الرئيسية خواطراقوال وحكم الفلاسفة امثال وحكم رائعة تنفعك في الحياة

امثال وحكم رائعة تنفعك في الحياة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
319 المشاهدات
امثال وحكم عن الحياة
الخبر السيئ: ليس هناك مفتاح للسعادة.
الخبر السار: أنها ليست مقفلة.
– – – – – – – –
اذا لم يعجبك شيئ
جرده من قوّته الوحيدة -انتباهك- اسحب انتباهك عنه.
– – – – – – – –
نحن هنا لكي نشفي، ليس لكي نؤذي.
نحن هنا لكي نحب، وليس لكي نكره.
نحن هنا لكي نخلق، وليس لندمر.
~ آد ويليامز
– – – – – – – –
لم يدفئني نور العالم..
بل قول أحدهم لي أني ذات يوم أضأت نورا في قلبه
– – – – – – – –
لا يمكن للسهم ان ينطلق إلا اذا تم سحبه للخلف.
عندما تسحبك الحياة للصعوبات، فادرك بأنها سوف تطلقك الى شيء عظيم.
– – – – – – – –
سُئل أينشتاين مرة، “كيف تشعر كونك أذكى رجل في العالم؟”
كان رد آينشتاين “لا أعرف، يجب عليك أن تسأل نيكولاس تيسلا”.
– – – – – – – –
ليكن لديك ما يكفي من السعادة لجعلك طيّبا،
تجارب كافية لجعلك قويّا،
ما يكفي من الحزن لإبقاءك إنسانا،
وما يكفي من الأمل لجعلك سعيدا.
– – – – – – – –
إذا نظرت إلى ما لديك في الحياة، سيكون لديك دائما الأكثر.
وإذا نظرت إلى ما ليس لديك في الحياة، لن يكون لديك ما يكفي ابدا.
~ ابرا وينفري
– – – – – – – –
اتمنّى ان تعي يوما، ما هي الأشياء الّتي تجعلك حزينا، ويكون لديك الشّجاعة بأن تتركها كلّها خلفك. وأتمنّى ان تغرم بعمق بالكتب، والموسيقى، والحياة. أتمنّى أن تجد ما تبحث عنه وتكون سعيدا.
– – – – – – – –
السؤال الحقيقي ليس ما إذا كان هناك حياة بعد الموت.
بل السؤال الحقيقي هو ما إذا كنت تعيش قبل الموت.
~ اوشو
– – – – – – – –
ما اغربنا من كائنات، نجلس في الجحيم في قاع الظلام …
ونخاف من حقيقة كوننا خالدون.
-الرومي
– – – – – – – –
“الطبيعة لا تسرع ، ولكن كل شيء يتم إنجازه”.
– لاو تزو
– – – – – – – –
الجهل، جذور وجذوع كل شر.
~ أفلاطون
– – – – – – – –
كانت قبيلة اللاكوتا القديمة حكيمة. كانوا يعلمون أن قلب الإنسان يصبح قاسياً بعيدًا عن الطبيعة؛ كانوا يعلمون أن عدم احترام الزرع الحي النامي، سرعان ما سيؤدّي إلى عدم احترام الانسان أيضًا. لذلك أبقوا أطفالهم على مقربة من تأثير الطبيعة اللطيف.
~ لوثر رئيس قبيلة للسكان الأصليّين لأميركا
– – – – – – – –
لا تعتمد على الموت لكي تتحرّر من عيوبك. فأنت تبقى ذاتك بعد الموت، كما كنت من قبل. لا شيء يتغيّر؛ فقط تتخلّى عن الجسم. إذا كنت لصّا، أو كاذبا، أو غشّاشاً قبل موتك، فأنت لا تصبح ملاكا بمجرد الموت. إذا كان هذا ممكنا، لندعوا الجميع الى الذهاب و القفز في المحيط الآن، ولنصبح ملائكة حالا! أيا كان ما صنعت من نفسك حتى الآن، كذلك سوف تكون بعد ذلك. وعندما تتجسد ثانية سوف تجلب نفس الطبيعة معك. لكي تتغيّر، عليك أن تفعل جهدا. وهذا العالم هو المكان لكي تفعل ذلك.
~ باراماهانسا يوغاناندا
– – – – – – – –
المفكّرون الأحرار هم الذين على استعداد لاستخدام عقولهم دون تعصّب وانحياز، ودون خوف من فهم الأشياء التي تتعارض مع امتيازاتهم أو معتقداتهم أو عاداتهم الخاصة. وهذه الحالة الذهنية ليست شائعة ، ولكنه أساسي للتفكير السليم: فبدونها تصبح المناقشة غير مجدية.
~ ليو تولستوي
– – – – – – – –
ليس هناك ما يُسمّى ‘ارواح سلبيّة تعلّق نفسها بك’ ولكن هناك وضع يتمّ فيها اختبار تلك الحالة. بينما من الناحية الميكانيكيّة هذا شيء غير ممكن.
 
