الحب الغير مشروط .. له شروط !

الحب اللامشروط له شروط
.
تعالوا إنتوا وين رايحين ؟ أشوف صايرة خبصة عندكم. الحب اللا مشروط هذا ما نقدمه للناس جميعا ولكل شيء، إنه الحب النقي الذي نهبه للحياة بلا شروط ولا قيود. نحب الناس ونحب وجودهم ونتمنى لهم السعادة ونراهم رائعين وفي أفضل صورة. نحب أصدقائنا ونحب حتى الذين لا نعرفهم. إنه النور الذي نشع به على العالم.

هذا هو الحب اللا مشروط.

هذا الحب نستطيع أن نقدمه للحبيب أيضاً ( الزوج أو الزوجة ) أو من ننوي الإرتباط به مستقبلاً. لكن الحب بين الحبيبين أو الزوجين درجة أعلى من الحب اللا مشروط لأنه حب إندماج وتناغم وتكامل. وعلى هذا الأساس الحب بين الأزواج والعاشقين هو حب بطبيعته مشروط وهذة هي الحالة الوحيدة التي يرتقي فيها الحب بحيث يسمح لنا بطلب أمور معينة من الحبيب. هو يسمح بأن نحدد كيف يعبر عن حبه لنا ونحن نسمح بأن يحدد كيف نعبر عن حبنا له.

هذة ليست شروط وإنما إتفاق بين طرفين على أن يغذي كل منهما الآخر بنوعية من الحب أعلى من الحب اللا مشروط.

الآن الإشكالية عند الناس في التفريق بين النوعين. الحبيب حبه غيررررر هذا حب إمتزاج يعني الشخص إللي أحبه ويحبني فيه بينا إتفاق على أن يسكب كل منا حبه في وعاء الثاني ليختلط الحب ويتجانس.

الإشكالية الثانية إللي يواجهها الناس في التفريق بين الشروط والمعاملة. نعم نحب الناس حب لا مشروط لكن هذا لا يعني بأن نسمح لهم بتضييع وقتنا أو إهدار طاقتنا أو ترك واجباتهم الحياتية. يعني صديقي أحبه حب غير مشروط لكن هذا لا يعني أنه عندما لا يحترم وقتي أسكت عنه دون أن أخبره بأن هذا الأسلوب لا يروق لي.

لا شروط على منح الحب منذ البداية ولكن المعاملات يحكمها قانون التعامل والأعراف العامة. الحب اللا مشروط مشاعر ونحن لا نضع شروط على مشاعرنا ولكن من حقنا وضع شروط على أسلوب المعاملة وهنا إختلاف كبير جدا.

المشكلة هي عندما نوقف الحب اللا مشروط عندما نختلف مع أحدهم وكأننا نقايض مشاعرنا بشيء يؤديه لنا الطرف الآخر.

الأمر الخير، الحب اللا مشروط هو بوابة للحب الأعمق ( الزواج ) لكن تقعد الوحدة كل ما شافت رجال داخت وقالت هذا حبيبي وقعدت بينها وبين نفسها ترسم سيناريوهات فهذة مشكلة. الحب اللا مشروط في عمقه مجرد إحترام وإمتنان.

مشكلتكم لما البشر أول ما يفكرون في الحب على طول يفكرون في الزواج. تفكر في الزواج يعني أنت تفكر في الجنس، لنكن واضحين أكثر. أنت لا تستطيع أن تحب إنسان دون أن تمارس معه الجنس ولذلك كثير من النساء يقولون الرجل يفكر في الجنس. لا يا ماما، إنتي تفكرين في الجنس ولا تظهرين مشاعر الحب إلا لممارسة الجنس وبعدين تقعدين تصيحين وتقولين الرجل العربي لا يفكر إلا في الجنس، ههههههههههههههه لا يبه المرأة العربية هي إللي ترسل الإشارات الجنسية. قلنا لكم من قبل، أنتِ تجذبين رجلا يشبهك من الداخل.

مشكلة والله لما نحاول نكون طيبين ورائعين على طول نفكر الجنس. أعتقد بأن مشوار الحب اللا مشروط سيأخذ وقتا أطول مما نتوقع.

هذا الموضوع يأخذنا إلى موضوع الحشمة وقلناها من قبل، الحشمة في العقل. وإللي ما تحتشم في عقلها ما يفيدها لو لبست ثوب من الحديد

س: هل للعقل ان يستطيع تقييد التفكير والشعور بالرغبه طويلاً ؟!

ج: لا نستخدم العقل لتقييد الغريزة وإنما لإشباعها بطريقة صحيحة.

س: لم تستخدم مصطلح غريزه ؟! هذه مشاعر جياشه تجاه شخص خاص جدا ..

ج: إن كانت مشاعر فلماذا نكبتها؟ لا أرى سببا مقنعا.

س: الكبت نتيجة بيئه مفاهيمها خاطئه .. وخوف من عقلية الشرقي ..

ج: لذلك أنا أكتب وأقول لكم إن البيئة إللي عايشين فيها كلها هرااااااااء لكن الناس تزعل

س: صح الي كتبته في شيء من الواقع و ما تبرمجنا عليه في المجتمع و ما تبرمج عليه العقل الباطن ؟ ف ما الحل لفك هذه البرمجة من عقولنا و انفسنا : هو بداية التعلم من جديد ك المولود الجديد

ج: الحل كل واحد يشتغل على نفسه. بس الواحد يقعد مثل البطة ويقول هذا هو المجتمع ويقبل بالواقع فلن يتغير الوضع كثيرا.

س: ما معني التحشم … وما معني الاحتشام ف العقل

ج: يعني التفكير السليم. يعني الوحدة إذا شافت رجال ما تروح تفكر إنه ممكن يتحرش فيها أو يغتصبها أو يتزوجها ، وكذلك التفكير السليم عند الرجل

س: لكن هل له معني اوسع ولا هو ينطبق علي هذه النقطة فقط

ج: كل شي في العقل ونحن نتيجة لما نفكر به طوال الوقت

س: يعني اي شخص او زميل عمل او اي رجل ما افكر فيه كزوج او كحبيب.. هي مجرد صداقه ان كانت صداقه لا اكثر ولا اقل?? .. طيب مرة ذكرت موضوع عن (قررت ان اتزوج صديقتي ) وذكرت اهمية وجود الصداقه قبل الحب.. متى اطبق الكلام الاول وما اتزوج اي شخص الا لو كان صديق .. ومتى اطبق الكلام الثاني وما اتعدا الصداقه? حاسة سؤالي غريب هههه اعذرنيي

ج: ما علاقة أنني قررت أن أتزوج صديقتي بما نتناوله الآن؟ يعني شنو أول صديقة أشوفها أتزوجها؟ مايصير هذا الكلام. الإنسان يعيش حياته ويهتم بعمله وبتطوير نفسه ومن خلال حركته نحو أهدافه يظهر في حياته الشخص المناسب سواء صديق أو قريب أو حتى عابر سبيل.

لا أحد يخطط للزواج وإنما هو يحدث بشكل طبيعي.

مشكلة لما الواحد يتكلم بدون لا يجرب. ما تقدر تحب؟ لا بأس، هل تقدر تحترم الناس وتمتن لوجودهم في حياتك؟ هذا هو كل شيء. جرب

عارف الدوسري

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : مقالات عن الحب

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..