الرئيسية » الذات » كيف تغير حياتك » تغيير حياتك يبدأ من تغيير تفكيرك

تغيير حياتك يبدأ من تغيير تفكيرك

بواسطة عبدالرحمن مجدي
137 المشاهدات
غير حياتك

1- تغيير حياتك يبدأ من تغيير تفكيرك

كل شيئ يحدث في الداخل حيث لا يوجد شيئ إسمه تنظيف، بل إستبدال قديم بجديد. الداخل لا يحتمل وجود فراغات. التنظيف للخارج.

كل أحداث حياتك تجري في الداخل. تنجح أو تفشل في الداخل، تسعد أو تشقى في الداخل، تنتصر أو تنهزم في الداخل، قوي أو ضعيف في الداخل، تجد حلول أو لا تجدها في الداخل.

توقف عن الصراع مع الخارج لأنه لا يمثل الداخل ولا يرقى أن نسميه إنعكاس. في الخارج ليس إنعكاسك بل هو متوسط أوهام البشر. ليس إنعكاسك بالمرة وإنما هي أوهامك وأوهامهم مكدسة أمام أعينكم.

إبدأ دائما بالداخل. إعمل على الداخل، إمنح نفسك وقتا لتصنع في الداخل. الداخل إما ممتلئ بالنفايات أو بالمفيد والصحيح. في الداخل غير مسموح بوجود فراغات بين المشاعر والأفكار. كل خلية يجب أن تشحن بشيئ. لا توجد خلية نظيفة، لا أحد يستطيع تنظيف الخلايا ولكن تستطيع أن تستبدل. إدفع الجديد خلف القديم ليلقي به خارجا. لا تستطيع إزالة فكرة بدون إستبدالها بفكرة جديدة، لا تستطيع إستبدال شعور بدون شعور جديد. لا يوجد شيئ إسمه لا فكرة أو لا شعور أو لا ألم.

2- كيف تغير نفسك من الداخل

يجب أن يكون هناك شيئ. إستبدل الألم بالإنتعاش ولا تحاول أن تصل إلى اللا ألم لأنك لن تصل. ربما تستبدله بالإرتخاء.

لا يوجد شيئ إسمه لا خوف، لكن بكل سهولة يمكنك أن تُدخل عليه شعور الثبات. عكس الخوف ليس الشجاعة وإنما الثبات. أنت ثابت متمكن. سيقولون لك عكس الخوف هو الحب، لا تنخدع فعكس الحب هو الركود والجمود لأن الحب تدفق وجريان. إستبدل لا تنظف.

أفكار جدك إستبدلها بأفكارك، لست بحاجة لأفكار مترهلة. تخلص منها قبل أن تستبدل خلاياك بالعفن. أنت فقط تستبدل. الحياة لا تنظف نفسها ولكنها تستبدل. تستبدل الليل بالنهار والظلام بالنور، تستبدل الميت بالحي، تستبدل قوم بقوم آخرين دون توقف.

نظف وهمك الذي إسمه جسد. التنظيف عملية خارجية. نظف الوهم الذي ينقلك من مكان إلى آخر. نظف الوهم الذي إسمه طريق. فقط الوهم يمكن تنظيفه لأنه في الخارج حيث توجد فراغات كثيرة تجمع المزيد من الوهم. في الخارج نحن لا نستبدل شيئ وإنما نتناقل الوهم فيما بيننا. الخارج مكان عام. أنت تعيش وتنمو في الداخل. إهتم بالداخل لتتمكن من جمع وهم أكثر ترتيبا من أوهام الآخرين في الخارج.

لا تنظف، إستبدل.

عارف الدوسري

اقرأ أيضاً:
غير حياتك للافضل – قانون فك الارتباط
كيف تغير حياتك للافضل
غير أفكارك تتغير حياتك

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !