كلمات لها معنى رائع




لا تنهك نفسك كثيرا بإيقاظ من لا يسمعك ويراك فالمحجوب محجوب ولو فتحت له كل الدروب
– – – – – – – – – –
المشكلة ليست في العالم الذي هو خارجك, المشكلة في باطنك متجليةً خارجك حتى تشفي علتك
– – – – – – – – – –
كل شئ يطلبك لنفسه ليعبد من دون الله وكلما ذهبت ببصرك عن الله الي غيره فقد اشركت به شرك خفي من دون علمك
– – – – – – – – – –
نسيم الليل يجذبني، وكل الأصوات تسُكرني, وما سكري بخمري بل سكري بالذي قلبي به معلقٌٌ. لا يداوي جراحي جراحٌ ولا ينجوا من بحره ملاحُ, أنا ذائبٌ في هواه فاني، كما يذوب الملح في الماء.
– – – – – – – – – –
أترك عنك نفسك يا إنسان فنفسك داء وما دوائها إلا ألأستغناء، أترك عنك كل ماض قد رحل وكل مستقبل غموض لربما ما قدم، فهو كسحابة دخان ليس لها من نفسها إتيان. أتركهما وكن باللحظة هنا فتترقى فوق كل زمان.
– – – – – – – – – –
بدلا من تخدير نفسك بالهروب من وحدتك وأحزانك, إحفر بمعول بصيرتك أرض الألم, فالكنز الخفي مدفونٌ هناك بالاعماق.
– – – – – – – – – –
إن الذين يحاولون إتلاف أعصابك وإيقاظ ماضيك ويضغطون على أزرار ألامك, ما هم بالحقيقة إلا أداةً بيد الله ليشيروا إليك لما هو معلولٌ فيك لضبطه وتصحيحة حتى ينسجم مع ذبذبات الكون الأكبر.
– – – – – – – – – –
خطط بأن لا تخطط, فالخطة قد خُطًت على صفيحة الكون وقد رفعت الأقلام وجفت الصحف,أرح نفسك و سلم وأستسلم للمخطط الأعظم للاعب الشطرنج الأكبر الذي يريد لك الخير المطلق, ولو بدا لك الأمر بأنه همٌ مطقع، فأن مع العسر يسرى فإن طبخك في فرن الجلال فأعلم أن بشويك يجعل منك مذاقً فريد فتكون مأدبة من السماء تطعم على حبه ابن السبيل والمحجوبين وتشفي غليل الحائرين. كن معه وإرمي عنك أوهام قد نسجتها عنكبوت المستقبل فهو أعلم بك منك يعرف ماذا تريد وكم تريد وأين عليك أن تكون باللحظة أكثر من نفسك.
– – – – – – – – – –
كل شئ سيحصل لك, قد حصل بكل خيارات المطلق لكن ما عليك إلا ان تختار ما تريده أنت مما قد حصل
– – – – – – – – – –
يا من تنظر بمرآتك متأملا بجمالك وسماتك, وتنفخ بقِربة نفسك مفتخرأ بحسبك ونسبك, وتروي للناس قصة انتصاراتك وبطولاتك, محطمأ تحت جبال أهاتك, مختبئاَ وراء قناع إنجازاتك. إظهر من مخبئ نفسك فعيون البوم ترى ما حاولت إخفائه ظلمات الليل الكاحل من بين شجيرات النفس المتشابكة.
 



هي نفسك الوهمية التي جعلت من عدمك, أنت… إنك لست قصتك وصفاتك ولا خبرتك وفلسفاتك, كلها أوهام أحلام تلهيك عنك انت… وما ثقافتك وكلماتك إلا حجاب تحجب بها الأخرين عن رؤية ذاك الطفل البريئ الضعيف فيك والذي يختنق في أعماق ذاتك, أنت سجين أوهامك وأحلامك, ولطالما هربت من قُدس قلبك لمظهر وهمك فلن تستطيع الهرب من حقيقتك أنت. حقيقتك التي لطالما جهلتها جهلت ربك.
– – – – – – – – – –
يا طباخ الهوى اطبخ واغلي القلب واغرف من اناء النور وزد في الغرف نورا على نور، وامزج بها الدموع والاهات وضع بهارات الوله والشغف وأمزجه بملح الحزن والألام واشعل نار الشوق فيه فيتحلى القدر بوهج نورك و نارك.
– – – – – – – – – –
أني لست فانٍ ولا باقٍ أنا حفنة تراب تدوسه الأقدام يحركها خالق الأعمال فتارة يبقيه وتارة يفنيه. وما لي بالأمر من حالِ
– – – – – – – – – –
طوبى لكل مؤمن وكافر.
طوبى لكل ملحد وسافل.
طوبى لكل ملاك وشيطان
طوبى لكل إنسان وحيوان.
مرحبا بكم بمملكة الحب المطلق التي لا ترى إلا بعيون الحب كمالا ولا تسمع إلا بأذان الجمال جمالا, من دون إستثناء أحبكم كلكم حب مطلق لا تحده المحدودية وقوانين البشرية والعنصرية. بنظرة ربانية توحدية من دون غيرية أو ثنائية.
– – – – – – – – – –
لي عينين واحدة ترى الظاهر والأخرى ترى الباطن والثالثة متوحدة تجمع بين الاثنين فترى الله في كل شئ.
…………………………………………………………..
التآويل:
العين الاولى: هي عين الدنيا المجردة التي ترى فيها ظواهر الامور بمظاهرها.
العين الثانية: وهي العين الباطنية والتي فيها ترى أعماق وبواطن الامور, وتطير فيها لعالم الباطن
الثالثة وهي عين البصيرة : وهي التي تجمع ما بين الاثنين وهي عين التوحيد فترى الله بصفاته وتجلياته المختلفة. و كيف لا تراه وهو اظهر من الشمس ظهوره ومن شدة ظهوره بطن.
ليس كمثله شئ, فلا يعرف الله الا الله ولا يراه سواه. فالموت والفناء شرط لرؤيته فكيف ترى من هو بكل شئ متوحدٌ! فلا غير او سوي عنه مختلفُ, لكن ان فنا الناظر عن غينه كانت العين فيه شاهدة ترى ما لا يراه الاغيارُ.
– – – – – – – – – –
سلام لاهل الله من قلوب زكية
فبالشئ تعرف اللاشيئية, ومن ظلمة الليل تولد شمس المعارف الشعشانية
فالاضداد منها وسيلة كي تتجلى الامور السمية
فالغسالة والنشافة ضدان لكنهما اثنان متوحدان في العملية، وبالمقص سكينتان واحدة شرقية والأخرى غربية وحين إلتقائهم يقصان قصة توحدية.
 
فلا يغرنك إختلاف الألوان والمدْاهب بالبشرية,فالكل يسبح لله من جهات ووجهات قدرها من لا تسعه السموات العليا, فإن أردت الحق حقا فإخرس عنك كل خاطر يخطر واغضض البصر عن كل سوي يظهر، واعبر حضرة الحق فيك من دون واسطة تبسط سيطرتها عليكَ.
 
تفكر بدْاتك واضبط نفسك وأعتزل لدْاتك وشهواتك كي تغدو مقاما ربانيا، وأترك عنك كل وهم قد طغى بالقلب فأزلق كعبك من اعلى عليين إلى الدنيا الدنية، إنها ليست الزخارف الخارجية التي تجعل منك إنسان متكاملاً بل على قدر فراغ باطنك من كل أمور سفلية
 
اسرار القدسية من حولك محيطةٌ فأينما وجهت وجهك فثم وجهه, فمن أمامك مرآة الخلق عاكسة لكنوزه المخفية, واينما خليت بنفسك فأعلم بأن الله خليلك فلا موجوود غيره فوجودك وجوده وشهودك شهوده. وما انت الا عدم اوجدك الواجد بمحض كن الوجدية.
– – – – – – – – – – – – – – – – – – – –
اقرأ أيضاً: كلمات لها معنى



.
محمد الغوشي
.
هل ساعدك هذا المقال ؟



تصنيفات : كلمات رائعة

كلمات دلائلية : ,,

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..