الرئيسية خواطركلمات رائعة عبارات روعه جدا

عبارات روعه جدا

بواسطة عبدالرحمن مجدي
539 المشاهدات
عبارات قوية جدا عن الحياة
“هل تعرف معنى أن ينام الإنسان جيّدًا؟ أنا لا أقيس نوم الإنسان الجيّد بعدد الساعات الطِوال، إنما بالطمأنينة التي ترافقه حين يهم بالنوم حتى ولو استيقظ بعد ساعتين. يستيقظ مُطمئنًا بما يهوّن عليه أن يُكمل كامل يومه.. لذلك أودِعوا في القلوب التي تُحبونها طمأنينةً وراحة.”
– – – – – – – – – –
“كلما كان الإنسان أكثر رُقيّاً بذاته كلما ارتقت اهتماماته، ميوله، أفكاره، اختياراته، كلما أصبح أكثر حرصًا على قيمة أوقاته أين يقضيها وكيف يمضيها، كلما عرف مفاتيح نفسه وملكها بين يديه، فيجد أنهُ أخيرًا قد صنع له عالمًا جميلاً مليئًا بما يحب، يشبهه وينتمي إليه.”
– – – – – – – – – –
“حلاوة البدايات تذكرني بمسحة القطن ما قبل الإبرة”
– ربما أصدق عبارة قرأتها في حياتي.
– – – – – – – – – –
“أمتع شيءٍ أن ترافق أصدقاء مُميزين، كل صديق له شيء يميزه عن الصديق الآخر الذي لديك، صديق يواسي جيّدًا، صديق غريب الأطوار، صديق حالم، صديق جاد، صديق غبي، صديق متسرع، صديق مجنون. واختر لمن تذهب إليه عندما تتناسب الحالة المزاجية مع صفات الصديق. والأمتع ألا تعرّفهم على بعضهم!”
– – – – – – – – – –
“آمل أن تستعيد هدوءك، الكل خائفون لست وحدك، كل هؤلاء يعيشون في قبضة خوفٍ ما بعضهم يعِي ذلك والبعض الآخر يحاول تجاهله.. خوف من الظلمة، من تعليقات الآخرين، من الحُب والصدود، المجهول، من عدم النجاح، العجز، الموت، الشيخوخة، أن تُرى العيوب ولا تُرى المزايا.”
– – – – – – – – – –
“وجدت الله يحبّني حتى وأنا غارق في ظلامي، حتى وأنا مُمتلئ بندوبي، حتى وأنا عاجز عن حب نفسي.. كان يحبني رغم كل هذا، رغم هزيمة الخوف، وحتى خوف الهزيمة.. ربّي لطفك أعظم من خوفي، وأكبر من ندوبي. فارحمني.”
– – – – – – – – – –
“والغريب أن كل ما تقوله أمي صحيح، في كل مرة تتكلم فيها تُصيب، حتى وإن كنت أرى أنها ليست على صواب، أكتشف بعد حين أنها كانت على صواب، لست أدري أمي ذات خبرة في الحياة أم أن الله ينصر الأمهات.”
– – – – – – – – – –
“هل تعرف معنى أن تُصبح شاكرًا لكل شيء فجأةً! تنظر إلى الأشياء التي اعتبرت وجودها طبيعيًا في حياتك لكنّك فجأةً تصبح ممتنًا لوجودها؛ لأنّك تعلم أن الوقت قد يسرقها منك فما عليك إلا أن تحِبّها الآن وليس لاحقًا، الآن حالًا.”
– – – – – – – – – –
“إذا مرَرْت بحالة عاطفية اسمع الآيات بتلاوات محببة لك، لا تبحث عمّا يُؤجج قلبك من كلام البشر! لن يهدأ روعك مثل كلام الله.”
– – – – – – – – – –
“أدركت سابقًا بأن الإشتياق يُظهرنا بأسوأ نُسخنا، كجسدٍ يتحكم به شخصٌ آخر بمكانٍ آخر..”
– – – – – – – – – –
“والذي وجدتّه في قلبي أني ما أتممتُ تفويض شيء من أموري إلى الله إلّا وجدت طمأنينةً في داخِلي وإعانة في السّعي للأسباب، ولا يجزع قلبي لو صُرف عنّي ما أردت؛ لأني قد فوضت أمري لمن يدبّر أمري.
صدق الله: (ومن يتوكل على الله فهو حسبه) اللهُ يكفينا.”
– – – – – – – – – –
تذكروا دائمًا أن: “الحب في صورته الحقيقية.. هو ألا تزيدك معرفة مواطن ضعف من تحب إلّا رغبة في ستر ضعفه، ولا يمنحك كشف خوفه إلا سعيًا لدرءِ خوفه، وأن يكون يسر قلبك باب سكينته، وصبر روحك مُتكأ حمقه، وإيمانك به آخر مسارات سعيه وأول موئِله.”
– – – – – – – – – –
“آخر حاسة يفقدها الإنسان عند الموت هي حاسة السمع لأن كل منا يعيش وهو ينتظر كلمة من المحتمل أن يحيا بها.”
– – – – – – – – – –
“أشياء أُخرى كثيرة تغني عن الحُب ستكتشفها في حياتك مثل الاحترام، الثقة، الراحة، توافق الأذواق وتوافق المزاج ستعرف أن هنالك أشياء دون مُسمى لكنها تغني عن الحُب.”
– – – – – – – – – –
باب ما جاء في الصّداقة: “كل ماهنالك أنه كان خير صديقٍ لي، وإلى جانبه بدأتُ أشعر بشخصيتي تنمو وتتضحُ معالمها.”
– – – – – – – – – –
“الله أقرب إليك منهم جميعًا، نعم جميعًا.. نغفل كثيرًا عن حقيقة قُرب الله منا، الله قريب ياصاحبي، جدًا قريب، ولا يعلم بظرفك وحالك ومشكلتك بكل تفاصيلها ومكنوناتها إلا هو، قد يكون الحل في (سجدة) صادقة وقلب مملوء يقينًا بالله وكلمات تتقاطر ذُلاًّ له وافتقارًا إليه، صدقني سيأتي الفرج”
– – – – – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !