الرئيسية » قصص » قصص وعبر قصيرة  » قصص صوفية قصيرة

قصص صوفية قصيرة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
3315 المشاهدات
قصص حقيقية واقعية مؤثرة
بحثا عن “الماستر” : قصة صوفية شهيرة
 
ذهب رجل بحثا عن “الماستر”. وكان مستعدًا للتجول في جميع أنحاء العالم ، لكنه كان مصممًا على العثور على الماستر الحقيقي، الماستر المثالي.
 
فالتقى خارج قريته رجلاً عجوزاً لطيفاً يجلس تحت شجرة. فسأله، “هل سمعت في حياتك الطويلة عن الماستر؟ فأنت تبدو وكأنك قمت بالتجوال كثيرا …”
 
قال: “نعم ، أنا متجول. تجولت في جميع أنحاء الأرض. “
 
قال الرجل ، “هذا هو النوع الجيد من الأشخاص. هل يمكنك أن ترشدني أين يجب أن أذهب؟ أريد أن أكون تلميذاً للماستر المثالي. “
 
اقترح الرجل العجوز بضعة عناوين له، فشكره الشاب وذهب.
 
وبعد ثلاثين عامًا من التجول في جميع أنحاء الأرض وعدم العثور على أي شخص يحقق توقعاته تمامًا، عاد مكتئبًا حزيناً. وفي اللحظة التي دخل فيها قريته ، رأى الرجل العجوز الذي أصبح طاعنا في السن الآن ، يجلس تحت الشجرة وفجأة أدرك بأن هذا هو الماستر! فانحنى عند قدميه وقال: “لماذا لم تقل لي ذلك ، أنت الماستر؟”
 
قال الرجل العجوز ، “لم يكن الوقت المناسب لك. لم يكن باستطاعتك التعرف علي. كنت بحاجة الى بعض الخبرة. والتجوّل في جميع أنحاء الأرض قد أعطاك بعض النضج ، وفهمٌ معين. الآن يمكنك أن ترى. آخر مرة قابلتني فيها، لم تراني. ولم تستوعبني. كنت تسألني عن ثمّة “ماستر”. كان هذا دليلًا كافيًا على أنك لا تستطيع رؤيتي ، ولا تشعر بوجودي ، ولا يمكنك أن تشم رائحة العطر. كنت أعمى تمامًا ؛ وبالتالي أعطيتك بعض العناوين المزيفة حتى تتمكن من الذهاب. لكن حتى كونك مع الناس الخطأ أمر جيد ، لأن هكذا يتعلمّ المرء. منذ ثلاثين سنة كنت أنتظرك هنا ، لم أغادر هذه الشجرة “.
 
في الواقع ، نظر الشاب ، الذي لم يعد شابًا ، إلى الشجرة وكان أكثر اندهاشًا ، لأنه في أحلامه ، كان يرى دائمًا تلك الشجرة وكان هناك دائمًا شعور بأنه سيجد السيد جالسًا تحت هذه الشجرة. آخر مرة لم ير الشجرة على الإطلاق. كانت الشجرة هناك ، وكان المعلم هناك ، وكان كل شيء جاهزًا لكنه لم يكن هو جاهزًا.
 
.
اقرأ أيضاً: قصص قصيرة هادفة
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !