التأمل الروحي – التأمل في الكون

التأمل .. أن تكون واقفاً أو جالساً في مكان ما في أي وضعيه تحب .. وقف سير أفكارك كله .. وقف رأسك تماماً عن التفكير ولكن لا تنام ! .. اجعل رأسك يصل إلي مرحلة ما قبل النوم التي تحمل الكثير من الهدوء والنشوة .. عيش في تلك الحالة بعض من الدقائق .. لا تهرب منها سريعاً بالنوم .
 
اغمض عينيك بهدوء وسلاسة .. اجعل رأسك مسترخي .. دع الرأس يسترخي أكثر .. حرره من كل قيوده .. من كل شيء قمت أنت أو غيرك بحفره بداخله وقيدته به .. أسمح له أن يتوقف عن التفكير بكل شيء قمت بحفظه .. ستشعر أن شيئاً ما في الداخل قد سقط عنك .. شيء كان ثقيل جداً .. الآن أنت خفيف .. صار السلام ينتشر في داخلك .. السلام خرج من قلبك لينتشر في كل أركان جسدك .. السلام وصل إلي أطراف أصابع يديك ورجليك .. السلام ينتشر أكثر .. أنت الآن مفعماً بالسلام .. 
 
عقلك أصبح صامت تماماً وجسدك أصبح مسترخي تماماً .. سوف تشعر بالدهشة عندما ينشأ صمتاً أعمق في داخلك .. ستشعر حينها بصمت رهيب بداخلك .. نشوة رائعة حقاً أحدثها الصمت .. ستشعر أن بداخلك كهف كبير جداً لا نهاية له .. هناك كل شيء مجهول وأيضاً كل شيء جميل .. الهواء دافئ .. هناك سكون رائع .. نشوة تنتاب روحك لا توصف .. نشوة تسير في كل أركان جسدك .. نشوة رائعة .. عيش فيها بضع الثواني أو بضع الدقائق .. عيش فيها بكلك .. 
 
أنتهت الثواني .. ها أنت رجعت مرة آخرى لضجيج رأسك .. لا يهم ، ولكنها كانت رحلة حقاً ممتعة .. رحلة رائعة في داخلك .. لا تغيب عنها الكثير من الوقت .. أرجع لها في أقرب وقت ممكن .. فأنت في حاجة لها .. بعض من تلك الرحلات قادر علي أن تصلح لك كل مشاكلك ببساطة وسهولة .. وتجيب علي أكثر أسئلتك تعقيداً أو علي الأقل بعد أن ترجع من تلك الرحلة سينجذب إلي حياتك كل الأشخاص القادرين علي حلها .. وسينجذب إليك الحلول الأقوى والأجمل لحل مشاكلك من جذورها أو للوصول لما تريد ببساطة ..
 
والاستمرار علي هذه الرحلات المذهلة .. سيمدك بطاقة لا توصف بالكلمات .. فهي لا تصلح أن نسميها بطاقة الحب ولا الحيوية ولا النشاط .. ربما يمكن أن نسميها طاقة الحياة ….
.
التأمل الروحي - التأمل في الكون
.
تأمل الحياة في صمت .. تحرك بين الناس تحرك في الأرض وأنظر إلي كل شيء بعيون قلبك .. أجعل دماغك صامته قليلاً .. لالا أجعله صامتاً بشكل كلي .. لا تجعل رأسك يفكر .. أجعله صامت .. ضع كل المعلومات التي تعرفها عن كل شيء جانباً .. أنت لا تعرف أي شيء .. أنت طفل رضيع لم تتعلم السير بشكل متوازن بعد ولم تتعرف علي العالم بعد ..
 
أنظر للرجل أو المرأة كواحد .. كلاهما إنسان مثلك .. لا تحكم علي هذا الانسان ذكر وذلك أنثي .. لا تحكم علي ذلك مسلم وذلك مسيحي وذلك هندوسي .. لا تحكم علي الطيور هذا عصفور وهذا حمام وذلك غراب .. لا تحكم علي النبات تلك شجرة وتلك نخلة وتلك وردة .. لالا دع كل الأحكام وكل التصنيفات وكل الأسماء التي تعرفها جانباً .. تأمل الكون من حولك في صمت ..
 
أصمت .. أوقف ذلك الرأس عن التفكير كما تفعل كي تنام .. أوقفه وقل له لا أريدك أن تقول لي أي شيء .. كل شيء كامل وممتاز كما هو الآن .. لا يوجد شيء ناقص .. الكون يسير بطريقة رائعة حقاً .. كلاً يأخذ حقه .. الكون لا يظلم أحداً .. العدل يسود الكون كله .. التناغم والانسجام يسود .. أصمت .. أصمت .. أنت صامت الآن .. صامت تماماً .. استمتع بنشوة النظر الحقيقي عن طريق قلبك .. استمتع بتأمل الكون باسخدام عيون قلبك .. استمتع بالحياة في صمت .. 💖
 .
خواطر عن الانتظار
.
في شروق الشمس و في غروبها لحظات رائعة لا تضيعها علي نفسك ..
( حسب مكانك الذي تقيم فيه )
 
عندما تكون الشمس تسقط بشكل مائل علي نافذتك .. أفتحها رجاءاً .. أدخل .. لو كنت عادة ترتدي نظارة قم بخلعها عنك .. أنظر للشمس بعينيك .. وفقط ولمدة نصف ساعة ..
 
أول 15 دقيقة وأنت أمام الشمس أغمض عينيك تماماً بإسترخاء .. استشعر بدفء حرارة الشمس وهي ساقطة علي وجهك .. أسمح لها أن تنتشر في كل خلايا وجهك .. ستشعر بنشوة عظيمة أثناء انتشارها .. ستشعر أن هناك دفء يسير في خلايا وجهك ويظل يسير في كامل جسدك إلي ان يصل إلي أصابع قدميك .. استشعر أكثر لذة ذلك الدفء الشمسي الجميل .. عيش فيه لمدة دقائق .. تأمل عينيك المغلقتين أمام الشمس .. عادة عندما تقوم بإغلاق عينيك في أي مكان عادي تجد طبقة من الظلام أمامك .. بينما عندما تقوم بإغلاق عينيك أمام توهج الشمس الرائعة ستشعر أن هناك طبقة ذهبية أمامك .. ليس هناك ظلام هناك توهج .. هناك نور أصفر ذهبي رائع …. عيش قليلاً في هذه الحالة ..
 
وثاني 15 دقيقة تستطيع أن تفتح عينيك وفقط أنظر لنفسك وللحياة كلها من حولك من خلال نور وأشعة الشمس الدافئة.. تأمل كل شيء في صمت .. وأنظر بعينيك إلي الشمس .. إلي الطيور وهي تحلق عالياً وتغني .. إلي السحاب .. إلي الأشجار … بعدها ستشعر بأنك امتلأت بالكثير من الطاقة .. هذه ما تسمى طاقة الحياة .. وهي مجانية ومتوفرة دائماً للجميع ولكن الجميع لا يعلمون .
.
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..