التركيبة السحرية للحياة السعيدة وتغيير الواقع

أعتقد بأنني توصلت للتركيبة السحرية للحياة السعيدة وتغيير الواقع.

الكون يتوقع منك أن ترى اللون الأسود وتتأكد يقينا أنه أسود ثم تنظر إليه في عينيه وتقول له أنت أبيض. ولو إجتمع أهل الأرض جميعهم وقالوا لك هذا أسود تقف أنت بكل هدوء وتقول لهم إنه أبيض، أنا أراه أبيض أيها الحمقى.

إن كان علميا أسود فأنت تقول أبيض، إن كان منطقيا أسود فأنت تقول أبيض. تبقى تراه أبيض رغم أن الظلام يلف المكان. يبقى دائما أبيض في عقلك وفي قلبك.

تقول له أنا أعلم بأنك أسود ولكنني قررت أنك أبيض. من اليوم وصاعدا أنت أبيض ولا تناقشني أو تحاول التظاهر بأنك أسود يا أبيض.

عندما تخالف كل إعتقاداتك وإعتقادات كل الناس يبدأ بالتحول إلى الأبيض.

أي موقف في الحياة، أي صعوبة، أي مصيبة تتعرض لها بيضها، إصبغها باللون الأبيض في ذهنك وهي ستخرج بيضاااااااااء من غير سوء.

لاحظت أنني عندما أخالف ما تراه عيني وما تشعر به نفسي حيال أي مشكلة فإنها تتبدد. هذة العملية لا تستغرق إلا ثواني معدودة عندما أستحضر المشاعر المعاكسة لكنها تنجح دائما في تحقيق ما أريده وهو قلب السيئة إلى حسنة وتبديل المخاوف إلى فرص نجاح.

عندما تفعل هذا بإستمرار وتتدرب عليه لفترة وجيزة يصبح جزءا من شخصيتك فتبدأ برؤية كل شيء أبيض وجميل وستصبح سعيدا وهذا بدوره سيجذب لك كل الأشياء الجميلة. حربنا الفعلية هي مع الواقع. أن نراه كما نريد لا كما هو فعلا وعندما نفعل تتبدل الأحوال.

س: تفاءلو بالخير تجدوه ، انت قصدك كده ؟

ج: المسئلة ليست مسئلة تفاؤل. إنها قضية قرار. أنا أتخذ القرار برؤية الأشياء كما أريدها أن تكون لا كما هي عليه على أرض الواقع. أنا لا أتحدث عن شيء سيحدث في المستقبل ولكن شيء قد حدث فعلا ولا رجعة فيه. عندما يكون أسود يقينا أنا أقول هو أبيض.

كل شيء مثالي عندما نقرر نحن ذلك. القوة في القراااااار. أنا أقرر أن اليوم جميل فيصبح جميلا.

في الحر أنا أتخيل بأن ملاكا بجناحين كبيرين يطير فوقي يظللني فأشعر بإعتدال الجو. أنا لا أقبل جو الخليج

أضرب مثال لعل الصورة تتضح. مرأة ترى بأن زوجها لا يحبها، تبدأ هي برؤيته يحبها ويعشقها ويموت في مناخيرها هههههههههه فيصبح يحبها.

شخص يشعر بأنه لا يملك المال. يتظاهر بأنه يملك الكثير من المال ويجلس في بيته وهو كما لو أن بيته قصر ويراه كقصر جميل. لو إستمر على هذا الحال سيتغير حاله ويصبح أحسن بكثير وسيغنيه الله من فضله ولا يستبعد أن يملك قصر حقيقي.

س: حلو أوي أوي أوي ، يعني ديما نقول لعله خييييييييييير وان شاء الله يقلب خير

ج: ليس تفاؤل. بعد وقوع المشكلة لا نحتاج للتفاؤل، عندما نكون في وضع غير محبذ لا نحتاج للتفاؤل وإنما نحتاج لإتخاذ القرار الحازم برسم صورة ذهنية معاكسة للواقع.

أكرر. ينظر الإنسان للوضع السيء ويقول عنه بأنه وضع جيد. الكل سيقول له أنت أحمق لكن يستمر في النظر إلى الوضع كما يريده هو ويتصرف على هذا الأساس وعندما (يفعل) تحدث المعجزة.

