الرئيسية حالات واتس اب عبارات واتس اب جديدة

عبارات واتس اب جديدة

بواسطة عبدالرحمن مجدي
704 المشاهدات
حياة جديدة - بداية حياة جديدة وكسر العادات السلبية
من الهدوء اللطيف إلى الصّراخ المجنون في أقل من عشر ثوان..
 
فأيّ قشرةٍ رقيقة هذه التي تسمّى الصبر؟ وأي كذبة كبرى هذه التي تسمّى العقل؟ وأي قفلٍ صدئ هذا الذي أحبس غول جنوني خلفه!؟
– – – – – – – – – – – –
عزائي أنني موقن تماما، أن الرحمة التي أجدها في قلبي تجاه المظلوم هي ذَرَّة متناهية في الصغر أمام رحمة الله بهم.. وأن الغضب الذي أجده في قلبي تجاه الظالم ليس سوى قطرة في بحر غضب الله عليه.. أي مظلوم وأي ظالم..
– – – – – – – – – – – –
أطفالنا هم النسخة المصغّرة من ذواتنا.. النسخة الجديدة التي نحاول حمايتها بكل ما نملك.. أن نجنٌبها ما مرّت به النسخة الأولى.. لذلك يكون الألم كبيرا عندما يحدث لأطفالنا شيء ما.. نكون قد قُتُلنا مرتين..
– – – – – – – – – – – –
الإيمان غطاء تلقيه على معتقداتك لتحميها من الآخرين.. بينما الاقتناع بها هو الوتد الذي يثبّتها في قلبك..
لذلك إذا ما كنت مؤمنا فقط بفكرة، فمن السهل جدا على أي شخص بكلمتين أن ينزع هذا الغطاء ويترك إيمانك في العراء.. أما إذا كنت مقتنعا عقليا بها، فحتى حبل المشنقة لن يزحزحك عنها.
– – – – – – – – – – – –
في حالات الهزيمة.. نلجأ كمهزومين للوم بَعضنا بعضا.. هذا يخفف قليلا من وقعها على النفس.. حتى على المستوى الفردي.. يهزم الإنسان فيلوم نفسه.. لعجزه عن عدوِّه..
– – – – – – – – – – – –
الكتابة هي تخزين الصوت.. والقراءة هي استرجاعه..
لذلك فالأصل أننا نجلس حول الروائي لنسمع قصته منه.. لكنّ لما لم يعد ذلك ممكنا، خزّن صوته على ورق، وأعطى كل واحد منا نسخة لنسترجعها على مهل..
– – – – – – – – – – – –
وعلى ذكر الولدان المخلّدون, ففكرة الغنى قائمة على أن يخدمك الآخرون, لا معنى لأن يكون الإنسان غنيا ويقوم هو بخدمة نفسه وغسل ملابسه وتحضير طعامه.
 
لذلك ففكرة خدم المنازل لن تنتهي أبدا مهما علا صوت المطالبات الوردية.. لأن هذا ضد طبيعة الأشياء.. لكن المطالبة بمنع استغلالهم واجب مقدس.
– – – – – – – – – – – –

2- عبارات واتس اب حكم

الشخصيات التي نلتقيها في السينما والتلفزيون وبين سطور الكتب -وخصوصا تلك التي نتعلّق بها- تتسرّب إلى أرواحنا وتترك ملامحها هناك بشكل لا يمكننا حتى نحن أن نلاحظه.. لكنه موجود.. لذلك، بوحي من إصرار والتر وايت العجيب على النجاح ،وبنكهة سخريته وكوميدياه السوداء.. نبدأ هذا النهار.
– – – – – – – – – – – –
لو طُلِب من الإنسان أن يصف نفسه بصدق لما استطاع، لأنّ الإنسان نفسه حائر في ماهيّته..ولربما تحتاج شهادة عشر أشخاص ممن في محيطه القريب لتكوين فكرة عامّة عنه.
 