فما يحدث ميكينيكيّا هو ما يلي:
انت، ولسببٍ ما، تؤمن وتعتقد بشيء يجعل تردّد طاقتك تتناسب مع ذبذبة طاقة الكائنات الّتي تخشاها، وبالتالي انت تُنشئ ومن طاقتك الخاصّة، حالة متطابقة لطاقاتهم، وانعكاس لتصرّفاتهم التي سيتصرفونها لو كانوا مكانك، ولكنّك يمكنك، وفي اي لحظة، ان تغيّر تردّدك، وبذلك تجعل نفسك غير مرئيّا لذلك الواقع، من خلال اجتهادك على رفع الفرح لديك الى اعلى المستويات. ومن خلالها تكتسب انظمة المعتقدات التي تفضّلها. بدلا من التمسّك بالمعتقدات التي لا تفضّلها.
~ بشّار
– – – – – – – –
“في كل مرة يقف شخصٌ من أجل هدفٌ أعلى ، أو يعمل على تحسين قدر الآخرين ، أو الإضراب ضد الظلم ، فإنه يرسل تموج صغير من الأمل … الذي يعبر ويتلاقى مع مليون مركز مختلف من الطاقة والجرأة. هذه التموجات تبني تيارا يمكنها أن تكسر أعنف جدران القمع والمقاومة “.
روبرت ف كينيدي
– – – – – – – –
عندما يعود الدم الّذي في عروقك إلى البحر، والتراب الّذي في عظامك إلى الأرض، ربما ستتذكّر في حينها أن هذه الأرض لا تنتمي لك، بل أنت من تنتمي إلى الأرض.
– – – – – – – –
نحن جميعنا زوار لهذا الوقت، وهذا المكان. فنحن نعبر من هنا فقط. هدفنا هو المراقبة، التعلم، النموّ، وإن نحب … ثم نعود إلى ديارنا.
~ مثل من السكان الأصليين لأستراليا
– – – – – – – –
كل البشرية في طريقها للوعي لحقيقة بأنها جسد واحد.
– – – – – – – –
الأرض ليس ملكاً للإنسان. بل الانسان ملكٌ للأرض.
– – – – – – – –
الحيوانات هي كائنات يمكنك الوثوق بها، واكثر الحيوانات مليئة بالمحبّة، صادقة في عواطفها، يمكن التنبؤ بما ستفعلها. ممتنين ومخلصين. معايير صعبة على البشر الترقي إلى مستواها.
– – – – – – – –
لا تهتم بشأن ما أفعله.
عليك ان تقلق بشأن سبب اهتمامك عن ماذا انا فاعلة
– – – – – – – –
لا اعتقد ان مقياس الحضارة هو طول مباني الاسمنت لدى الشعوب، بل مدى ارتباط شعبها ببيئتهم وبابناء جنسهم من البشر. ~ تشيبيوا
– – – – – – – –
أعمق ما نخافه ليس ان نكون غير مؤهّلين. بل أعمق خوفنا هو أننا أقوياء ابعد من الممكن. نخاف من النور في داخلنا، وليس ظلامنا هو ما يخيفنا. نتسأل، “من أنا لكي اكون لامعا، رائعا، موهوبا، باهرا؟” في الواقع، من أنت لكي لا تكون؟ فأنت طفل من الله. كونك تصغّر من قيمتك لا يخدم العالم.
 
التقليص من حقيقتك لكي لا يشعروا الآخرين بعدم الأمان من حولك لا يمتّ للاستنارة بشيء. نحن جميعنا معنيّون للتألق، كالأطفال. لقد ولدنا لنظهر مجد الله الذي هو في داخلنا. انها ليست فقط في البعض منا. انها في الجميع. وبينما نسمح لنورنا بالاشعاع، نحن، ومن غير ان ندرك، نسمح للآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه. كما نتحرر من خوفنا، فإن وجودنا يحرر الآخرين تلقائيا “.
~ماريان ويليامسون
– – – – – – – –
علّمني كيف اثق بقلبي، بذهني، بحدسي، بمعرفتي الداخليّة، بحواس جسدي، وببركات روحي.
 
علّمني أن أثق بهذه الأشياء لكي اتمكّن من الدخول الى مكاني المُقدّس، وان احبّ واتخطّى الخوف، وبالتالي اسير في توازن مع مرور كل شروق مجيد للشمس.
~ صلاة من اللاكوتا، السكان الأصليين لاميركا
– – – – – – – –
الحياة مثل الناي المصنوع من القصب مجوفة وفارغة من الداخل ليس فيها شئ .. ولكنها تملك إمكانيات لا متناهية من الموسيقى ومقدار الموسيقى الناتجة عنها يعتمد على مقدار ما يعزف المرء عليها .
– – – – – – – – – – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !