كيف تتجنب المشاكل مع الناس

لماذا تريد تجنب المشاكل ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
ليس هناك سبب مقنع حقا لتتجنب المشاكل. كثير من الناس يحاولون تجنب المشاكل بدون أي دليل واضح أن تجنب المشاكل يجعل حياتهم أفضل. على أقصى تقدير تجنب المشاكل يؤدي إلى حياة مملة كل أيامها متشابهة.
 
ليس هذا وحسب وإنما يقعون في مشاكل أكبر لها علاقة بالخوف وضعف الشخصية وتواضع التأثير. عمليا يمكننا إطلاق مسمى الغير أموات عليهم لأنهم لم يرتقوا إلى مستوى الأحياء بعد. عش حياتك وضع عينك في عين المشاكل وقل لها تعالي أنا لا أهابك وعندما تفعل ستجد أن المشاكل تتجنبك. هي لن تأتي ناحيتك وإن أتت فستأتيك تمشي على إستحياء.
 
لا أقول لك تعمد إحداث المشاكل لكن لا تخف منها عندما تحدث. لا تتجنب التعبير عن ذاتك خوفا من المشاكل لأنك بطريقة عكسية ستصنع مشاكل ذات علاقة بالهروب من المواجهة. قد تصبح ضحية للتنمر أو الإستهزاء أو السيطرة من قبل الآخرين.
 
المشاكل هي المغامرة، هي الحياة الديناميكية، هي القصص المضحكة والمواقف المحرجة والأوقات التي نجوت من العقاب بإعجوبة. هي الأشياء التي قمت بها في اللحظة وعندما تتذكرها تستغرب كيف نفذت بجلدك منها ولا تتصور أنك قد تعيدها مرة أخرى لكنك تعيدها دون أن تدري.
 
المشاكل هي المواقف العظيمة التي إعتقدت أن كل شيء سينهار لو ثبت على موقفك وواجهت ذلك المتسلط والمتجبر فإكتشفت بأنه كان مجرد فقاعة صابون.
 
سحقا، ماذا سيحدث؟
فقط قل طزززززززززز وإنطلق وستلاحظ أن الحياة أجمل مما تتوقع.
 
س: طب البيبي إللي وجهو اصبح خريطة …. حيقول طززز إزاي …. مواطن مطحون واخوه بيذاكر على وجهو cry رمز تعبيري
 
ج: المواطن إللي ما يدافع عن وجهه هذا مصيره هههههههههههه
 
س: مشاكل مشاكل متل ما بدك وعقولتك يعني شو رح يصير ما بفك هالرقبة غير يلي ركبها
انا قادمة ايتها الحياة ههههههههه الخايف يبعد من طريقي
 
ج: يا إلهي ههههههههههههه
 
س: اذا سار كل شئ على ما يرام ستصبح الحياة مملة😇 …الملل مش وحش برده
 
ج: بالعكس المشاكل تليق بك ههههههههههههههه
 
س: انا اين ما حللت اثير المشاكل من جراء التعبير عن افكاري حتى لم يعد لي تقريبا لا صاحب ولا صديق ولا قريب ، انعت بشتى التهم مره مريض ومره ملحد واخرى معقد واحيانا اخرى بلا اخلاق كل ذلك لا لشئ سوا عندي افكار اعبر عنها امارس وجودي الانساني بدون ان اكون ضمن القطيع .
هذا بعض من كل وما خفي كان ؟؟؟
 
ج: رائع
 
س: أحياناً تجبرك الحياة على التعامل مع أشخاص لا يخافون الله و لا يتقونه و ممكن يورطوك بأشياء انت في غنى عنها .. أظن عليك أن تكون حذر في التعامل معهم و تتحايل على الموقف حتى لا تقع في شباكهم
 
ج: هذا فقط إن كنت من النوع الذي يتجنب المشاكل.
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

تعليقا واحدا

  1. يا الاهي مشاكل مشاكل الا توجد حياة من دون مشاكل لقد تعبت نسيتها ولم تعد لكنها تقول لي ساظهر من حيث لا تدري لكنني استمر في تجهلها انه افضل حل لكن المواجهة اشعر انه شئ مفروض علي هههههههههههههههههه

    رد

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..