اسئله شخصيه صعبه




س: كيف أوقف الصوت الداخلي .. لعقل الباطني ؟
 
ج: لا اعلم ولا أفهم السؤال .. لو هناك توضيح تستطيع أن تقوله لي ياريت تقوله ..
 
س: مثال : عندما أتمشى في الشارع ..أسمع ضوتا بداخلي يقول لي الناس تنظر إليك ..باحتقار
 
ج: صوت رأسك المبرمج .. طبيعي كأي شيء آخر .. تحتاج ان تقرأ عن الثقة بالنفس وتطوير الذات ، فتزداد أفكارك الغنية ، وتبدأ في التدريب وممارسة الحياة بصدق في أنك تريد تغيير هذا الأمر ، فتموت هذه الفكرة ببساطة حتى تتلاشي وتصبح عادتك وفكرتك الجديدة انك جميل كما انت .. الناس كل شخص منهم يراك على حسب ما بداخله ..
 
أي الإنسان الجميل سيراك جميل حتى ولو كنت تشعر أنك ترتدي ثياب قبيحة أو قمت منذ قليل بفعل قبيح ، والإنسان القبيح سيراك قبيح حتى ولو كنت تشعر بأنك ترتدي ثياب جميلة أو قمت منذ قليل بفعل جداً جميل وطيب ..
 
كل إنسان ينظر لك علي حسب ما بداخله ، وكذلك أنت تنظر للناس ..
 
الناس لا تهم نظرتهم لك علي الإطلاق ، فهي كالسراب ..
المهم هي نظرتك لنفسك كيف تكون !؟
 
س: أصبت يا صديقي
بالنسبة لعمل كيف أستعل قانون الجذب لجذبه
 
ج: اقرأ كتاب السر ، سيفيدك كثيراً ..
اقرأه مرة ، وبعد ذلك اتركه وطبق ما استوعبته ، وارجع مرة آخرى للكتاب واقرأه ولكن بعد مرور 4 أو 6 شهور .. وبعد ذلك طبع ما استوعبته وستجد ان استيعابك له اصبح أكبر واعمق .. ورجع مرة ثالثة للكتاب واقرأه بعد سنة .. وهكذا .. ستتعلم وستكتشف ربما حتى أشياء لم تذكر في الكتاب .. ستكتشفها بنفسك .. في رحلتك الخاصة ..



– – – – – – – – – – – – – – – – – – –
س: عبودة ممكن تنصحنا بلنكات مقالات عندك تعرفنا هل حبنا حقيقى ولا تعلق وإيجو !!
 
ج: قولت قبل كدا في خاطرة على الموقع لا أحد سيعلمك أي شيء ، والمعلم الحقيقي سيعلمك كيف تعلم نفسك بطرق مختلفة .. كيف تُنمى نفسك ، وبالتالي لا أحد سيختار لك ولا حتى الله .. وكلمة يعرفني يعني يختارلي .. العلم فقط سيفتح لك أفكار وآفاق جديدة .. لكنه لن يقول لك اختيار هذا الشخص غلط واختيار هذا الشخص صواب .. سيقول لك أصوات مختلفة كما هو داخلك .. قلبك ورأسك ومخاوفك وأناك .. كل ذلك يخرجون أصواتهم الخاصة ولذلك تشعرين بالتشتيت .. وعليكي ان تختاري وتحسمي الأمر وان تتبعي أي منهم ..
 
وأخيراً أحب أقولك: الإنسان جداً غامضاً وجداً مميز ، فليس معني أنه متشرد ومدمن على المخدرات والكحول ويعيش في الشارع متشرد ، فهذا يعني أنه إنسان سيء يجب ان ننبذه أو نكرهه أو نقتله !! ؛ لأن هذا ما كان عليه ستيف جوبز أحد عمالقة العلم والفكر الإنساني في العصر الحديث .. لو كانت هناك فتاة تحبه وهو علي هذا الوضع السيء ، وجاء أحمق جاهل وقال لها أنتي تُحبين شيطان وأنتي جاهلة وانتي مخطئة في اختيارك وفي حبك ويجب ان تتركيه وفعلت ذلك .. أعتقد انها بعد ان خلق ستيف شركة أبل كانت ستعلم مدي غباءها لأنها اتبعت كلام إنسان غبي ..
 