أريد أن أنسف فكرة التفاؤل عن بكرة أبيها لأن موقها في مكان آخر. إنه القرار

س: فكرتني بقصة أستاذ عارف هية وحدة واولادها حالتهم متواضعة وساكنين ببيت اجار ومعاش زوجها بسيط قررت كل يوم تجلس مع اولادها الصغار تستغفر وبعد الاستغفار تبدا تتخيل مع اولادها شكل البيت اللي راح يشتروه ويكون ملك لهم ويبداوا اولادها يتصوروا شكل غرفهم وعددها وكل التفاصيل اللي يتمنوها واضافت الام شي اكبر انها تتخيل انه امام الفيلا نهر يجري وهكذا كل يوم مستمرين في التخيل…وبيوم من الايام جاء ابوهم وكانت الدنيا ضايقة فيه من الاجار والبيت الضيق وكان عنده مبلغ بسيط جدا فقرر يروح مكتب عقار ويشوف هل ممكن يحصل بيت تقسيط ولما راح المكتب قال لصاحب المكتب انه انا مامعاي الا مبلغ بسيط وابي اشتري بيت ومااقدر الا على هذا المبلغ فتفاجأ صاحب المكتب وقاله البيت جاك بالمبلغ اللي عندك وبس ..قاله كيف ؟ قال يوجد رجل أعمال اتاني قبل قليل وقال لي انا اتبرع ببيت عندي لاي انسان ياتيك وهو محتاج مقابل اي مبلغ يدفعه لوجه الله ..

وعندما ذهبوا للبيت وجدوه كما تمنت الام واولادها بالتفصيل الا النهر فقد علموا بعد مدة ان النهر التي تخيلته الام هو مسجد في الحقيقة أمام منزلهم الجديد !

انا مؤمنة ان مادام باب الله مفتوح وخزائنه ملئى فمن يمنع عنا الخير حتى لو بدا للغير مستحيل

ج: القصة التي ذكرتيها تحدث يوميا لكل الأشخاص الذين لا يقبلون الواقع وإنما يتخذون القرار الشجاع برسم واقع جديد رغم الحزن والألم والحاجة وتكالب الظروف عليهم. بكل بساطة هم لا يستسلمون للواقع وإنما يبدأون بخلق واقع جديد في عقولهم.

إجتماع أسرة كاملة على فكرة واحدة يجعلها أقوى. لذلك إما نجتمع مع أهلنا على أفكار إيجابية أو نفك الإتباط بهم تماما ونعتبر البيت فندق نسكن فيه وننام ولا شيء أكثر.

لو إجتمع عرب الصحراء وقرروا أن ينظروا للصحراء على أنها أنهار ووديان وفعلوا ذلك بإيمان فستتغير ظروفهم المناخية وتبدأ الصحراء بالإخضرار شيئا فشيئا.

التخيل يعني الخلق ، فليخلق كل منا ما يشاء ولا يلومن إلا نفسه إن لم يعجبه ما خلق.. اقرأ: الخيال والتأمل – العقل الباطن

التجار خصوصا وأصحاب الأعمال الله يعينهم يقعون فريسة التحليلات الإقتصادية ومنطق السوق والمنافسة وعندما يفتحون الخزنة ( إن وجدت ) يجدونها فارغة فيصابون بالإحباط.

فعلى التاجر أو من يقدم خدمات بشكل أو آخر أن يرى أعماله ناجحة والزبائن تأتيه من كل حدب وصوب. عندما يدخل مقر تجارته فليدخل وهو موقن بأنه يملك عمل ناجح يدر المال الوفير. هو يتكفل برسم الصورة الذهنية الصحيحة والله يتكفل بالباقي.

إللي يشتغلون في التسويق الشبكي خصوصا. إرسموا صورتكم الذهنية الناجحة وستلاحظون الفرق. إرسموها وحافظوا عليها. التسويق الشبكي مجرد وسيلة لكسب المال وإنما المال يأتي من عند الله وليس الناس.

ملحوظة هامة جداً:

إن شاء الله تفيد شيء في المستقبل، ذهنيا هي مربوطة بالمستقبل لكن عندما نقول إنه خير فإننا نقرر الآن أنه خير ونبدأ برؤية الشيء الآن على ما نريده. لذلك كلمة إن شاء الله تفيد توقع شيء طيب غير محدد الملامح سيحدث في المستقبل

الإيجابية صفة عامة لكن إتخاذ القرار بأن نرى المشكلة بصورة مختلفة تماما هذا شيء مختلف. إنها القدرة على خلق واقع جديد. الإيجابية لا تخلق شيء. هي فقط تجعلنا قادرين على تقبل الوضع.

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : السعادة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..