اسئله شخصيه عن الحب




س: عندما أرى شخصا و حبيبته .. فرحان
أحس بالحزن ..لا أعرف لماذا ؟
 
ج: لأنك تشعر بأنهم يملكون ما لا تملك !
تنظر لهم وتنظر لنفسك فتشعر بالنقص ..
يمكنك فقط تغيير نظرتك كل شيء سيتحسن
 
بمعنى أولاً: تمني لهم الخير وأسعد بذلك .. وأجعل ذلك مصدر سعادتك وليس حزنك .. وانك عما قريب ستكون مثلهم .. وتخيل أنك قريباً ستكون كذلك .. لا يوجد إنسان لا يجرب الحب .. لا يوجد لا يجرب الفشل والنجاح كذلك .. بالطبع إلا من لا يريد ذلك ويكون ممتليء بالمخاوف والأوهام والأفكار الفاسدة .. هذا لن يجرب شيء وسيظل كمن يقف علي الشاطيء ويراقب الناس والسباحين وهم يعومون في منتصف البحر بسعادة وبحرية ..
 
ونظرتك ببساطة ، بدلاً من أن تنظر لنقص .. وتشعر أنك ناقص لأن هذا الشخص له حبيبه وأنت لا .. أعلم أن الفكرة ليست في أن يكون لك حبيب .. أنا اصدقائي منذ حوالي 6 سنين وهم كانوا يعيشون قصص الحب أمامي ، وانا لم أرد أن ادخل .. بسبب مشاكل بداخلي ولم أشعر بالرغبة .. ولم أنظر للحب كأنه هدف ..
 
المهم كلهم علاقات الحب فشلت .. وهذا ليس ذكاء مني .. طبيعي أن تدخل علاقات حب وتفشل .. ولكن الغير طبيعي ان تكون هذه العلاقات كثيرة .. وان يكون بداخلها الكثير من الزيف .. يعني أولاً يجب ان تكون متأكد انك تحب هذا الشخص وليس تحاول أن تقنع نفسك بحبه حتى تحقق الهدف ويكون لديك حبيب ..
 
وثانياً .. ان تعرف أن الحب ليس سهل وليس صعب كالنجاح .. أهم شيء يجب ان ترتقي وتسمو نفسك وروحك بالحب .. لا تحاول أن تفرض عليه الكثير من قوانينك وشروطك ..
 
عندما أنظر لأي حبيبان أتمني لهم الخير والسعادة الدائمة ، وفي نفس الوقت لا أحزن لأنني ليس لي حبيب .. لأن أن تقع في حب شخص لا يناسبك وشخص ضعيف هذا بالنسبة لي سيجعلني أصاب بالجنون والآلم العميق جداً .. بالإضافة إلي أنه سيكون مصدر ضعف لي أيضاً .. ومصدر حزن .. ومصدر فقر ..
 
وكل الناس من حولي تتزوج ، ولكن أكثرهم بنسبة قد تصل لـ 99% حبهم أو زواجهم لا يفيدهم بشيء بل يكون مصدر لسجنهم وتقيد أنفسهم وأحلامهم وفقر مشاعرهم وقلوبهم وحتى أموالهم .. يصابون باللعنة من كل إتجاه ..
 
العبرة ليس بأن يكون لك حبيب ، ولا تجعل الحب هدف .. الحب ليس هدف .. الحب كالتنفس لا يمكن أن تفكر في التنفس علي أنه هدف .. الهواء في كل مكان وكذلك الحب في كل مكان .. واوله الحب بداخلك .. حبك تجاه نفسك والحياة .. وحب شريك حياتك سيكون علي هيئة هدية من الله والحياة لك .. فقط كن صادقاً مع نفسك لأبعد الحدود ..



 
الحب سيجعل ترتقى وسيعلمك الكثير ، وهذا جيد اسمح له بذلك .. والحب يجب أن يكون مصدر حريتك .. نعم الحب حرية ، وأي حب خارج نطاق الحرية هو حب مريض ..
 
الحب حرية .. قوة .. سعادة .. شغف .. براء ..
الحب أحلام وخيال واسع يجعل ترجع لفطرتك التي فطرك الله عليها ..
 