المهم اقرى هذا آخر مقال نشرته ل عارف الدوسري … بخصوص الحب .. أعتقد سيفيدك كثيراً ؛ لأنه يوضح شيء حساس ومهم وهو إشارات بداية العلاقة .. ( كلام عن الخداع والكذب في الحب )
– – – – – – – – – – – – – – – – – – –
س: اذيك عبوده
انا الحمدلله تطورت من نفسي وبقيت راضيه عنها
لكن في حاجه نفسي اتخلص منها وهي الخجل وان اتصرف وكأني حره وميهمنيش رد فعل الناس ليا
فياريت تساعدني في ده وهو شي سهل والا الجأ لمتخصص في كده….. شكرا
 
ج: جربتي تسألي قلبك قبل كدا ؟ .. بصي يا ستي ..
أنتي جواكي 3 ، قلب حي جداً ومتقلب علي حسب كل لحظة ، ورأس فيها معرفة ومعلومات قديمة ، وتالت حاجة إرادة وهي انك تختاري أي خيار تفضلي .. خيار رأسك ولا قلبك ..
 
أحياناً قلبك يسحبك إلي ترك الأمر كله جانباً وعدم التفكير في الحل ، والذهاب نحو السعادة .. نحو السلام .. نحو التأمل .. نحو الاندماج في اللحظة .. الأفضل أن تستجيبي لهذه الحالة .. لأن حقاً الكثير من الأجوبة والحلول تكمن أننا فقط نترك التفكير في إيجاد الحلول المنطقية وأن نذهب مباشرة إلي السعادة .. أو السلام …
 
الخجل ، بكل تأكيد أنتي سمعتي الكثير من أناس كثيرون عنه ، والناس تراب والمجتمع وهم .. المجتمع بالنسبة لي مجرد صورة تتغير كل مدة بالفوتوشوب ..
 
الأفضل دائماً بالنسبة لي أن نجرب … وأن نتأمل طفولتنا .. أن نتأمل الأطفال .. وأن نتأمل أنفسنا الآن .. والأطفال الآن .. وأن نحاول بالتغيير التدريجي نحو ما نريد ..
 
س: طب تمام. عايزه اعرف أزاي اخد الشجاعة واترك الخجول واتحول لشخصيه تانيه. انا فعلا اتغيرت بس مش وصلت لمرحله الارضاّ
 
ج: بصي الخجل مثل الثقة بالنفس ، بمعنى لا يوجد إنسان يخجل أمام كل الناس .. ولا يوجد إنسان يخجل لمدة 24 ساعة في اليوم .. وكذلك لا يوجد إنسان يشعر بالثقة بالنفس او بالحب أو بعدم الثقة بالنفس أمام كل الناس .. ولا طوال اليوم أيضاً بكل تأكيد ..
 
أذن كل ما عليكِ فعله هي مراقبة نفسك وردود أفعالك المبرمجة .. المهم أن تعرفي إجابات لهذه الأسئلة التي لن يعرف إجابتها غيرك ، وهي: من هم الأشخاص الذين تشعرين بالخجل أمامهم !؟ وكيف تتصرفين معهم !؟ ولماذا تشعرين بالخجل أمامهم !؟ ،، ولماذا تشعرين بالحرية أمام آخرون !؟ .. لأنه بكل تاكيد هناك أناس لا تشعرين بالخجل ولا بالخوف أمامهم بل تشعرين بالعفوية والصفاء والشجاعة والحب .. ( حتى ولو كان هؤلاء الناس علي الفيسبوك ) … أذن من هم هؤلاء !؟ ولماذا تشعرين بتلك المشاعر الجميلة ولا تشعرين بالخجل ولا بالخوف أمامهم !؟
 
إجابتك على هذه الأسئلة أظن انها ستوضح لكِ كل شيء .. ومخاوفك الحقيقية ، وأي الأشخاص تفضلين التعامل معهم ولماذا …
 
أتمنى تكون إجابتي مفيدة 🙂
– – – – – – – – – – – – – – – – – – –



* أول يوم:
 
س: عبود انا بتعذب مش قدره .. حاسه اني بموت
مش عرفه بس زي ما يكون كده انا دخلت موجة حزن مش عرفه اطلع منها
 
ج: كويس ابكي من جواكي لحد لما تخلصي كل البكا
 
ابكي لحد لما تخلصي كل البكا .. وبعد كدا اكتبي كل حاجة جوكي علي ورق .. أو حتي اكتبي وانتي بتكتبي .. واكتبي كل حاجة لحد لما تلاقي نفسك خلصتي كل لكلام .. وابكي لحد لما تخلصي أخر دمعة جواكي .. وتحسي ان دموعك مش قادرة تطلع دموع تانية خلاص !
 
س: كل الحكايه انا عندي صاحب انا بعزو قوي و كان دايما واقف جنبي و بيهتم فيني و فجئه لما قرر يجوز وحده قطع علاقتو بي فجئه و ده واجع قلبي قوي
 
انا بعزو قوي صحبي ده حته مني
ازايه يستغنى عني كده انا مش فهمه
مش قدره استوعب انه خرج من حياتي فجئه كده
 
ج: الفراق صعب علي الإنسان من زماان من بداية خروجه من رحم امه .. لحد الموت .. بس اعرفي كل فراق بداية مش نهاية ..
 
س: مش قدره استوعب
 
ج: مش لازم تستوعبي دلوقتي
طبيعي انك مش مستوعبة ..
المهم هدي شوية الضرب في نفسك
وهدي شوية التفكير والمنطق ..
ونامي .. وقفي التفكير والاسئلة شوية
 
س: طب هو أتجوز اوكي ربنا يوفقو بس ليه يقطع علاقتو بيه
انا عملت ايه
ليه يحسسني اني كنت حاجه وحشه في حياتو
قلبي وجعني
 
ج: افضلي اضربي في نفسك كدا وأوجعي قلبك ..
لحد لما تهدي ..
قولت لك كفاية تفكير واسئلة واحكام ..
خلاص يعتبر انتي عارفة ايه اللي مدايقك مش لازم تكتبي حاجة دلوقتي
لو خلصتي بكا وتعبانه نامي
وبكرا لما تصحي يبقي فكري وسألي او لا
 
المهم بكرا حاولي تشوف الموضوع بشكل مختلف واسألي اسئلة مختلفة
.. بس دلوقتي نامي
نامي .. نوم مريح
 
س: انا تعبانه قوي حنام
شكرًا عبد الرحمن
متشكره على الرحمه
 
** ثاني يوم:
 
س: النوم ده حاجه غريبه قوي عامل زي كبسولة فقد الذاكره
انت مش بس بتهدى انت كمان بتشوف الموضوع صغير
 
ج: النوم مش كبسولة فقد الذاكرة .. النوم كبسولة آلهية حتى تعالج الروح نفسها بنفسها وهي نائمة وبعيداً عن التحكم وإرادة الإنسان .. وحتي يعالج الجسد نفسه بنفسه .. بشكل عفوي تلقائي جميل ..
 
أي الخلاصة النوم هو الهدية الربانية التي تعالجنا وتنظفنا بشكل تلقائي بعد أن نقوم نحن بتلويث أنفسنا .. بالإضافة إلي تراكم الأشياء الحية وتوقفها يجعلها تموت .. وعليه يجب ان تخرج منها .. النوم يشبه دخول الإنسان الحمام لإخراج فضلات جسده ..
 
أما انا نعم آراه صغير .. لأنني عايشته .. وعشت الموضوع لأيام وانا أراه كبير جداً .. وعشت أيام وأنا أحاول ان اصغره حتى اتوقف عن تدمير نفسي .. وعشت ايام وانا اراه صغير .. ولذلك اتجهت فوراً إلي الحل .. وهو ان تقومي انتي بتصغير وتبسيط الموضوع علي نفسك بالإضافة للقليل من الأفكار التي قلتها لكي قد تساعدك على ذلك .. وانتي حرة في النهاية يا سلمي
 
*** ثالث يوم :
 
س: أنا هديييييت على الاخر و شفت الصوره من فوق من فوق قوي ههههه
بس برافو عليك ياعبود انك توصل لمرحلة الوعي دي وانت صغنن في الزمن اللي احنا فيه
 
ج: أنا سعيد جداً إن كلامي أفادك
 
فعلاً الوعي نعمة جميلة أوي زي الحب ..
بس النعمة الأولى هي القلب ؛ لأن القلب هو المكان الذي يخلق ويحتوى الوعي والحب .
– – – – – – – – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
.
اقرأ أيضاً: اسئلة شخصية حلوة
.
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : اسئلة واجوبة شخصية,كيف تغير حياتك

كلمات دلائلية :

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..