الرئيسية الحباقوال وحكم عن الحب كلام روعه في الحب

كلام روعه في الحب

بواسطة عبدالرحمن مجدي
495 المشاهدات
أحلى كلام فى الحب والغرام
حين يستيقظ الحُبّ الداخلي، لن تخاف.
– – – – – – –
يا آلله. أنا مُستعدّ لأن أتعلّم الرّحمة والمحبّة من كل خطوة.
– – – – – – –
لديّ رغبَة في أن أصلّي في حُضنِك كرغبة المُسلمين للصّلاة في الأقصَى.
– – – – – – –
أرُيد أن اشرب القهوَة برِفقتِك، ومع كُلّ رشفة أنظُر إليكِ من تحت عيوني كما لو أنّي ارآكِ لأول مرّة. وكما لو أنّي اذوق طعم القهوة والبُنّ لأول مرة في حيآتي.
– – – – – – –
أحُبّكِ نيابةً عن كُل الذين رأوكِ ومضَوا.
-استعرت هذه العبارة من ديستوفسكي وقلتُ لها،
وحتى أكون صادقاً في الحُبّ، نسبتُ القول إلى قائله وقلتُ لها : إنه كان شيطاناً مثلي قليلاً. وأظنها شعرت بالحُبّ وضحكت، لأني كنت مسرور في نفس اللحظة.
– – – – – – –
سبحانه اللطيف، يُدهشنا بحضوره عند يأسنا، إنه الهٌ رحيم جدآ إلى حدّ العجز عن الوصف…
– – – – – – –
لنقُل: أحبك
للذين يعانون. للذين يظنون أنهم يفعلون الصحيح. للحزينين. للحيارى. لكل إنسان. لكل روح في هذا الوجود.
– – – – – – –
بإمكان المرأة التي تشعُر بأنوثتها بلا تكلّف أن تحرّك جمود الرجل ببساطة، فتخرُج منه الحُبّ والفنّ والموسيقى والألحان والأغاني الطويلة… وغيرها من صور الحيآة الجمالية.
– – – – – – –
يُبلِغك إسم الله الذي سيتفاعل معك من خلال صوت خفيّ داخلي، أو ينطلق لسانك بإسم دون اي إرادة منك، أو يظهر لك بطريقة مُكرّرة في يومك.
– – – – – – –
انا احذف بعض الأصدقاء الذين لم اعُد اتناغم معهم فكرياً، لتجنّب المقاومة،وإلا أرواحهم جميلة مباركة،افعل هذا بدافع المحافظة على المحبة والسلام، سلآم الله عليهم.
– – – – – – –
الصلاة مشاعر
ما تبُثّ هو صلاتك
حُبّ، يكون حُبّ
إيمان، يكون كذلك
كُن فكان يكُون.
– – – – – – –
بعض الفلاسفة يقولون : الإنسان يفعل كل شيء من أجل الآخرين، حتى الحُبّ يريد أن يحب لأن الآخرين لديهم محبوبين. وانا اقول : الإنسان يريد أن يستطعم اللذّة فقط، ثم يفتر سريعاً.
– – – – – – –
هنآك طاقات غير مرئية، بإمكانك تتحكم بها في الأحداث منها /
-قوة القبول
-قوة المغفرة
-قوة الهدوء
-قوة السكينة
-قوة الحُبّ.
– – – – – – –
إن كان هناك من سِرّ اهديه لك في هذه الليلة المقمرة، هو أنّ الله يستجيب فوراً، المُجيب متاح دوماً، فقط ادعُه بيقين، إنه يحبّ حديثنا حين نتحدث معه كالأطفال، وأنا أحبّ نفسي حين اتحدث معه بطفولتي أحيانآ، منذ أن قررت اتحدّث معه، لم يتأخّر علي، في كُل مرّة أصلي، يصلني فوراً، في كُل اتحدث معه، يتحدّث معي مرتين. إنه إلهٌ عظيم.
– – – – – – –
نمت كالطفل في مكاني وأنا انظر إلى مباراة واستيقظت قبيل الفجر، ثم حاولت اخشع، لأن الخشوع مطلب في بداية اليوم لمن يريد الله في يومه. الآن كافي ثقيل واغنية كُلّ القصايد.. من حلا عينيكِ، برفقة مروان خوري، إنني أحبّه جدآ.
 
– لماذا الشعراء يلهمون من عيني المرأة!؟
كل الشعراء في كل اللغات يقصدون عيونها، وكأنها قبلة للإلهام، ان العيون عامّة نافذة إلى الأبدية، لهذا نصمت عندما ننظُر إلى بعضنا بحُبّ، تتلاشى كل الكلمات، فقط الحضور الصامت… صبآح الخير يآ الله
– – – – – – –
أبارك كُل النوايا الطيّبة، الصالحة، النامية
أبارك بقلب مؤمن كُل الحب والعطاء والجمال
أبارك البركة الإلهية فينا. صلآة
– – – – – – –
أنا أبارك النمو
أبارك الحُبّ
أبارك الصدق
أبارك العطاء
أبارك الفرحة
أبارك البهجة
أبارك الوفرة
أبارك العافية
أبارك السلام
وأقبل واسمح
بوجود النقيض..
صلآة
– – – – – – –
في هذه اللحظة المليئة بالرخآء، عافية تامّة، أنا لا أحتاج إلى أي شئ، أشعُر فقط بالله، إنها لحظة جنّاويّة.
 
السؤال / كيف اعيش هذا الرخآء؟
– فقط، لا تهرب منك، واجه مخاوفك بحُبّ الله، جاوب عقلك، ووضّح له موقفك من افكاره وأظهر الامتنان الفائق، ثم احضن نفسك بحنان الله، وتوقّف عن اصدار الأحكام، أشعُر فقط.
– – – – – – –
العظيمة التي أحبَبتها، والتي نمتُ كالطّفلِ من خلالها، كنتُ اقولُ لها :مآما، وكانت تملك احتواء عظيم، إنها من أعظم ما رأيت من النساء، أهديتها كتابي وهي مذكورة في مقدّمة الكتاب، إنها مآما فعلآ، تذكّرتها صباح هذا اليوم، إنها أمّ عظيمة عند الحُبّ، وفي سواها امرأة قوية ناعمة، الحُبّ عمل روحي وثابت، هذا ما ادركتُ من بعدها، سلآم الله منال، وارجوا ان يجدكِ الحُبّ أينما ذهبتِ، السلام قليل في حقّك، إنه يجبُ على أمثالي ان ينحنوا بكامل ظهورهم أمام عطاءك. شكراً بصدق، بيقين، بحُب، بدموع الحُبّ، وعظيم أن اعرفك في هذه الحيآة، أرجوا أن تصلك احرفي من خلال الوحي.
– – – – – – –
يجب أن لا نهرُب من المواضيع التي تشغلنا إلى الروحانية، نحنُ في تجربة مادّية، علينا أن ننظُر إلى واقعنا واحداثها بعين الله البصيرة، أن نفكّر بالقلب حتى نكون مطمئنين، يجب تصوير ما نريد يإيمان عظيم بالداخل، وماهو في الداخل سيكون بالخارج، وعد الله، والله لا يخلف الميعاد.
– – – – – – –
.
اقرأ أيضاً: كلام في الحب قصير
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !