حكم واقوال رائعة عن الحياة

0
79
اقوال مأثورة عن الموسيقى
لا تسمع هذة الموسيقى فقط ، لكن لدقائق كن هذا الموسيقى لو تسمح لنفسك بذلك .
– – – – – – – – – –
أقوى معاناة تتجلى في حياتك نتيجة المقاومة، بسبب المعتقدات العقلية الصارمة لاختياراتك للأقطاب المتناقضة. كن فوق المتناقضات بالتقبل.
– – – – – – – – – –
أكثر الاشخاص تشددا في شيء ، هو أكثرم تشككا تجاه الشيء نفسه في العمق دون وعي منه . احيانا بعد اختبار الحالة تماما ينقلب الى النقيض.
– – – – – – – – – –
الكثير من العلماء يعيشون حياة مشتتة بشكل عام ، لانهم اختاروا التركيز على الجزء كثيرا و اهملوا الستراتيجيات. اختيارهم بحرية.
– – – – – – – – – –
لا تستهين بطريقة عيش احد مهما تكن ، انها تجربته الفريدة . في الحقيقة الحياة بوفيه مفتوح و كلنا نختار بحرية ولكن غالبا دون وعي بذلك.
– – – – – – – – – –
من يعيش الحياة في السطح يصطدم و يحبط كثيرا و ينتظر من الحياة صفحات جديدة أفضل . عش بوعي أعلى و كن مستقرا .وكل ذلك حرية الاختيار .
– – – – – – – – – –
لا تحصر ادراكك لذاتك فقط بين دخولك المادي الى هذا الجسد المؤقت و خروجك منه. انت في مغامرة رائعة مستمرة .تسلح بالقوانين الكونية فقط.
– – – – – – – – – –
ليس من الضروري ان تتفق مع كل البشر في العالم في كل شيء لكي تستطيع ان تحقق أهدافك ، و لكن من الضروري ان تكون متفقا مع ذاتك.
– – – – – – – – – –
عندما يكون لديك الارادة و الشغف الصادق للخروج من البرمجة الجماعية و اختيار الاستقلالية من البندولات ، فأنت في داخلك تشعر بنشوة نور ، لا يضاهيها لديك نور القمر و لا حتى نور الشمس . و كيف لا ، و قد واجهت الوحدة و حتى الاصطدام و الشعور بالذنب و الخسائر المادية و غيرها و انت لا تبالي حقيقة ، و قد احتار بك الاخرون و لا يعرفون لك مرجعا و اتجاها و مرساة . و هل هذا منطق أو عقل ؟
 
هذا هو ما يسمى عجز العقل مقابل القلب .
– – – – – – – – – –
ان حواسك الخمس ما هم الا مترجمين لتفسيرات ترددية لانعكاساتك المادية .
– – – – – – – – – –
عندما لا تتوقع امورا جيدة حسب تحليلاتك لواقعك، فهذا يدل على درجة مقاومتك لتجلي رغباتك. تحقيق اهدافك لا يعتمد دائما على الواقع الحالي
– – – – – – – – – –
البساطة و عدم التكلف دليل ارتفاع الوعي ، و ارتفاع الوعي يعني واقع أرقى و أسعد .
 
المشاعر الفردية أو الجماعية الناتجة من الأنا ( الايكو)، تثقل كاهل البشر داخليا و واقعيا من خلال مشاكل و معاناة و حروب و زلازل . ثقل الاحداث مرتبط بثقل المشاعر السلبية القابعة منذ قرون في النفوس و يتناقله الافراد .
 
تيقن ان سعادتك ليست مرتبطة بالمبالغة في اي شيء .
– – – – – – – – – –
العقل يغريك للهروب من ذاتك الحقيقي. لا تكن جديا بعقلك دائما و إنما استخدمه فقط ،حتى لا تلتف على اصلك.
– – – – – – – – – –
تنامي الوعي الجمعي للانسانية يكتسح بتسارع ، بندول تجميد الشعوب والعيش بنمط ثابت من خلال رئيس او منهج وحيد . التغيير هو الثابت الوحيد و عندما يتم العمل ضد هذا القانون الكوني لفترة طويلة بموافقة الشعوب نفسها ، سوف تنعكس على حياتهم كلهم .
– – – – – – – – – –
الشعب الذي غير مهيأ كوعي جمعي لولادة ( قائد الضرورة ) أو المنقذ لأحداث نقلة ، يسقطون سبب مآسيهم على (المتآمرين )لإراحة ضمائرهم.
– – – – – – – – – –
لا تساهم في رفع صوت من عرَّف نفسه بالمدافع عن حقوق مذهبك و طائفتك و لونك فقط وبتطرف، في مجتمع متنوع. انه يفصلك عن من يشارك العيش معك
– – – – – – – – – –
عرَّفت نفسك كجسد مادي و ما له، و انت بالاصل حالة غير مادية غير محدودة . كلما تذكرت ذاتك و انت داخل الجسد، تعيد صياغة وجودك الملهم.
– – – – – – – – – –
نكتة
( واحد كان جالس بصف واحد بخيل و هو يأكل حبات الشمس (بذور دوار الشمس) ، فطلب من البخيل القليل منها ، و هو اعطاه حبة واحدة فقط و قال له واحدة تكفي لان كل الحبات لها نفس الطعم ).
 
عندما نكرر نفس الحالات و بنفس الطريقة في الحياة دون اختبار مشاعر جديدة ، حياتك تصيبها الملل بسبب الركود ، و تلك المشاعر تنبع من الداخل كأشارة الى توقف التطور و الشغف و الامتداد . التكرار المشابه لا يولد مشاعر جديدة .
– – – – – – – – – –
طالما الكل واحد في العمق و لكن نلعب أدورا مختلفة ، فان تطور وعي اي شخص في العالم هو تطور كل الاشكال في نفس الوقت كوعي جمعي
– – – – – – – – – –
قريبا جدا هديتي للذين استفسروا كثيرا عن مراحل الوعي .مادة مفصلة وهي جزء من منهج النقلة الخاص بي ، اتمنى ان تساهم في الوعي بالموضوع
– – – – – – – – – –
لا تفكر بالواقع كثيرا لانك واقعي، انت صنعت واقعك بالتفكير اصلا، راقب و فكر بالجديد.
– – – – – – – – – –
تعريف الجهل حسب رايي الخاص .
 
الجهل هو النسبة الغير مكشفة من الوعي ، و الفهم او الادراك او الوعي يطلق على النسبة المكتشفة من سعة الوعي . و الانسان يعيش و يدرك الحياة بنسبة الوعي المكتشف و المسخر له .
 
اذا سألنا لماذا غالب الناس لا يدركون جهلهم ( نسبة قلة وعيهم) ؟
 
لانهم يعيشون و يدركون كل الحياة بالنسبة لنسبة الوعي الذي لديهم في كل لحظة ، اي يرون الحياة بمنظار نسبة وعيهم فقط ، فكيف يعرف انه هناك منظار اوضح طالما لم يرى الحياة من خلال تلك المنظار سابقا ؟. فقط من يختبر مراحل وعي متعددة صعودا ، قد يدرك بان مستواه الحالي ليست الحقيقة الثابة للحياة ، بما انه اختبر نظارات مشوشة سابقا كادراك تبايني .
 
اذن كل مخلوق يعيش الحياة وفق مستوى وعيه في اللحظة ، و هذا يعطي جمال تباين العلاقات في تجربة الحياة . فكيف كانت تبدوا الحياة لو ان كل الناس لديهم نفس مستوى الوعي ؟
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
.
المهندس نجاة نوري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here