مع ذلك، يمتلك البعض من الثقة ما يؤهله أن يطلق حكما عاما عليك من مجرد قراءة بعض تغريداتك، وهو لو رآك في الشارع ما عرف من أنت
– – – – – – – – – – – –
ربّنا لما خلق الرزق اختار إنه ما ينزّله من السما.. اختار إنه يرزقنا من بعض.. يعني عشان ناكل لازم نقدم خدمة للناس..
 
عشان هيك لو الله وضعك في مكان يكون فيه رزق الناس عن طريقك.. حاول تكون الأمور سهلة ولينة عليهم.. لأنه أصلا الموضوع صعب على النفس, فلا تزيد صعوبته الله يرحم والديك.
– – – – – – – – – – – –
لو الإنسان قاعد ياكل سمك وعلقت شوكة بحلقه.. شو راح يتذكر من هالأكلة بعدين؟ السمكة اللذيذة ولا الشوكة؟
 
التعليقات المؤذية نفس الشي بالضبط.. تعليق مسيء واحد أثره أكبر من ألف تعليق جيد.. فليه تكون انت صاحب هذا التعليق؟ ليه تكون الشوكة؟
 
شفت شي ما بعجبك، تجاهله.. ادخل خفيف واطلع خفيف
– – – – – – – – – – – –
أحبّ ما بين السطور أكثر من السطور نفسها.. ولا أتحدث هنا عن التلميحات.. لكن عن تلك الموسيقى العذبة التي تلمسها في كلمات الإنسان الذي يخاطبك..
 
تلك التركيبة المميزة والسحرية للجمل ، التي لا يمكنك وصفها أو وضع قواعد لها.. لكنك تحسّها وهي تتكرر في كل شيء يكتبه.. الشكل المكتوب للروح.
– – – – – – – – – – – –

3- عبارات واتس اب حلوه

لذلك أفضِّل أن أتعامل مع إنسان يعرّف نفسه بما هو عليه.. بما يحوي في صدره.. بعلمه بأدبه بعمله بشغفه بهواياته.. بشيء يخصّه هو وحده..
 
لا بانتمائه الأعمى إلى بقعة جغرافية ما.. لاعنا في سبيل تلك البقعة كل شيء آخر.. لا أنتمي إلى هؤلاء..
– – – – – – – – – – – –
بكره عبارة إنه المجتمع نسيج.. لأنه عمره ما كان نسيج.. بفضل أشوفه كجزر منفصلة.. طبقات متمايزة اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا ودينيا وعلى كل الصعد يعني، لكن بتتشارك المجال العام نفسه.. في النهار بتلتقي شوي بحكم الشغل والحركة، وفي الليل كل واحد بروح في حاله..
– – – – – – – – – – – –
على قدّ ما بضيّع أوراق وأشياء، بحمد ربي إني أنا إنسان.. يعني بشغل حيّز معتبر في الدنيا.. وحجمي بالنسبة للأشياء اللي حوالي من أثاث وكراسي وهيك حجم مناسب.. ما بقدروا يغطوا عليّ يعني.. ولّا كان أنا نفسي ضعت من زمان.. تحت طاولة ولا في جيب صوفا ولا شي..
– – – – – – – – – – – –
اكثر شعور بمقته في حياتي إني أكون خيبت ظن إنسان.. أنا جدا ضعيف أمام جملة زي هيك.. لأني بعرف معنى إنه الظن اللي بنيته في شيء ما يتهدم..
 
أعتذر بصدق عن كل لحظة كنت فيها سبب لخيبة ظن إنسان.. بالنهاية أنا ما بقدر أكون إلا نفسي, وبحاول فعلا أطلع من محلّ السيراميك هذا بدون ما أكسر شي..
– – – – – – – – – – – –
العيوب اللي عندي واللي بقلق منها فعلا.. مختلفة تماما عن العيوب اللي الناس بشتموني عشانها.. والأشياء اللي بحبها في ذاتي وبفخر فيها.. مختلفة كليا عن الأشياء اللي الناس بحبوها في.. وهذا التناقض غريب ولذيذ.. وبحمي الروح..
– – – – – – – – – – – –
.
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !