الرئيسية » الحب » اقوال وحكم عن الحب » مشاعر مبعثرة عن الحب

مشاعر مبعثرة عن الحب

بواسطة عبدالرحمن مجدي
340 المشاهدات
اجمل كلمات الحب
أفضل شئ يمكن أن يحدث لشخص ما هو شخص آخر.
– – – – – – – – – –
“لا يقع في الحب، ولا يسقط خارجه، طرفان في وقت واحد.”
– – – – – – – – – –
“ربما لأنها هي ،دوناً عن الآخرين، من لم يصدقني، إذ قلت كاذباً، أنني بخير.”
– – – – – – – – – –
اقترب ممن تحب. استمع لهم. ميز “أنا بخير” الكاذبة منهم. كن معهم. اسمح لهم أن يقتربوا منك، وأن يكونوا معك عندما لا تكون بخير. إن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه.
– – – – – – – – – –
هل جربت النظر لأحد المارة في الطريق، وفكرت أنك بكل مجموع أحلامك وأفكارك وطموحك وقصصك، بكل شيء في روحك، لا تمثل له أي شيء على الاطلاق؟ أنت لا شيء بالنسبة لكل من لا يعرفك، ولمعظم من يعرفك، وبعض من تظن أنه يهتم بك، وهو اكتشاف ينبغي له أن يحررك من القلق، لكنك تنشر صورتك على الانترنت حتى تشعر بحب الغرباء لك.
– – – – – – – – – –
يخبرني فيديو إجراءات السلامة في الطائرة قبل أن تطير، أن في حالة الطوارئ، لا سمح الله، سيهبط علي من السقف قناع للأوكسجين، ويحذرني إن كان جواري من أحب، أن أهتم بوضع القناع له قبلي. يخبرني الفيديو بوضوح أنه ينبغي علي أن أساعد نفسي أولًا ثم ألتفت بعدها لمن أحب. حتى لو كان طفلًا لا يقدر على مساعدة نفسه. خلال ثوانٍ قد يتحول الضغط، ويفقد المرء وعيه قبل حتى أن يركب القناع لغيره، فلا ينجو هو ولا غيره. ينصحني الفيديو أن أساعد نفسي أولًا، حتى تصبح هناك من الأساس فرصة لمساعدة من أحب.
– – – – – – – – – –
اخف مخاوفك في الكلام الخفيف الذي يُنسى سريعًا. حول آلامك الحقيقية إلى نكات، وهز رأسك وأنت تصغي لمن يراك سخيفًا. في آخر النهار غادر عملك، ولا تعد لبيتك. تَمش قليلًا. اكسر أرقامًا قياسية جديدة. عد ألفًا من أعمدة الإنارة. استرح بالمقاهي الرخيصة في الطريق، واسكب في جوفك شايها وقهوتها، ولا تفاصل الباعة حتى لو بددت مالك. طارد القطط الضالة، غن لأم كلثوم. اشتر الترمس واجلس على طرف النيل. عد ألفًا من الموج الخفيف. ثم امشِ وامشِ وامشِ حتى يلهيك الألم في قدمك عن كل ألم آخر. في آخر الليل، نم على مقعد في حديقة. احص النجوم وفكر في الحبيبة، اتصل بها واعترف لها بالحقيقة.
 
صوب كشافًا لقلب سماء مظلمة، وصدق من كل قلبك أنها ستنير لك.
– – – – – – – – – –
أشعلت النار حتى أعد لنفسي القهوة، وصوبت عود الثقاب نحو السلة، فأخطأت، وأصابني قلق شديد. لماذا يأتي لي القلق بكل هذه السهولة دون سبب؟ لو كان القلق رجلًا لأعددت له قهوةً معي ودعوته للحديث. رجلٌ لرجل. صببت السائل الأسود مثل مزاجي في آخر فنجان نظيف وخرجت للشرفة. رأيت القلق بعين الخيال يجلس في مواجهتي. رجل نحيل أصلع متعرق الوجه، رغم النسيم البارد في الجو، وله نظاره منزلقة على أنفه تكاد تسقط من وجهه، لولا أنه يدفعها بظهر يده كل ثانيتين. جلست ولم أرحب به. هو ضيف ثقيل يأتي دون دعوة، وأرجو أن يأخذ تصرفي بشكل شخصي ولا يعود لزيارتي من جديد. قال لي أن الجو سيء، فقلت له على سبيل التحدي إن الجو جميل. دخلت في الموضوع بغير مناورة: لماذا تحبني أيها القلق؟ استنكر قولي: بل لا أحبك أبدًا. أكد لي أني أمثل عملًا له، وأنه يرغب لو ظل نائمًا طول اليوم، لكني أطلبه بغير وعي مني. ارتحت قليلًا عندما عرفت أنه يشبهني. كسولٌ مثلي، يريد أن يُترك وشأنه. عرضت عليه أن نصبح أصدقاءً. سوف استقبلك بترحيب كل يوم. سأترك لك الرشفة الأخيرة المليئة بالبن من قهوتي، وسأميل صفحة الكتاب الذي أقرأ حتى تقرأ معي، سأمشي على مهل في الطريق حتى تمشي جواري. في المقابل، كما يفعل الأصدقاء، ستنصرف عني حين احتاج للخلوة. ربما في آخر الليل وأنا أتهيأ للنوم، أو عندما آخذ حبيبتي للعشاء. وافق القلق دون تردد. نظر في السماء وقال من قلبه: هل تعرف أني أنا نفسي أشعر بالقلق احيانًا؟ كدت أقول له أحسن، لكني لم أرد افساد صداقتنا الجديدة. لم أقل شيئًا. قلبت بصري في السماء مثله، وساد الصمت بيننا.
– – – – – – – – – –
ما لا يحدث في الحقيقة، يحدث على الورق. كل شيء ممكن مهما كان سَخِيفًا، أو بسيطًا، مثل ولد يهدي بنتًا وردًّا.
– – – – – – – – – –
الوقوع في هوى الشخص الخطأ عقبة لا تلبث إن تجاوزتها مرة، أن تجد نفسك على وشك التعثر بها من جديد.
– – – – – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !