اجمل كلام الحب والرومانسية

 

ماذا يفعل الحب بنا ؟
ستشعر بسعادة عميقة لأن إنساناً آخر اكتشف حقيقتك الرائعة ، ولولا الحب لما استطاع هذا الإنسان أن يتغلغل داخلك ، بالحب وحده استطاع هذا الإنسان أن يعرف قدرك ، واستطعت أنت أن تعرف قدر نفسك ، حبيبك هو أصدق مرآة ترى فيها ذاتك الحقيقية ، ذاتك الجميلة المثالية .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يجعلك أنت ، أنت كما أنت ، أنت دون تكلف ، دون أن تحاول أن تبدو في صورة أفضل ، أن تكون علي طبيعتك ، علي ما أنت عليه ، ذاتك الحقيقية ، مظهرك الحقيقي .
وهو سر جمالك ، وتلك سعادة حقيقية أن تشعر أن هناك من اختارك ضمن الملايين وأنت علي ما أنت عليه ، وأنت لم تبذل جهداً .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يجعلك تشعر بالاكتمال ، تشعر أنك عثرت علي نصفك الآخر .
كيف تعثر علي هذا النصف من ضمن ملايين البشر ؟! إنك – بلا شك – إنسان محظوظ ، محظوظ حقاً هناك من يظلون غير مكتملين تائهين مدى حياتهم.
وأليس غريباً أن يكون نصفك الآخر من الجنس الآخر ؟!
إن هذا يكشف عن الثنائية الخالدة…

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يمنحك الطاقة ، القوة ، الإيمان ، يملأك بالحماس ، وذلك من أجل أن تهب حياتك لشخص واحد هو محبوبك ، وتفيض منك إرادة الخير علي الغير فتصبح مصدراً حقيقياً للخير ، تستحيل حياتك من أجل غيرك ، تتجرد نهائياً من أي شوائب للأنانية والتمركز حول الذات.

تندهش لتلك الإمكانيات الهائلة التي لديك لتعمل وتنهض وتبدع وتضيف ، لا من أجل نفسك بل من أجل من تحب ، ولهذا تفقد كل رغبة في أن تكون مالكاً لشيء أو تتحكم في الآخرين أو تفرض سطوتك ، ستكتشف أن القانون الأعظم لتسيير الكون هو العطاء.

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يتيح لك أن تصعد وتصعد ، أن تسمو وتسمو ، تعشق الفضيلة والخير ، إنك تريد أن تحقق لمحبوبك صدق توقعاته فيك ومنك ، إن محبوبك يراك أهل لكل خير ، ولذلك فالحب سعي نحو المثل العليا ، نحو الكمال ، وهذه هي القدرة الإبداعية في الحب ، ولذلك فأنت تنمو وتتطور وتتغير ، تكتشف الإنسان المثالي في داخلك ، وتجد يد حبيبك ممدودة لك لتصعدا معاً ، تكتشف سرك الحقيقي الذي جعل محبوبك يفتن بك ، إنك خير صادق.

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يجعلك مخلصاً دون أن تدرى أنك مخلص يجعلك وفياً ، يجعلك تسعد بعطائك دون أن تنتظر مقابلاً ، تتفاني ، تتعاطف ، تشفق ، ترحم ، تود ، تتواضع ، تتسامح .
أي إعادة خلق ، تشكيل جديد ، ولذا تشعر بالسمو تشعر أنك تخلق ، إنه ببساطة يجعلك تكتشف أعظم ما في نفسك.

ترى أنك جميل وبديع حقاً ، تكتشف أنك كنت مؤهلاً لكل ما هو سامي وجميل ، تشعر أنك تزخر بكل القيم الأخلاقية العليا.

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يُهدئك بعد أن كنت ثائراً متحفزاً تلهث ، إيقاع الحياة كلها يهدأ ، ثم لا يعنيك توحش الحياة والبشر وتدافعهم وتكالبهم ، ثم لا يعينك ما تعاني من ضغوط ومشاكل ونقص ، ثم لا تقلق لقصر الحياة وكونها زائلة .

إن الدنيا كلها تصبح هي حبيبك ، هو ما يعينك وهو أهم شيء وهو كل شيء ، هو الدنيــا ، وهو المعني ، وهو الهدف ، وهو الاستقرار ، وهو الخلود ، وكل ما عداكما وكل ما هو خارج حدودكما معاً لا يهم .

كل شيء يفقد قيمته أمام أهم حقيقة وهي أنكما معاً ، معه لا يعينك جحيم الحياة ومخاطرها ، تمتلك نفسك تماماً وتتماسك ويبعد عنك أي شعور بالضياع.

ماذا يفعل بنا الحب ؟
إنه يجعلك تعرف روعة أن تشتاق ، أن تحن ، أن تسعي لرؤية محبوبك ، أن تكون مستعداً أن تدفع كل شيء وتتخلي وتتنازل عن كل شيء في سبيل أن تحظي بلحظة معه ، تراه ، تأتنس به ، تتشاركان ، متعة أن تنتظر وتترقب وتتطلع .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يحررك من التبعية لأي شيء ، لأنه بهذا الحب تولد من جديد ، إعادة خلق ، صفحة جديدة بيضاء لست مديناً فيها لأحد ، تسترد أنفاسك ، تستجمع كل قواك ، تلملم ذاتك ، حرية ، إرادة ، قوة ، شجاعة ، إيمان ، إصرار ، تصميم ، حماس ، هدف ، معني ، قيم ، إبداع ، ازدهار ، رؤية جديدة ، فكر جديد ، طريق جديد ، اختيارك ، إرادتك .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يجعلك تشعر بلذة أن يشاركك أحد حياتك ، إنها رؤية جديدة للحياة مع إنسان يرى أن وجودك أهم شيء بالنسبة له في الحياة ، إنسان يرى أنك أهم إنسان في الدنيا ، وأنت أيضاً تراه بنفس الطريقة ، تراه قيمة ومثلاً أعلي ، جميلاً وبديعاً وساحراً ورائعاً وأخاذاً وجذاباً وهائلاً وعظيماً وقديراً وفناناً .

تصور أنك تشارك هذا الإنسان الحياة ، الخبرات المشتركة ، الأماكن ، الشوارع ، الأغاني ، الكتب ، الحكايات ، الأيام ، الليالي ، المشاكل ، المتاعب ، الصحاب ، الأحزان ، الآلام ، الأفراح ، الانتصارات ، كل الحيااااة ، كم تكون الحياة ممتعة بمشاركة هذا الإنسان .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يتيح لك أن تسكن إلي إنسان تلقي منه المودة والرحمة ، يتيح لك إنسان تستطيع أن تعتمد عليه اعتماداً كاملاً بكل ثقة وطمأنينة ، إنسان تستطيع أن تمشي وراءه وأنت مغمض العينين ، يا لها من سعادة ، سعادة الطمأنينة .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
تغير خطير يحدث داخلك وهو انك تعود مرة ثانية تثق بالحياة وتثق بالإنسان ، يجعلك قادراً علي رؤية الشيء الطيب الحسن الموجود عند كل إنسان ويجعلك قادراً علي التعامل مع هذا الجزء واستثماره .

وفي ذلك شعور بالراحة والطمأنينة ، إنها رؤية الجمال الحقيقي في الحياة ، تنعم بالنظر إلي براءة الوردة مثلما تنعم برؤية البراءة داخل كل إنسان .
إنه يجعلك تثق بسيادة الخير عند كل إنسان .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
يجعلك تكتشف واحدة من أعظم القيم الإنسانية التي تمنحك الاستقرار والطمأنينة ألا وهي الوفاء ، أي خلود أصدق المشاعر ، إنه وفاء حبيبك لك هو تاج تضعه علي رأسك .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه يكشف عن قدرة عظيمة تمتلكها وهي انك أتحت لإنسان آخر أن يرى ذاته في مرآتك ، ساعدته علي كشف نفسه ، وأنت أيضاً تعرفت علي ذاتك من خلاله واكتشفت أنه يستحق منك أن تعطيه كل حياتك فهو أتاح لنهر الخير عندك أن يتدفق وان يجد مصباً يتشربه .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
الحب هو سر نجاحك في علاقاتك بالناس ، لقد استخدمت هذه الطاقة العاطفية الهائلة التي ولدها الحب في داخلك للتأثير علي الآخرين ، فاكتشفت أن القلوب تلين والعقول تتفهم وتقتنع والأبواب تتفتح .

ماذا يفعل الحب بنا ؟
إنه جعلك تحب إنساناً لذاته وليس لصفاته ، وهذا يعلمك أعظم دروس الإنسانية وهي أن تهتم بأي إنسان لأنه إنسان سواء كان طيباً أو سيئاً ، أن تهتم بالإنسان كإنسان لا كأداة تستخدمها أو وسيلة تستغلها ، إنه يعلمك ألا ترى الناس مثلما ترى الأبيض والأسود ، إنه يبعدك عن تقسيم البشر إلي أخيار وأشرار ، الإنسان قبل كل شيء.

اكتشفت أنه ببطاقة الحب يتحول العبوس إلي ابتسامة ، والعداوة إلي مودة ، والعناد إلي مرونة .. الحب أهداك مفاتيح القلوب والعقول ، اكتشفت قدرة هذا النور الإلهي علي تغير النفوس ،الحب يولد حباً ، والخير يلد خيراً .

د. عادل صادق

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات عن الحب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..