال .. هكذا يفعل السابقون ..

3- لماذا ركعات الصلاة الوسطى بهذا الإيقاع ؟

3. لماذا ركعات الصلاة الوسطى بهذا الإيقاع : 2 ، 3 ، 4 !؟
قالت (ايكارا) : الصلواة الوسطى تكون على ركعتين ، أو ثلاث ركعات ، أو أربع ركعات .. هذا الإيقاع يمثل تردد رنينى على هذا النمط : مثنى (2) و ثلاث (3) و رباع (4) .. بعبارة أخرى : الصلواة الوسطى متناغمة مع التردد 432 .. التردد 432 متوافق حسابيا مع أنماط الكون .. أنماط الكون هى أنماط الخلق فى الطبيعة : كأنماط أشكال الحيوانات ، و أشكال النباتات ، و أشكال النجوم ، و أشكال الزهور ، و غير ذلك من المخلوقات .. كل مخلوق له نمط فى شاكلته .. وفقا لهذا النمط تتحدد خصائص المخلوق و وظيفته .. التردد 432 يتناغم مع هذه الأنماط كلها ..

تردد 432 يوحد خصائص الضوء و الزمن و الفضاء و المادة و الجاذبية و المغناطيسية مع الدنا DNA و الوعى لدى الكائنات الحية ..

تردد 432 يضخم ارتباطنا الحسى بالطبيعة .. تردد 432 متناغم مع نظام الشاكرات الطاقى للجسم .. تردد 432 يبث طاقة شفائية هائلة .. تردد 432 يدعم الوعى البشرى و يغذيه .. تردد 432 له تأثير حسن فى التطور الروحى لمن يتعرض له .. تردد 432 يؤدى إلى توازن الحياة فى الطبيعة و الاستمتاع بها .. تردد 432 يؤدى بصاحبه إلى هدوء أكثر ، و سعادة أكثر ، و استرخاء أكثر .. تردد 432 يطلق طاقات المرء و يحررها ، و يوصله إلى حالة جميلة من التواجد و المعيشة ، حيث الراحة تكون طبيعية و معتادة ..

تردد 432 يزيل الحواجز الروحية التى تحول بين المرء و بين الخيرات ، و يفتح طريقا إلى حياة أكثر استمتاعا و رضى ..

خلق الله أجنحة الملائكة : مثنى و ثلاث و رباع ..
الأجنحة رمز القوة ، و أيضا رمز القدرة على التحليق .. و التحليق هو انتقال بين مكانين .. لذلك ، تردد 432 يفتح بوابة بين الإنسان و بين عوالم ملائكية أعلى ، مما يجعل وعى المرء أعلى أرقى .. هذه البوابة أيضا تلغى المسافة بين العوالم ، و تجعل الكون وحدة واحدة ، تسبح بحمد ربها ، و تعزف بألحانها داخل المصلى ..

اقرأ أيضاً: التحرر من المشاعر السلبية – الحرية النفسية
اقرأ أيضاً: تمارين فتح الشاكرات السبعة الرئيسية عند الإنسان
اقرأ أيضاً: الشاكرات السبع وكل ما يتعلق بها

قالت صديقتى :
من أوزار الحرب العالمية الثانية ، أن آلات العزف و الموسيقى قد تم ضبطها على تردد 440 ، منذ ذلك الحين و إلى يومنا هذا ، بدلا من تردد 432 الذى كان أساس تراث موسيقى القدماء .. مما أعاق بشكل كبير انفتاح تلك البوابة بين الإنسان و بين العوالم الملائكية الأعلى ، فتغير وعى الشعوب ، و تغيرت القدرة على الفهم و العلم ، و تغيرت الأخلاق و الأذواق بدرجة كبيرة عن ذى قبل .. و كأن الأشياء قد مسخت .. ألا ترى معى ذلك !؟

4. ساد الصمت قليلا ، ثم سألتها : لكن ، ما هى الصلوات !؟ .. أجابت : الصلوات هى أنواع الذكر ، من : التسبيح ، الحمد ، التكبير ، الاستغفار ، و غير ذلك .. و أيضا كل دعاء فهو صلاة ..

الصلاة نور .. النور لغة .. اللغة لسان .. اللسان ثناء .. الثناء شكر .. الصلاة هى طريقة يعبر بها الإنسان عن شكره لله .. و كلما شكر الإنسان ، يزيده الله .. و ليس لزيادة الله منتهى ..
~ايكارا

محمد صبحي

اقرأ أيضاً: كيفية الصلاة الصحيحة – فوائد الصلاة الصحية
اقرأ أيضاً: اسرار الصلاة الخاشعة – ما هي روح الصلاة – فوائد الصلاة النفسية
اقرأ أيضاً: كيفية الصلاة – تعليم الصلاة وفن الاستمتاع بها
اقرأ أيضاً: صلاة الصوفية – روح الصلاة

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !