كيفية التخلص من العاده السریه نهائيا

* هدفي غير واضح ولا اعرف ماذا اعمل رغم انني أقرأ لكن بدون جدوى ولا أفعل شئ حياتي كما هي صراع داخلي لا ينتهي ولا أعرف من أين وكيف ابدأ في تغير حياتي فماذا اعمل
 
– استمر في عيش الحياة .. وسيختفي الصراع مع الوقت ويصبح أضعف والتناغم هو السائد في حياتك .. أعلم أنه لا يوجد شيء لا ينتهي كل شيء ينتهي .. نهايته أحياناً كثيرة جداً تكون بإيدينا نحن ، مثل ان تقتل نفسك الآن ستنهي حياتك علي الأرض ! ،، ( لا تعرف من أين وكيف تبدأ في تغيير حياتك ) .. هذا في حد ذاته تغيير كبير جداً فالكثير من الناس تعساء وموتى في الداخل وفقدوا إحساسهم بكل شيء جميل بأنفسهم أو بالحياة وينظرون لكل شيء في الحياة بعين القبح والقذارة ومع ذلك هم متناغمين بصورة لا مثيل لها مع تعاستهم وأمراضهم .. أما أنت فأقول لك استمر في عيش الحياة .. لا تحاول أن تفرض عليها أفكارك فقط تناغم معها .. وعيشها من قلبك بروح الطفل بداخلك .. اتمني لك كل الخير .. ربنا ينور بصيرتك ويسعد قلبك ..
 
* الاجابه مقنعه شوية انا عرفت سبب هذا لاني صراحه بدخن وبحشش وبعمل العاده القبيحه (الاستمناء) دائما احاول القلع على هذه العادات السيئه كل ما ارجع عليهن اشعر بالنقص والشعور السلبي وكل ما اتركه ابدا في الفرح والايجابيه لم اعرف صراحه كيف اقلع على هذه العادات السيئه الثلاث ارجو منك طريقه لكي اتوقف نهائيا عن هذه العادات لاني لو توقفت عليهن سوف تنفتخ حياتي وكل ما ارجع عليهن تتسكر حياتي فهمت
 
دائما وفي محاولات مستمره ان اقلع عن هذه العادات ولا اتوقف دائما عن محاولاتي في الاقلاع لكن دائما افشل وارجع للحشيش والتدخين والإستمناء وكل ما ارجع عليهن يتسكر باب الامل والايجابيه لكن مللت من كثره الرجوع عليهن لي حوالي 3 سنين على هذه الحاله
 
– أفعلهم بوعي .. لا تفعل أي شي مما سبق ذكره وتقول أن المجتمع أو الناس هي السبب .. أفعل ذلك وأنت بكامل وعيك وبدون أن تبرر فعلك .. قل أنا افعل ذلك لأني أريد أن أفعل ذلك .. وعلي الجانب الآخر أخسر أشياء آخري في حياتي منها السعادة والإيجابية والكثير من الطاقة وبكل تأكيد الكثير من الفرص .. ومع ذلك أنا سأفعلها أيضاً ..
 
أنهم يسرقوا منك طاقتك وإيجابيتك هذا طبيعي لأنهم بيسحبوا الطاقة بقوة .. وبيسرقوا الطاقة والسعادة والراحة .. المهم الآن أفعلهم بوعي بدون مبررات .. وكلما فعتلهم ارجع لله واستغفر له ولو مرة واحد من قلبك .. وعد للحياة عيش حياتك واعمل وابحث عادي جدا .. وانسي تلك العادات .. ومع الوقت ان رجعت لهم .. افعلهم بوعى ثم ارجع مره استغفر الله وسامح نفسك بسرعة رهيبة .. لا تجعل الشيطان يسرق منك وقت أطول من حياتك .. يكفي الوقت والطاقة المسروقة منك قبل وأثناء فعل تلك العادات .. فلا تجعله يسرق منك المزيد حتي بعد تلك الأفعال لأن لمجرد رجوعك لله وحديث عفوي صادق من القلب مع الله أو مع نفسك سيرجعك لك الكثير من الطاقة مرة آخرى وسيتم شحنك بالطاقة مرة آخري .. الشيطان يريد أن يفقر الإنسان من الطاقة لأن فقر الطاقة سيؤدي به إلي فقر الأفكار والمشاعر .. أي سيعيش حياة فقيرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى .
 
العادة السرية بإذن الله سأفصلها بدقة في رواية ” رحلة طفل يبحث عن حياة ” .. بدأت فيها بالفعل .. وناوي أفصلها بدقه وأجعل الإقلاع عنها سهل وأضع أفكار حقيقية مجربة وليس كلام إنشائي جميل ..
 
الأهم أنت كلما فعلت أي شيء من عاداتك السيئة أرجع لله .. الله يسامح بسرعة .. المسألة متعلقة بك أنت وليس به هو .. وبعد أن تستغفر الله سامح نفسك .. وبعدها ارجع للحياة .. وحاول ان تملأ حياتك بالإيجابية والحب .. واسمع اغاني رومانسية اكثر ..
 
* اخاف من ان افعلها دائما بوعي اتعود عليها وتصبح عاده .. انا كل ما افعل هذه العادات اتخيل اني اضر نفسي بشكل كبير ومن فعلي لهذه العادات اقول خلاص اصبحت غبي ولا افكر ودمرت جسمي هل صحيح هذه الاشياء تقل من الوعي وتقتل خلايا الدماغ ؟
 
ولي 3 سنين لهذه الحاله ويروادني الافكار ان خلايا دماغي ماتت وانا الان شبه ميت وغبي واحمق وكل ما افعلها اصبح اغبى واغبى واحقر
 
العادة السرية تسحب الكثير من الطاقة + أنها تحذف أفكار كثير ماضية .. بمعني أنها تخلص الإنسان من الكثير من الأفكار وترجعه خاوي بدون أفكار .. أي تهدأ من عمل الدماغ البشري كالتأمل .. هي جيدة جداً في إطار العلاقة والشكل الطبيعي لها وهي ( العملية الجنسية ) لأن العادة السرية غير طبيعية بالمرة للجسد .. الأمر يطوول شرحه ..
 
التدخين والحشيش أسمع أنه يقتل بعض خلايا المخ ويلوث الرئة .. ولكن أنت مخك يحتوي علي مليارات الخلايا المتجددة .. الأفضل ان تقلل من التدخين مع الوقت .. وسيعيد مخك بناءه وكامل جسد سيتخلص من السموم بداخله من تلقاء نفسه .. وباقي عليك أنت ان تتخلص من السموم المحفورة في رأسك التي جعلتك تفعل تلك العادات وأن تملأ حياتك ورأسك بأفكار صالحة وجاهد وأتبع علي نفسك .. والأهم لا تستلم للواقع الإجتماعي من حولك ولا تستلم للعادات السيئة ..
 
بوعي ستجعلك تقلل منها أو تفهم الطرق التي تأتي إليك وتفتح عليك باب ممارسة تلك العادات .. مثلاً هروب من الواقع الإجتماعي بدلاً من تحطيمه وخلق واقع جديد .. هروب من الظروف .. هروب من نفسك لأن بداخلها الكثير من الأصوات المتناقضة والأفكار الفاسدة التي لا تريد أن تتخلى عنها .. هروب من مسؤوليتك تجاه نفسك أن تحافظ علي كرامتها وحريتها .. أريد أن تفعل كل شيء بوعي أمسك السيجارة وقل أنا ادخن الآن واظلم نفسي .. سيفيدك هذا الأمر كثيراً ..
 
أنت ليست غبي أنت توقفت عن ممارسة الحياة .. الشيطان فقط يريد أن يضحك عليك ويسرق منك حياتك .. فيوقعك في شيء غير طبيعي وخطأ .. وبعد أن تقع فيه يجعلك تعيش علي هذا الفعل مع الكثير من مشاعر تأنيب الضمير وجلد الذات لأيام آخري .. ليسرق منك حياتك ويدمرها بالكامل ..
 
فعلت شيء ما خطأ إرجع لله وسامح نفسك فوراً .. لا منطق في الحب ..
هناك فقط تسامح ورحمة وإحتضان وتناغم رغم كل العيوب الباطنة والظاهرة .
 
* اجاباتك تهزز في مشاعري 🙂
شكرا لك كثيرا
 
– عفوا ، ربنا ينور بصيرتك وينور حياتك ويسعد قلبك ..
.
* بس ممكن سوال لو قعدت ادخن وحشش واستمني وبعمل هذا بوعي الى متى يستمر الحال ؟ يعني الى متى وتتوقف نهائيا
 
– إلي متي .. حتي تأخذ قرار قوي بذلك أو حتى بعد قرارات كثيرة متوالية تأخذ قرار نهائي وتتوقف عن تلك الأمور ..
 
الأهم هل تعرف لماذا قولت لك أفعلها بوعي !؟ لأن أكثر أكثر الناس تعيش بدون وعي .. تعيش بالأفكار المحفورة برؤوسهم كأنهم روبورتات .. الوعي بالنفس وبأفعال الإنسان وردود أفعاله من أهم ما يمكن .. لأن تلك الفتاة التي تزوجت بشخص ما لم ترغبه ولكن لأن أهلها ضغطوا عليها ولأنهم حاصروها بداخل خانة ضيقة جداً بسبب أفكارهم وقناعاتهم لو كانت في كامل وعها لم تكن تقبل بذلك الشخص أبداً .. لأنها لو تخيلت فقط مدى البؤس الذي سينتظرها ما كانت ستفعل ذلك أبداً .. حتى لو كان الثمن موت جسدها .. !
 
وعلي نفس الأمر أشياء كثيرة ، فأكثر من يدخن يدخن بدون وعي لأنه يهرب من أمر ما أو مشاكل ما .. والكثير والكثير من العادات التي يفعلها الناس يفعلونها بدون وعي حتي الحياة يعيشونها بدون وعي .. سأكتب حالاً مقال بخصوص هذا الأمر لأنه مهم جداً وهو ( الوعي )
 
بالنسبة للتدخين والحشيش .. تستطيع أن تتركهم أولاً .. الأهم أن تعي لماذا تدخن ! .. من ماذا تهرب !؟ .. ستجد أنت تهرب فقط من مشكلة .. من حزن .. من تحدي .. من الحياة نفسها ..
 
والأهم لا تنسى كما قولت لك .. ارجع لله وسامح نفسك فوراً .. عندما تفعل شيء خاطيء عيش المشاعر السلبية كاملة ولكن لا تحقر من نفسك أبداً أبداً ! .. علي الأكثر من ربع ساعة لـ ساعة .. أو يوم كامل علي الأكثر عيش مشاعر سلبية .. ولكن يوم كامل شيء سيء وخطأ .. سامح نفسك فوراً
 
وأصنع لنفسك أحلام .. ألعب .. طير . أسعد .. اخرج رحلة .. تحرك .. لا تبقى ساكن .. وقت الحزن قليل من ربع ساعة لساعة علي الأكثر .. وبعد ذلك ارجع للحياة .. فكر في مستقبلك .. في أحلامك .. في الحب .. في أي شيء جميل يملأ قلبك بالحياة .. خليك فاكر الأمر متوقف عليك أنت . في يدك أنت .
 
* تمام يا صديقي 🙂
انا في علاقه مع صديقه لي اتقابل معها واتحدث معها احس اني بعمل شي حرام واني حرام اتحدث معها وكذا هل هذا صحيح
 
– لا تحدث معها .. لا شي حرام في ذلك .. الحرام شيء يضرك !
أحب وأعشقك .. أنت عمرك كم عام ؟
حب وأعشقك .. واقرأ المقال التالي عن الوعي .. وفكر فيه ..
.
عبدالرحمن مجدي
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات,عاهات مجتمع

2s تعليقات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..