إن لم يفعل ما تحسبه ” الحب ” ذلك معك .. أعلم انه ليس بحب .. أو انه حب مريض . يحتاج أن تبعد عنه ويحتاج أن تعالج نفسك أو تعالج العلاقة بأكملها أو تتركها .. الحب خارج الأمور السابقة ليس بحب بل هو عذاب وجحيم وكراهية ستكبر وستنمو مغطاه بكلمات الحب .
 
* شكرا لك يا صديقي
– عفواً ، يومك سعيد
– – – – – – – – – – – – – – – –
– – – – – – – – – – – – – – – –
س: مرحبا مساء الخير
ممكن اسألك سؤال
اذا في حد بيحس مشاعر تجاه حد تانيهل من المفروض يقله ؟
او هل ممكن انهم يلتقوا ويحسوا بالمشاعر مع بعض ؟
انا برأيي انو مش المفروض اذا شخص حس بمشاعر تجاه شخص تاني انو يقله لانو هو مش عايز حاجة منه هو بس عايز يعرفه اكتر
 
ج: مساء النور
 
أعتقد الصراحة حلوة .. والتعبير عن المشاعر حلو .. الفكرة اننا منكنش رد فعل .. وتكون المشاعر اللي بنعبر عنها مشاعرنا بجد .. على فكرة أغلب الناس وبما فيهم أنا من زمان ولحد دلوقتي عشان بخرج مني مشاعر مستعارة يعني مشاعر علي حسب برمجة رأسي القديمة اللي أبوي وامي والتلفيزيون والمجتمع غرسها فيا ..
 
لازم الاول انه يكون متأكد .. بمعنى .. يعبر عن مشاعر زواج لازم يكون متأكد من كدا .. بلاش التهور والزيف لأن المشاعر مش هتقدر تعيش وقت طويل وهتموت بسرعة ..
 
فالأول التعبير عن المشاعر جميل وطبيعي ولازم الإنسان يعبر عن مشاعر تجاه كل شيء بشكل مستمر ..
 
تاني حاجة يتأكد ..بلاش يكون مجرد رد فعل .. او مجرد آلة تكرار .. وتكون مشاعره التي يعبر عنها مستعارة ومقتبسه !! ومشاعره الحقيقية مكبوتة ومخنوقة … عشان مشاعره الحقيقية هي من ستحكم في النهاية .. وهي التي ستحدد طول او قصر الرحلة والتجربة ..
 
وعندما تعبر عن مشاعرك .. تعبر عنها لأنك تريد ان تعبر عنها .. أي بحب وبحرية .. مثلاً لا أعبر لكِ الآن عن مشاعر صداقة او حب أو إعجاب او أي نوع من أنواع المشاعر وبعد ذلك ابدأ في فرض الفروض والقوانين عليكي .. وأما ان تنفذيها وأما أسحب عنكِ هذا الحب ، ويتحول حبي لكراهية وعداوة !!
 
هذا يعتبر مرض وحب مزيف خارجي جميل مبطن ببركان من الأمراض النفسية والكراهية تجاه نفسي أولاً ..
– – – – – – – – – – – – – – – –
– – – – – – – – – – – – – – – –



س: شكرا
انت انسان حقيقي
وافتخر بصداقتك كثيرا
انا انسانة كنت بحسب الدنيا ذكاء .. انا دائمة النصيحة لكل الي حواليا .. ودائما بكون صح ويسعدهم .. خاصة في العواطف لكن انا عالقة في مشاعر .. مش عارفة اتصرف صح .. وعايزة استشارة انسان حقيقي زيك
ارجوك ساعدني لو ممكن
المهم
انا في علاقة مش واضحة مع اجمل شحص في الدنيا
عدم الوضوح مني ومنو
انا ماعرفتش اعبرلو
وهو بيستعمل ضغوطات واستفزازات مع واحدة بيفسحها ويهديلها ……
علي طيعا ساعات بغضب وساعات بفهمو
انا مش عايزة اخسروا
لكن كرامتي تخليني اسوق عزة نفس و كبرياء
وما اعرفش اتصرف
هو الراجل ليه يهمل كده ولا هو مايحبنيش
 
ج: علاقة مش واضحة يعني ايه !؟
علاقة صداقة أو زمالة لم تترجم بعد لعلاقة حب وزواج ، لأنك تقولي أنا ماعرفتش أعبرلوا .. صح ؟
 
س: لا في حب وفرح وسكينة
لكن مافيش كلام مباشر
 
ج: زي ايه الضغوطات دي مثلاً .. وانتي الواحدة دي
 
س: انا بغير
مرة اعترف انو مش سعيد معاها دي رغبة فقط
بيهتم بيها
 
ج: آه واحدة آخرى ..
ممكن اعرف ايه حدود العلاقة بينك وبينه !؟ وايه حدود العلاقة بينه وبين الواحدة دي !؟
 
س: قالي انت بتكملي روحي وهي تثير الرغبة
 
ج: الرغبة الجنسية ! ..
 
س: اه
 
ج: مش فاهم ..
 
س: هي بتعتمد الاثارة على ما فهمت
وانا لما بعد معاه برتاح كثبر لمن بحترم نفسي
بتكلم معاه في كلو ثقافة وعلم ودنبا
بنرتاح ليعض بنعد ساعتين في وش بعض وما بنملش
لما ببعد بتالم
 
ج: هو أنتي صديقة له ؟
 
س: مش عايزة اكون صديقة ويس
وهو حساه بيتالم
 
ج: تمام ، وهو مهتم بها كصديقة ؟
( وهو حساه بيتألم ) دا اسمع توقعات .. سيبك منها دلوقتي
 
س: اه
هو بيفرح كثير لما يشوفني والناس لاحظت
صح
عرفها فبلي
ده السر
هو عايز ابه
هي ليه موجودة بينا
 
ج: ويعني ايه ( انت بتكملي روحي وهي تثير الرغبة )
!؟ أنتي فهمتي ايه منها أو حسيتي منها ايه !؟
 
الجملة دي ليها 2 معنى على الأقل .. والـ 2 معني متناقضين .. وأنا مقدرش أحكم عليه .. أنتي تأملي إحساسي وقلبك .. ولا تحاولي أن تفرضي عليه شيء .. فقط دعيه يتكلم بحرية .. واتبعيه ..
 
الجملة معناها أما هو صريح وبيقولك انك قمتك أعلي .. يعني أنا بحسك بشكل أعمق بكتير أوي .. إنما هي عادية زي أي واحدة .. آخرها ممكن تسير الرغبة ..
 
ودا المعنى الجميل ..
 
س: والله صح اخر كلمة قالهالي اتبعي قلبك
بحب وعينو بتضوي
 
ج: اكتشفي بقى السر بنفسك أو انتظري كما انتى ..
 
أنا مؤمن أن المشاعر يجب منذ صغرنا أبوانا يعلمونا أن نعبر عنها ، وليس في مشاعر الحب بين الرجل والامرأة .. بل تجاه كل شيء ..
 
عبري عن مشاعرك بالشكل التي ترغبينه وتعتقدين أنه صحيح وحقيقي وهي مشاعرك الحقيقية وليست مزيفة وليست مجرد حاجة أو رغبة عابرة ..
 
أولاً: عبري عن مشاعرك ، وثانياً: امنحيه الحرية الكاملة أن يتقبل مشاعرك أو يرفضها وخصوصاً إن كانت مشاعرك فيها شيء يجب أن يختاره هو بحريته .. مثل الحب والزواج ..
 
س: انا عايزاه يكون جريئ شوية بس
وواثق .. زيك
 
ج: بصي كل إنسان ليه تفاصيله الخاصة ، وكل إنسان بيعيش مرحلة خاصة .. وحتى الجراءة والثقة مختلفة ..
 
بمعنى مثلاً ممكن هو يكون جريء في تسلق الجبال بينما انا أخاف .. ممكن يكون جريء في أي نشاط آخر بينما انا اخاف .. لا تقارني أحد بأحد
 
س: لا في الثفة في مشاعرو وادراكها مش في النشاطات
انت لو كنت في مكانو كنت حسمت المسالة بدون ما تتعبني
 
ج: وفي الحب خصوصاً ، أما ان تتقبلي الشخص كما هو او لا تتقبليه … وان كان هناك شيء تعتقدين أنه سيء في المحبوب .. لا تتعاملي معه أنه عيب وأنه فرض عليه تغييره .. بل تعاملي معه بحب وبتقبل .. وعندها هذا الفعل سيتغير من تلقاء نفسه ..
 
مثلاً شخص يشرب السجائر ولا يهتم بصحته .. لا يصح أن تعنفيه وتهتمينه بأنه سيء .. الأفضل أن توجهي فكره علي أحلامه ومشاعره وأن يمارس الرياضة .. مع الوقت سيترك السجائر وهكذا …
 
س: صح 100/100
 
ج: حسم المسألة أيضاً في يديكي أنتي ..
المهم أن تكون مستعدة لتقبل رد فعله
كما أنكي حرة في فعلك هو حر في ردة فعله ..
عبري عن نفسك بحرية وبدون خوف ، وتقبلي ردة فعله بحب وبحرية وبدون خوف ..
 
س: واو صح
انا قوية وجريئة لما بثق فيه
بستمد منو الثقة والقوة
لاني مرتاحة معاه كثير
 
ج: بصي الحب لازم هيمدك بالثقة والقوة وبكل مشاعر وطاقة الحياة بأنواعها المختلفة ..
 
وأنا مؤمن أن الحب لازم يكون في كل العلاقات .. وان علاقة الحب بين الرجل والمرأة من أقوى وأهم وأعمق العلاقات دي ..
 
المهم لا تنسي حب نفسك .. وأن تستمدي من قلبك الثقة والقوة أيضاً .. أحياناً كثيرة الحب يفسد بين اثنين لأنهما توقفوا عن حب أنفسهم ..
 
س: برافو ده صح
برأيك
اروحلو ولا يجيني
 
ج: اقولك تشبيه بسيط:
 
أيهما تفضلين أن تكوني: المتسول أم العامل أم المبدع !؟
الثلاثة يرغبون بالمال وبالفعل يأتي إليهم المال ، ولكن بكل تأكيد المال الذي يأتي بالمبدع أكثر والمال الذي ياتي للمتسول أقل ..
 
والفرق بين المتسول والعامل ؟
أن المتسول يذهب ويتحرك ، أما المتسول ينتظر ، والحياة تكره الثبات ؛ لأن الثبات سمة الأموات لا الأحياء .. فحتى المجتمعات التي تتحرك بقوة وبسرعة لتغير القوانين والتفكير والإنتاج هي التي تتقدم ..
 
والفرق بين العامل والمبدع !؟
أن العامل يتحرك في ثبات قوانين جامدة ، بينما المبدع يتحرك بحرية فيصنع القوانين لا تفرض عليه القوانين! ، وبكل تأكيد المبدع لابد أن يمر بما مر به العامل حتى يصبح مبدعاً .. أما العامل يستطيع الكثيرين أن يفعلوا ما يفعله لأنه فقط يتبع لا يبتكر ولا ينتجح بفن ..
 
فهمتي حاجة ? !? .. هي خاطرة كدا جاتلي .. انا برد عليكي على حسب اللحظة .. يعني انا بتفاعل مع كلماتك وبرد عليكي علي حسب الإلهامات اللي بتجلني وبحسها .. وعشان كدا مش بحب أرد علي أي شخص غير لما بكون مستعد أنه أنغمس في اللحظة وأشعر بكل كلمة بيقولها عشان كلامي يكون مفيد ليه بعمق ..
 
س: رائع فهمت مقصدك
القلب الحر هو الملك
 
ج: وأنا مؤمن أن كل شيء رزق وقدر ، ولكن الرزق والقدر يخضعان للإنسان بشكل كبير .. وبإذن الله كتاب ( قوانين حياة من القرآن ) هيوضح لناس كتير مفهوم الرزق والقدر ، ويعرفوا ان القدر مسخر لينا ولنمونا ولسعادتنا وليس لهدمنا ولتعاستنا كما يردد ويؤمن الكثير من الناس للأسف !
رائع: القلب الحر هو الملك ..
—————————————————
.
اقرأ أيضاً: اسئلة شخصية حلوة
.
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : اسئلة واجوبة شخصية

كلمات دلائلية : ,

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..