انقاص الوزن باستخدام قوة العقل الباطن

العقل ليس سوى لائحة او سجل او قائمة بيضاء عند الولادة التي تملأ بواسطة ما يراه ويفهمه من خلال التجربة . الآن ، أنا عندي إحترام كبير لقلة قليلة من الناس ، ليس لأنها حققت سمعة أو المال في المجتمع ؛ ولكن لأنها حققت شيئا ما لا تستطيع معظم الناس تحقيقه ، المال من السهل جدا كسبه … قليل من العمل الشاق وقليل من التفاؤل وحسن الظن … وتصبح غني .. ولكن الأكثر صعوبة في تحقيقه هو السيطرة على عقلك .

أن الذي يسيطر على عقله يستطيع أن يحقق أي شيء في حياته . ولكن كيف يمكن القيام به في كثير من الأحيان نرى حقا الناس الذين حققوا هذه الحالة حيث لديهم السيطرة الكاملة على عقولهم . ” سوامي “هي واحدة من بين عدد قليل جدا. أنا أحترمها حقا عن ما حققته في فترة حياتها .. ومعجب بها حقاً .

ما تعلمته هو أنه إذا كنت تريد التحكم في عقلك … تعلم السيطرة على عقلك الباطن
العقل البشري يمكن تصنيفها بشكل غامض إلى:
1. العقل الواعي: ذلك الجزء الذي ينشط ويعمل فقط عندما تكون مستيقظ .
2. العقل اللاوعي : الجزء الذي هو دائما نشيط ويعمل بكل قواه على مدار 24 ساعة

دعنا نحصل على صورة واضحة عن كيف يمكن أن يساعدنا في انقاص او تخفيف الوزن

العقل الواعي هو أن الحالة الذهنية التي تعطيك تعليمات واضحة على أساس يومي، قطاعات مثل الذاكرة، الأفعال، العواطف .. وتسيطر عليها عقلنا الواعي.
ولكن الأبحاث أثبتت أن ذلك ليس عقلك الواعي حيث أن الذي مسؤول عن الأسرع ، والأكثر استقرارا ، وردود الفعل التي يمكن الإعتماد عليها ، أنه عقلك الباطن ” العقل اللاواعي ”

هل تساءلت ، كم تكون مدي سرعة القيادة عندما كنت على وشك أن تصدم الشاحنة .. أو مدي سرعة كتابة أفكارك حتى من دون النظر إلى لوحة المفاتيح ، فقط في عقلك كيف تكتب وتطبع كل ثانية ! ؟؟
حسنا هذه هي قوة العقل الباطن

حسنا يمكنك القيام بمزيد من البحوث على العقل الباطن إذا كنت ترغب في ذلك.. واثق ان الموضوع أكثر إثارة للاهتمام .. ولكن الآن نرجع إلى موضوع انقاص الوزن – لا تعتقد دورته بسيطة جدا لتخفيف الوزن إذا كنت تستطيع تدريب عقلك الباطن على عدم التفكير في الطعام وحسب ؟
ان دربت فقط عقلك على عدم التفكير في الطعام ، فأنك بذلك تجعل نفسك تصدق وتؤمن أنك جعان . الآن أفعل نفس الشيء ، درب عقلك الباطن للأعتقاد أنك لست جائعاً عندما لا تريد أن تأكل . تستطيع أن تتحرك ، تشتغل ، تجري مثلما تفعل ، لن تصاب بجهد زائد لأنك لم تأكل . فكلا الأكل او عدمه لا يؤثر فى طاقتك ونشاطك اليومي ، دائما تفعل ما تشاء بسهولة وأستمتاع ويسر .

التدريب هو الجزء الصعب لكن بمجرد أن تنجح مره في تدريب عقلك ، ثق في لا يوجد شيء أكثر ما عليك القيام به . حالة اللاوعي التي تكون أنت فيها تعتني بكل شيء وتفعل أشياء لا يمكن طرحها في مقال أو اتنين … أنها سلسلة متوازنة وقوية ومتغيرة ومتجددة من النشاطات .

عبدالرحمن مجدي

هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : انقاص الوزن

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..