الرئيسية خواطركلمات معبرة كلام للنشر جميل

كلام للنشر جميل

بواسطة عبدالرحمن مجدي
1912 المشاهدات
كلام جميل وقصير عن الحياة

1- كلام يستحق النشر

أشارككم ثلاثة عشرة خلاصة توصلت لها عبر عملي مع الناس والمراقبة والبحث في علوم الإنسان عموماً .. ولكم الحق في الأخذ بها أو لا .. ” مما اختبرته “
 
1 – جميع الناس مهما كانوا أقوياء يميلون في بعض الأحيان أن يعيشوا دور الضحية .. وهذا إن كان من إنسان ضعيف سببه الحاجة لأخذ العاطفة وإن كان من إنسان قوي سببه في الكثير من الأحيان الأنا لكي يظهر كشخصية تعاني مما يسلط عليه الضوء أكثر ..
 
2 – في غياب الوعي .. الإنسان مؤهل بأن يقوم بأبشع وأفظع الجرائم مهما كانت تربيته جيدة … فبالنهاية كل شيء بالتعوّد ..
 
3 – العقل البشري يأخذ التبرير الزائد على أنه إثبات جرم .. لذا لا تبرر أكثر من اللازم لمن امامك ولو كنت على حق ..
 
4 – الكثير من الأفعال السلوكية في حياتنا والتي نراها طبيعية جذر وجودها الفطري الاولي هو الطاقة الجنسية وكبت الطاقة الجنسية .. كالقبلات مثلاً أو والجلوس مع وضع رجل على رجل وغيره .. على عكس العلاقة الجنسية التي علمنا أم لم نعلم لا علاقة لها بالجنس بحد ذاته !
 
5 – 90% من استعمالنا للعقل هو شيء لا فائدة منه ولا علاقة له أصلاً بالعقل .. بل هو عرض جانبي للغباء .. الذي نغزيه كل يوم دون أن ننتبه .. وخصوصاً في هذا العصر ( أنا أتكلم حرفياً وليس مجازياً )
 
6 – الإنسان غير مؤهل أن يصل إلى عمق روحي ووعي حقيقي إن لم يحمل جينات تمردية .. حتى ولو كانت تمردية على شيء صحيح في أول المطاف…فالنفس البشرية لكي تتطور بحاجة لفعل التمرد لتغذية معاني نفسية في داخلها بغض النظر التمرد ضد ماذا ..
 
7 – الإنسان إن لم يعش كشخص سيء أو شرير في موقف ما ولو لمرة واحدة وبعمق لا يمكن أن يكون الخير في داخله حقيقي … فالشر والخير نقيضان ولكن بالعمق متشابهان .. فأن لم يكن الأول موجود بصدق لا يمكن أن يكون الثاني موجود بصدق ..
 
8 – الخوف هو أقوى نوع من أنواع المشاعرعرفته البشرية أو قد تعرفه وأكثرها تأثيراً ..

2- كلام للنشر جميل ورائع

9 – لا يولد كل الناس متساوين في الوعي والذكاء والصحة والخير .. فليس كل الناس سواسية وليس جميع الناس مثل بعضهم ..وهذا له علاقة بأمور واستحقاقات وحيوات كثيرة وجهد … نحن نشترك في شيء قريب بعيد وهو الروح وايضاً الشكل البشري .. ما بين هذين الشيئين يحدد من أنت وما ستكون ..
 
10 – التربية لا تؤثر في نشأة الإنسان أكثر من 20% ” وأنا هنا لا أتكلم عن القشرة التي المحيطة بأولادكم الذين تظنونها أولادكم ” .. إلا إن كانت من حكيم ونسبة الحكماء قليلة جداً وأولاد الحكماء استحقاقهم عالٍ لكي يأتوا عند أهلهم الحكماء …
 
11 – أغلب من نراهم أخياراً ليسوا أخيار ولو حاولوا أن يكونوا صادقين .. لانهم يفعلون الخير لأنهم يظنون أنهم يجب أن يفعلوا الخير وليس لانه نابع من قلوبهم .. فلكي نفهم ضرورة الخير والرحمة وتنبع من قلبنا بشكل جوهري وواعي نحن على الأقل نحتاج لـ 100 سنة من التأمل ! ولا أتكلم عن الأفعال السطحية المسماة خير ..
 
12 – أنقى نوع من أنواع الحب هو حب الأم للأبن .. وربما لا يوجد حب غيره ..
 
13 – الإنسان بطبيعته مريض نفسي .. لأنه يحتوي الكثير من الأشياء التي يصعب فهمها كانت صحية أم غير صحية .. ولذلك بطبيعته عبقري أيضاً .. السر في كل هذا هو التوازن .. الذي نسميه بالعامية مريضاً نفسياً هو إنسان لم يكن مؤهل ليتوازن ، هذا خطأوه فقط .. بينما جميعنا نحوي ارض خصبة للمرض النفسي…ولذلك أحياناً الجهل بمكنونات النفس نعمة .. ولذلك عند بعض الجبناء التعمق خطير ومكروه .. لأننا لو فعّلنا كل مافينا دفعة واحدة وعرفناه لا بد أننا سنجن فوراً .. وهذا ما يجمل الحياة .. كن إلهاً أو أصبح مجنوناً وهذا في بعض الحالات ليس بالسيء كثيراً .. الأسوأ أن تبقى كما اتيت ..
– – – – – – – – – – – – – – –
.
هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !