هي تقول أنتظره.
هو يقول أنتظرها.
هذا يعني أن لا لقاء يجمعهما.
أقول، اجعلا للقائكما موعد، دعني ألقي نظرة ممممم لا يوجد غير الآن هل يناسبكما الموعد؟
– – – –
“حتي نلتقي”
كم من مرة قلت حتي نلتقي
و للآن لم …. نلتقي
هكذا كُنت أظن حتي أدركتُ
أن “حتي” تؤجل لقائي بك
فقررت أن أحذفها فاذا بنا ما افترقنا و ما التقينا.
– – – –
لا أحد يدخل عالمك عنوة !
كل من مر بك أنت من جذبته أو من كنت بحاجته لتَنجذب أنت مما تسميه عالمك.
أن أشير لشخصية و أتهمها لما آل إليه عالمي هو اعتراف بأني لست سيدته
قبل أن أشير اليك و أتهمك بما يحصل لي أو معي لما لا أحاول أن أسترد مكانتي
سيدا خُلقت فلا تكن عبدا لعبد ثم تدور و تندب حظك و تشير له بأنه السبب.
أما آن الأن لتحضر و تسود ما هو أصلا لك.
– – – –
شكرا.
هذا ما قلته حين وعيت ان خطأ الأمس و غلطته هو في الأصل ما اردته أنت و ما رفضته شخصية الأمس،
الخطأ رحل بشخصية الامس و بقيت انت.
الخطأ و الغلط أزاح ستار الزيف و بقي الحق.
– – – – –
أجمل لمسة هي لمسة انسان
أجمل حصن هو حضن انسان
أجمل رفقة هي رفقة انسان
فالحمد لله الذي جعل منا هذا الانسان.
– – – –
افهم الكلمة حين اكتبها
افهم الكلمة حيت اقرؤها
و افهم الكلمة حين استعملها لا تواصل بها مع الآخر
لكني لم افهم لما استعملها بداخلي و ما حاجتي للكلمة حيث لا احد هناك.
– – – – – –
حين تتابع كيف يُصور مشهد سنيمائي او تلفزيوني تجد ان الكاميرا تعكس لك ما لا تراه انت بعينك المجردة و ان الكاميرا تُصور عالما موازيا لعالم واقعي.
تماما تفعل العين و من خلفها المخرج العقل بكل ما يحويه من سيناريوهات مختلفة يُلبسها لكل مشهد حسب ….
كُلنا نشاهد فيلما متواصلا صباحا مساءا نتفاعل مع أحداثه و شخصياته و نحن طوال الوقت متصلين بذاك البث الحي.
صور صور صور تمر بسرة تجعل كل ما بها مُتحرك و كان الحياة تدب في الصور و يرافقها صوت تخاله ياتي من أعماقك يسرد الحكاية و يتحدث باسم كل شخصية…. وهم و سراب و زيف لحياة نمر بجانبها في سبات عميق.
حب كره صداقة أخوة خيانة الم فرح حرب سلام … قليل من هنا و من هناك سلع تباع أمراض تظهر و أدوية تشفي لتمرص من جديد…
حتي تاتي الموت التي اما تفتح باب لعوالم أخري او تعيدك حتي تعرف كيف تستيقض وحدك و بدونها.
أما آن.
—————————-
مني الصالحي
هل ساعدك هذا المقال ؟