تمارين فتح الشاكرات السبعة الرئيسية عند الإنسان

0
134
الشاكرات السبع وكل ما يتعلق بها
يوجد تمرين رااائع يمكنك تطبيقه بين الحين والآخر لتنشيط وفتح الشاكرات بالطبع مع التخلص من الصفات السلبية التي تقوم بغلق الشاكرات وإعيائها .. والتي تم ذكرها في هذه المقالة: الشاكرات السبع وكل ما يتعلق بها
 
– تــمرين رائع لتنظيف وتنشيط ( الشاكرات )
أولاً: لنستمتع وقت أداء التمارين
ثانياً: ويعد مهم إحياء مقدراتنا على إستخدام قوة التخيل أثناء أداء التمرين
 
يعد هذا التمرين ممتازاً لتــنظيف وتنقية الشاكرات وتحريك الطاقة الكونية ، وهــو تمرين قوي جداً لدرجة أنه قد يجعلك تشعر بالنوم وعدم الرغبة في إتمامـه، ولهذا السبب يــوصـى كل من يطبقه للمرة الأولى أن يبدأ بتطبيقه على اثنين من الشاكرات فقط وهما الشاكرة الــثالثة ( مركز الضفيرة الشمسية ) المعدة ، والشاكرا السـابعة ( المركز التاجـي قمة الرأس) ، وبإمكان إضافة بقية الشاكرات فيما بعد عندما يكون لديه قوة في التركيز وقدرة على تطبيق التمرين بالكامل ،، ويجب الإبتداء بالشاكرات السفلية ثم الذهاب إلى الأعلى ، وفي بعض الأحيان سوف يبدو من الطبيعي ترك بعض الشاكرات التي تم التعامل معها بشكل طبيعي من قبل والذهاب إلى أخرى ….. ولكن من المهم أن تعملـها جميعاً .
 
– خطــوات التــمريــن ::
⚊⚊⚊⚊⚊⚊⚊⚊
إجلس في مكان هاديء ابعد اليدين ، والأيدي لا تشبكهما .. أجعل ظهرك مستقيماً قدر المستطاع .. أغلق عينيك ، تنفس ببطئ .. واخرج النفس ببطء لمدة دقيقتان ركز فقط علي تنفسك ..
 
تخيل كرة من الطاقة المضيئة باللون الأبيض تصعد من أسفل العمود الفقري وأخرجها من الشاكرا التي أخترتها لتبدأ العمل معها ، إذا شعرت أن تلك المنطقة متصلبة أو مسدودة فقم بعمل تدليك لها .. ثم تصور شعلة ( لهب ) حمراء تحرق كل النفايات والطاقات والسلبيات التي في الشاكرا ،خذ سبعة أنفاس مع كل شاكرا تريد تنظيفها وأنت تركيزك على شعلة اللهب وهي تنظف الشاكرا
 
وتخيل أثناء الزفير ببطئ أن دخان أسود يخرج من الشاكرا التي تعمل عليها .. نظفها جيداً وطهرها لأجل عملية تدفق طاقة نقية فيها .. ومن خلال هذه العملية قد تأتيك بعض الأحاسيس والذكريات والأفكار المختلفة ، دعها ولا تهتم بها على الإطلاق ، واترك الشعلة الحمراء ..تتولى حرقها جميعاً ، وتنقي تلك المنطقة منها ومن غيرها من السلبيات ..
 
بعد عملية الإحتراق والتنظيف تخيل بأن الطاقة بدأت تدور في إتجاه عكس عقارب الساعة إذا نظرت إلى الجسم من الخارج ، مع تخيل أن الشاكرا بدأت تضيء وتتوهج بنور أبيض خذ سبعة أنفاس أخري علي الشاكرا مع ملاحظة أن التنفس يكون بعمق وببطئ سوف تبدأ بالإحساس بمكان الشاكرا … البعض سوف يحس ببروده والبعض سوف يحس بتنميل ، والآن أنتقل إلي الشاكرا التالية واتبع معها نفس الخطوات ..
 
تــذكر جيـداً إذا كنت تشعر بالتعب أو النعاس أو الملل اترك الطاقة تنتشر من خلال نظامك ثم أنهي هذا التمرين ،، تجنب القيام بهذا التمرين إذا كانت لديك مشاكل تمنعك من الإستمتاع أو من أن تبقى مستيقضاً ..
 
وبعد الإنتهاء من الشاكرة السابعة اترك الطاقة تغشى كل الجسم وتتخلل جميع الخلايا …. وبعد ذلك قــم بإرجاع الطاقة إلى العمود الفقري وذلك بتدفقها من أسفل العمود الفقري إلى خارج الشاكرا السابعة ، ثم اتركها تغشى كل الجسد وتتخلل جميع الخلايا ..
 
– مــلاحظات مهمـة :
———————————-
مهم جداً جداً أن ننتهي دائماً بالشاكرا السابعة ” التاج ” قمة الرأس .. وذلك لأننا نحتاج أن نوازن الطاقة ، ولو أننا قمنا بعمل الشاكرات السفلية أخيراً فمن المؤكد أن يؤدي ذلك إلى إنحباس الطاقة هناك ، وأيضاً كثرة تركيز الطاقة فيها يسبب مشاكل فيزيائية وذهنية وعاطفية، ومن الممكن أن نلاحظ بعد زمن أن أهم مراكز طاقة هي ( الحزمة الشمسية ) و القلب و العين الثالثة في عمليات مستمرة للتنظيف، وقد تلاحظ أنها بدأت بعد فتره العمل من تلقاء نفسها عندها دعها ولا تعيق عملها..
 
يكون إنهاء التمرين عن طريق نشر الطاقات في الجسد أو تحويلها إلى مركز التاج ودمجها مع بقية الطاقات الأخرى وبعدها أترك هذا المزيج يغطي نظام جسدك كاملاً .
 
هذا التمرين من كتاب: أسرار الطاقة للدكتور عبد اللطيف العزعزي
 
بوركتم وبوركت أرواحكم بكل النور
 
بقلم: مروة سعد
 
هل ساعدك هذا المقال ؟ .. شاركه الآن !

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here