الحياة الزوجية – نصائح

إذا كنت تريد ان تستمتع بي الحياة الزوجية السعيدة ، عليك أن تعمل علي الحفاظ علي الحب علي قيد الحياة وعلي الاستمرار في نمو ذاتك ونمو حبيبك ونمو العلاقة بينكما أكثر وأكثر..

بعض النصائح الهامة لك ولمحبوبك للحصول علي الحياة الزوجية السعيدة.. ♥

*زوجك \ زوجتك عالم واسع لا نهاية له…
الإنسان شكل خارجي محدود وعالم داخلي لا نهاية له..

الشكل سوف تعتاد عليه كما حصل مع أمك وأبوك وأخواتك وأصدقائك
أما الروح فهي عالم واسع عميق لا نهاية له ليست لها قوانين ثاتبة فهى متغيرة ومتجددة دائماً .. الروح تكره الروتين ، وتكره أن تفعل ما لا تحب ، وتكره أن تجبرها علي أي شيء .

إذا حاولت أن تغوص في روحها وتكتشف جمالها وروعتها وهي حاولت أن تغوص في روحك أيضاً ، لا تكفي الكلمات ولا الكتب عن مدى الحب والسعادة والمتعة التي سوف تحظي بها أنت ومحبوبك في الحياة…

*الإنسان ثابت الشكل والهيئة إلي حد ما ؛ لكن مداه مفتوح كالكتاب الذي له غلاف خارجي ثابت لكن بداخله عالم واسع رحب ، وهذه نصيحة تُوجه إلي من يرغبون في الارتباط أو المتزوجون ، وهي أن زوجته ليست مجرد شكل لأنه سيألف شكل زوجته وهيئتها وبالتالي يمل ، فلابد أن يعلم أن لها مدى واسع وهو أنها نفس بداخلها عالم يحتاج للاكتشاف ، هكذا قدرات الإنسان ثابتة لكن مداها مفتوح ليس لها نهاية…

*يجب أن تضع مشاعر واحلام شريك حياتك بعين الاعتبار والأهمية ، وتستمع وتنصت جيداً لشريك حياتك عندما يتكلم عن مشاعره أو أحلامه ولا تستهين بها ولا تحقر منها أبداً مهما بدت لك تافه وساذجة … هذه الأمور البسيطة قادرة علي معالجة أي خلل في زواجك

*عليك أن تفهم ليس كل يوم سوف يكون نزهة في الحديقة ، وهذا لا يعني أنك يجب أن تتوقع أن يكون الزواج ظلام ومخيب للآمال ! ؛ ولكنه يعني انه يجب ان تكون مستعداً لحقيقة أنه سيكون هناك بعض التحديات ، هناك بعض الآلام والأيام التعيسة ، فقرأ وتأمل وتفكر وكن مرن لتخرج منها بسهولة وبساطة وبدون تعيقد أو خسائر كبيرة في العلاقة بينكما ، بل تجعل التحديات أسباب لتقوية العلاقة وتمنحكم الكثير من الذكريات الجميلة.

*تذكر أن شريك حياتك لديه عيوب مثلك تماماً أو عيوب تختلف عن عيوبك ، لا تتوقع الكمال ، عليك فقط أن تتجاهل هذه العيوب وأن تركز فقط علي المميزات لديه ،، وإذا كنت تعشقه فهذه العيوب ستتحول إلي مواضع للسخرية والهزار بينكم ، وهذا سيجعلك تصل لقمة الحب معه.

*نفذ مع شريك حياتك الاستراتيجيات والطرق المذكورة في مقال كيف تحصل علي المتعة في حياتك ؟

*تعلم أن تنمو معاً ، مع مرور السنين فإنه من المرجح أن الشخص الذي تزوجته لن يكون بالظبط نفس الشخص .. سيتغير ، كذلك أنت ستتغير فتقبل شخصيته بعد التغيرات .. الناس تتغير بسبب المعلومات والتجارب التي مرت بهم وتتغير أفكارهم واعتقاداتهم عن أمور الحياة ، إذا كنت تريد علاقة زوجية سعيد ، عليك أن تقبل أنك وشريك حياتك سوف تتغيروا بشكل طبيعي علي مدى السنوات القادة..
الشي المهم هو أن تنمو معاً ، وليس بعيداً عن بعضاً !

