الصوت العالي دليل على

* الأعلى صوتا
ــــــــــــــــــــ
الأشخاص الأعلى صوتا في إظهار إستيائهم من الأوضاع التي يعيشونها، هم الأكثر حاجة للبحث عن حلول لمشكلاتهم ولكنهم عوضا عن ذلك يملئون الدنيا صياحا وعويلا حتى يظن الناس أن الدنيا دار شقاء وبلاء وحرمان وعذاب.
 
إن كنت ممن يصرخون كثيرا فعليك أن تأخذ حياتك بجدية أكثر وتبدأ بالبحث عن حلول لمشاكلك. لكن أن تبقى تصرخ وتشوه صورة الحياة في أعين الناس فهذا لن يجعلك أسعد ولن يحل مشاكلك، وكل ما سيفعله هو زيادة عدد الأشقياء في محيطك.
 
إن كنت من السعداء ولكنك محاط بالأشقياء فلا بأس من تقديم المساعدة لهم مرة واحدة فإن رفضوا ما تقدمه لهم فأتركهم في ويلاتهم يعمهون. لا تسمح لهم بأن يجروك معهم نحو القاع.
 
لقد أفسدوا حياتهم بأيديهم، فلا تسمح لهم بإفساد حياتك أنت أيضا. كل الحلول متوفرة للجميع لكن المحبطين يرفضونها أو يرفضون ما ستؤدي إليه. هم كمن يريد تغيير حياته لكن دون تغيير أي شيء مما يعرفه. هذة حماقة فلا تتجاوب معهم.
 
* لولو خان: حقيقة كنت أخاف من التغيير حتى أيقنت أن قبول التغيير أسهل بكثير من الخوف منه
 
س: واذا كان هذا الشخص ابوك شو نعمل
 
ج نعيمة: اخرجي من دائرة الاسرة وعيشي مع ذاتك
لهم دينهم ولكي دين ،، أهتمي بنفسك وبتطوير ذاتك
 
س: كلام رائع
ولكن لدي مشكله بخصوص علو الصوت فأنا اعمل مدرسة وبطبيعه الحال في فصل يتسع لستون طالبا ارفع صوتي حتي يسمع الجميع
وبذلك ارتفعت طبقة صوتي بعض الشيء
فماذا افعل
 
ج: لأنك تعتقدين انهم اغبياء. عامليهم كأذكياء وسيصبحون كذلك
 
س: رائع
لكن ان كانو الأشخاص قريبين جدا
أيضا تكون المحاولات لمساعدتهم مرة واحدة فقط
 
ج نعيمة: نعم حبيبتي مره واحده ان استجابوا فسيحاولون هم مساعدت انفسهم وإن لم يستجيبوا .. فهم من اختار حياة النكد والهم والغم
أما انتي ارحلي عن عالمهم بصمت وعيشي مع ذاتك وكينونتك
طوري من نفسك وكوني اكثراً وعياً وتفهماً فأنتي لم تختاري عائلتك ولكنك انت تحددي مصيرك ،، فكوني واعيه
 
ج عارف: لا بأس. تستطيعين إرهاق نفسك اكثر ان كان هذا سيجعلك تشعرين بالسعادة
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
* كعربي، يجب أن تقوم بهذا دائما
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كعرب، حبانا الله بقدرة عجيبة على تحمل الألم. نستطيع أن نتعايش مع مشاكل إجتماعية ونفسية عميقة دون أن نقوم بأي تحرك نحو التعامل مع تلك المشكلة أو حلها. دائما ننتظر حتى تحدث مشكلة أكبر لنضطر للتعامل مع المشكلة الأولى.
أنا أعرف تماما متى ستحل مشاكلك. عندما تبدأ بتهديد كيانك. لكن هل تعرف ما سيكون الحل الذي تلجأ إليه؟ ههههههههههههه طبعا تعرف ولكنك كنت تستبعده. الحل سيكون تماما ما تقاومه الآن. حججك بالعادات والتقاليد والأهل والظروف وكل الأسباب المنطقية الآن.
لا تقلق، لن أشمت فيك حينها ولكن سأقول لك كم أنت رائع وكم أنت ذكي. هذا حفظا لماء وجهك. نعم، لن أشمت فيك، فأنت يكفيك ما تألمت طوال السنوات الماضية وأنت تقاوم ما تراه الآن منطقي جدا بعد أن كان لا معقول بالمرة سابقا.
لا تقلق أيضا لأنني لن أقول لك « أنا قلت لك » سأكتفي بتبيان منطقية الحل العبقري الذي توصلت إليه. سأنتظرك حتى يضيع كل شيء. فهذة هي عاداتك وتقاليدك. يجب أن تخسر كل شيء لتتمكن من إتباع المنطق.
هنيئا لك بنفسك.
س: هل هو ..
الفرق بين .. الفعل ،، و ،، ردة الفعل …
ج: هو الفرق بين الخوف والإضطرار لأن أمثال هؤلاء دائما ردة فعل
* فيروز: أغلبية الرجال يبحثون عن نساء الآية القرآنية التي تقول لم يمسسها بشر. لا تقلق ان لم يمسسها بشر فقد مسها جني او مسها هوسها أنها الأفضل أنها الفتاة المختارة بين الأجناس والأجيال و أن ما دون ذلك هم بائعات هوى وأنها التى ستربي أجيال خارقة مثل فيلم avatar.لقد تخيلت أنها حققت إنجازا رائعا يجعلها تدخل ضمن الاءحة القرآنية ان الطيبين لطيبات وتخيلت نفسها ضمن الطيبات.الطيبة يا عزيزتي هي نقاء قلبك و صفاء نيتك إن كنت تحضرين جسدك المادي حتى يصفق لك جوزك انك مريم العذراء ف انا أهديك التصفيقات👏👏👏👏. فعلا حققتي انجازا رائعا. وحصلت على علامة 10/10 ماديا .لماذا تشتكين الآن على معاملة زوجك على عدم حبه و انجذابه لك على لامبالته على تقصيره.ساجيبك
 
أنت ضللت وراء النافدة تنتظرين المهدي المنتظر و المسيح الدجال و عذاب القبر.وتخدمين زوجك لأنه أمر الاهي و ان غضبه من غضب الله و ان سخطه سيدخلك جهنم.أما بائعات الهوى فهن يبعن جسدهم ليس روحهم.يبعن جسدهم و يسمعن ارذل الكلام ولا يأثر ذلك فيهم لديهم شخصية قوية والرجال تحبهم.أما انتي فقد بعتي جسدك و روحك بلا مقابل انت فقط فخورة انك عذراء وأن ما دونك حتالة. دعك من التدمر كوني بائعة هوى مع زوجك ان لم تستطيعي فعيشي رهينة إلى أن يرث الله الأرض و من عليها.لا تسخري من بائعة الهوى فهي أنثى مثلك دعك من السب و الشتم فليست مفاتيح الجنة والنار في حوزتك.احبي الإنسان حتى لو كان في صفة حيوان ولا تتعجبي ان رأيت حيوان في صفة إنسان فقد تغيرت الموازين.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات,عاهات مجتمع

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..