اجمل المقولات والحكم

لو الطفل الذي يغني وهو يسير في الشارع أو يلعب في الشارع بكل جنون أو يرقص أو.. ، لو ذلك الطفل فكر لدقيقة لن يفعل ذلك ، فهناك الكثير من الأسباب المنطقية والعقلانية جداً التي تمنعه من فعل ذلك ؛ ولكنه لا يفكر وبالتالي يقتل الخوف .. فهو يعيش مشاعره .. يعيش فقط من قلبه .
– – – –
في بلادي الحب حرام .. العشق حرام !
 
أن تعشق هواية ما وتريد أن تمارسها ما بقي من عمرك لأنك تعشقها. هذا حرام
أن تعشق شخص ما وتريد أن تعيش معه وبجواره ما بقى من عمرك. هذا حرام
 
لا أعلم أي إله يعبدون ! ، ولكنهم بكل تأكيد هم يرون أن الله خلقنا للعيش في العذاب والألم فقط .. فهو مجتمع محافظ جداً .. نعم محافظ جداً علي الألم .
– – – – –
استمرار الزواج لا يعني نجاحه .. والانفصال ، الطلاق لا يعني فشله !
 
استمرار الزواج ولا توجد روح في العلاقة الزوجية ولا مشاعر ولا حياة بينهم ولم يتم حل المشاكل والفجوه النفسية والعاطفية بينهم .. فشل
والانفصال والطلاق وكل إنسان يكمل في طريقه وفي رحلة حياته .. نجاح
 
– الفنانة إصالة انفصلت من زوجها السوري ( أيمن ).. وبعد الانفصال بسنة ارتبطت بالمخرج المصري ( طارق ) ، طلاقها من زوجها الأول كان قمة النجاح .. وهذا ليس كلامي هو كلامها + النتائج الرائعة ومستوى تقدمها في مشوراها
– – – – –
الزواج في المجتمعات العربي مثير للسخرية جداً 😀
 
– نوع يقول لك لا تتزوج التي تدرس وتعمل وتقول أن لديها أحلام ولو كانت احلام مادية .. وأبتعد تماماً عن تلك التي تبحث عن تحقيق ذاتها وشخصيتها وسعادة قلبها .. لأن النوع الأول سيرهقك جداً والنوع الثاني لن تستطيع أن تعيش معه ولو ليوم واحد .
– نوع يقول لك أبحث عن الموظفة أو العاملة ، وأهم شيء اسأل عن الراتب والضمان الاجتماعي والميراث إن وجد .. فهي جيدة ستتحمل عنك المتاعب وتساهم في مصروف البيت كما انها ستخدمك خدمة ممتازة .
 
الزواج تجارة رخيصة جداً في المجتمع العربي ؛ لذلك هو أكبر منظمة فاشلة في المجتمع .. هو أفشل من المنظمات السياسية بكثير جداً ؛ لأنها هي أصلاً المنظمة التي تصنع رجال السياسة وليس العكس ! .. دعك من نسبة الطلاق الكبيرة والمتزايدة ولكنها ليست حقيقية ! .. هناك الكثيرين جداً من يعيشون مع بعضهم الآخر بالإكراه ؛ لأنهم ضعفاء جداً وبلا شخصية .. أضعف من أن يتخذوا قراراً بقوة لحل تلك المشاكل أو ينفصلوا وكلاً منهما يتحمل مسؤولية حياته ويبدأ من جديد .
– – – – –
ما أظلم وأسوء القيود التي توضع في طريق العاشقيين في بلادي ..
ما أسوء المسافات التي توضع بينهما ..
– – – –
أفكار سطحية .. مشاعر سطحية = حياة سطحية مملة جداً .
– – – –
اصنع اليوم ذكريات جميلة تجعلك تشعر بالحياة اليوم وغداً ..
– – – –
من يخاف من الألم ، يتألم أكثر .
– – – – –
كل إنسان له نبرة صوته الخاصة ..
وفي بعض الأحيان عليك الصراخ ؛ وأن تقاتل من أجل ما تريد.
———————-
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : خواطر جميلة

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..