*عليك أن تكون بجوار شريك حياتك وأقرب إنسان إليه في الأوقات الجيدة والسيئة ، وبالأخص عندما يمر بمرحلة صعبة .. إذا كان يمر بوفاة شخص عزيز أو التشتيت في الخيارات أمامه ، فمن الهم أن تكون داعماً ومتفهماً له خلال هذا الوقت العصيب ، ومع العلم أن الطرف الآخر سوف يفعل الشيء نفسه بالنسبة لك عندما تواجه وقتا عصيباً

لا يمكنك أن يكون شريك حياتك في مزاج جيد كل وقت، ويجب عليك التأكد من أن تكون داعماً له عندما يحتاجك.

*إذا كنت تواجه يوماً سيئا ، يجب أن تخبره وتأكد من الاعتذار له ، والطرف الآخر يجب أن يمنحه الاحترام الذي يستحقه ويترك له مساحته الشخصية .. فالبعض عندما يتعرض لضغط وسلبية في يومه ، يختار العزلة أو الهدوء ولا يريد أن يسأله أحد كثيراً … أتركه يهدأ ثم تكلم معه بعد ذلك.. تكلم بحب حقيقي أنك تشعر به وليس حب تملك أو سيطرة أو رغبة في أن تعرف كل شيء ؛ لأنه لا يصح أن يخبيء عنك شيء !!

*يجب عليك أيضا احترام خصوصية زوجك\ زوجتك . لا تذهب للتطفل والتجسس عليه من خلال هاتفه أو جهاز الكمبيوتر فهذه أفعال حمقاء إنما تدل علي ضعف ثقة الشخص الذي يقوم بمثل هذه الأمور !
اقرأ : الغيرة كالصفعة علي الوجه .. الشك حالة مرضية

*يجب تجنب الحديث عن أخطاء الماضي وتذكير الزوجة \ الزوج بإخفاقاته ، بدلاً من ذلك تعزيز السلوك الإيجابي وأن تتمتع بوقتك الحاضر معه ، والتفكير والتركيز علي كل ما تتطلع إليه في المستقبل .

*عليك أن تتذكر أنه عندما أنت وزوجتك قررتم أن تتزوجا ، أردتم أن يكون كل طرف هو الأولوية في حياة كل الآخر.
التأكد من أن تحاول أن تفعل ما هو أفضل بالنسبة لك، وكذلك بالنسبة للطرف الآخر

*متعة العلاقة عندما يحاول كل طرف أن يسعد الطرف الآخر ، بدون أن يسجن روحه ، بدون أن يقتل شخصية وكيان الآخر ، والأكثر متعة عندما يحملان أحلام وأهداف متقاربة في الحياة .. عندها تصبح الحياة قمة في المتعة والاستمتاع بينهم.. ♥

*لا تستخدم الأسرار الزوجية أو عيوب أو نقاط ضعف الطرف الآخر كسلاح أثناء أي جدال أو مناقشة حادة!

*إذا كان شريك حياتك ليس مستعداً للحديث الآن ، قل له أنك جاهز في أي وقت يكون مستعداً فيه للحديث ، امنحه الحرية اللازمة

*لا تنسى أن تقول “أنا أحبك”.
لأن شريكك يجب أن يعرف بالفعل كيف تشعر ؟ ، تحدث مع شريك حياتك وأخبره كم كنت تحبه قبل الزواج ؟ والآن كم تعشقه ؟

*لا تنسي ” أنا احبك ” مرة أو مرتين علي الأقل في اليوم لأنها تقوي العلاقة بينكما .

*تبدأ يومك مع قبلة دافئة وعناق .. يمكن أن تقودك الى يوم هادئ ورائع وسوف يزيد بينكم العشق ، علي الرغم من أنك قد تجد نفسك تفعل نفس العمل الروتيني ذاته ولكنه سيكون بطابع مليء بالسعادة والحب..
مجرد الحضن والتقبيل بضع دقائق ، يمكن أن تساعدك على بدء يوم نشيط ورائع

*تخصيص وقت لكما ، سوف تجد أنه سيكون هناك الكثير من الالتزامات ، ومع ذلك يجب التأكد من الحصول على هذا الوقت مرة كل أسبوع علي الأقل ، للحديث بينكما وكل طرف يقول بما يحلم وبما يتوقع وبما يريد أن يصل إليه في المستقبل..

*لا نقلل من قوة اللمس.. عناق ، لمسة تطمئن ، القرب من شريك حياتك بقدر ما تستطيع.

*لا ننسى أن تفعل الأشياء الصغيرة التي تجعل من كل واحد منكم ابتسامة ويشعر بأنه محبوب ، سواء كان ذلك إعطاء شريك حياتك قبلة على اليد ، أو أن تحمل حبيبك بين يديك أو ترقص معه رقصة رومانسية أو رقصة مجنونة.

*القيام بغسيل الأطباق المتسخة أو الملابس الغير نظيفة وكذلك تنظيف المنزل .. لا تأخذ هذه الأشياء امراً مفروغاً منه .. هذه الأمور البسيطة رائعة وستجعل شريك حياتك يذوب عشقاً فيك

*أشعر بحبيبتك ، عندما تكون مجهدة نفسياً أو جسدياً .. قل لها لا داعي أن تقوم بالطبيخ أو تنظيف المنزل .. ولو حاولت أن تفعل مع أنها متعبة أمرها بعدم فعل ذلك .. خذها وأخرجوا أو افعلوا أي أشياء ممتعة وفيها بعض المغامرة والمخاطرة للخروج من الروتين اليومي وجعل حبيبتك تخرج من حالتها ..
حالة زوجتك النفسية والجسدية أهم من الأكل والشرب وتنظيف المنزل .

*الاقتراب من الأصدقاء المفضلون لك ولزوجتك وعائلاتهم وتأسيس علاقات قوية مع من تحبونهم ، وكانكم جزء من عائلة واحدة كبيرة .. وهذا سيجعلك تشعر بأن لديك شبكة دعم قوية عند الحاجة إليها.

*إذا كنت تريد حقا علاقتك أن تستمر ، ثم عليك أن تتعلم لتقديم بعض التنازلات والتضحيات عندما يكون ذلك ضروريا.. أنت تقدم التنازلات لنفسك لا تفعلها للطرف الآخر .. لا تقدم تنازلات كبيرة جداً !
اقرأ : في تقدير الذات كل الحياة .. وبدونه لا حياة!ّ

*مفاجأة شريك حياتك دائماً .. برحلة غير روتينية أو ببعض الهدايا البسيطة بين حين وآخر ..

*قضاء بعض الوقت في ممارسة هواياتك وهواياتها معاً ، يمكنك ممارسة الرياضة أو النزول للجيم الرياضي سوياً أو رحلة غوص ♥

نصائح :

-الحب والاحترام والمغازلة هي المكونات الأساسية للحياة زوجية سعيدة.
-أن نكون صادقين وإظهار التقدير الصادق.
-نفهم بعضنا البعض ، نقدر بعضنا البعض وألا ننسى أبدا تلك الأيام الجميلة التي قضيناها معا.
-فن صناعة المفاجآت ، والسعادة في قلب محبوبك
-أهم إستراتيجية للزواج الناجح ، فقط قل الحقيقة للطرف الآخر.

عبدالرحمن مجدي

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : السعادة الزوجية,العلاقات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..