قانون الجذب في الاسلام – فجأة !

وفجأة تبين أن قانون الجذب قانون إسلامي وكنا غافلين عنه ههههههههههههه
 
مساكين المسلمين دائما هم آخر من يستفيد مما سخره الله للبشر بس العجيب إنهم بعد ما يجتهدون الناس وينفقون المليارات في البحث والتجربة يأتي المسلمون ويستحوذون على الفضل وينسبونه لأنفسهم.
 
– ههههههههه الحين بيطيحون في ترجمة أفكار أبراهم هيكس وديباك تشوبرا وأوشوا وبقية الشباب وبيركبونها على الآيات والأحاديث للمزيد من السيطرة على عقول الناس
 

 
س: ايه المشكلة اننا نستفيد من دراساتهم ،،،ناخد منها اللي يناسبنا،،
 
ج: المشكلة هي عندما يتم منع الناس من التفكير ووصفهم بالكفر والردة وإثارة الفتن ونشر البدع. المشكلة عندما يتم إرهاب المفكرين المسلمين عندما ينشرون أفكارهم أو يفسرون القرآن والحديث تفسيرا عصريا حتى ينزل الوحي على الجهلاء المسلمين ليخبروا الناس بأن ما عارضوه قبل سنوات وما جيشوا الرأي العام ضده إتضح لهم بأنه سليم ولا إشكال فيه.
 
أنا مجرد أراقبهم كيف يتنازلون عن أفكارهم في كل مرة يتوصل الناس لفهم أعمق لم يسمعوا به من قبل
 
س: الله سبحانه وتعالى وصف المؤمنين العدول بالقلة بمواضع شتى .. الحاصل هو ان الدين اصبح بين يدي انصاف المتعلمين والعوام ياخذونه يمنة ويسرة …( لكن ) هذا لا يعني ابدا ان قانون الجذب او غيره ليس اسلاميا … ولا اقصد انه ملتحيا … لكن اقصد انه وحي رباني وهذا ما نؤمن به ووجود العلوم المترجمة اليوم ما هو الا نقطة التقاء وحي التجربة البشرية بوحي السماء الصافي … العلوم التي بين ايدينا هي الاقل مستوى ومرتبة مما بين ايدينا وهذا تفسير منطقي ان المسلمون الاوائل هم من عاشوا حياتهم مليئة بجذب الانتصارات المشرفة والعز والسؤدد ما لم نراه اليوم والسبب واضح وجلي الا وهو الارتباط الوثيق بملك الاكوان وبالمنهج الاصلي والموثق الا وهو القران.. او الارتباط بالطاقات الايجابية ان اردنا ان نتحدث بمصطلحات العصر الحالي
 
العلوم المترجمة اليوم ما هي الا علوم موضوعة ململمة من عقول شتى لا استغرب ابدا ان كانت هذه العقول متاثرة بالاديان بداية قبل الحكم الموضوعي والعقلي المجرد
 
وهذه العلوم ما هي الا ملخصات ومقاربات لا تكاد تصل الا سطر واحد من القران الكريم الذي هو سيدها .. واقولها ايمانا حتميا كمسلمة ولا اقولها كعالمة .. وهذا مايثبت يوما بعد يوم وما الجذب بكليته الا حديث قدسي لا يتجاوز السطر الواحد فمابالنا بكتاب يحتوي الاف الكلمات المقدسة ومازالت اغلب اسرارها مخفية .. ولانشك ان من سيأتون بعدنا سيكتشفون مالايخطر على بال .. وما اوتيتم من العلم الا قليلا
 
جهل المسلمون اليوم يعيب المسلمين فقط .. انما الاسلام لايعيبه شيء وسيبقى البحر الذي تصب به انهار العلوم المختلفة … واقلها الجذب
 
ج: نوسا، من كلامك يمكنني أن أقول بأن السماء إسلامية أيضا. كل ما في الأمر أننا إعتقدنا بأن كل شيء يجب أن يكون إسلامي لنؤمن به وأن الكون لم يكن شيئا يذكر قبل ظهور الإسلام. والحقيقة هي أن الله قد أتم نوره على البشرية جمعاء بأن منحهم عقول تفكر وقلوب تتدبر.
 
الله لم ينتظر الأعراب لينشروا دينه وإنما تكفل هو بنشر دينه لكل قوم بلسانهم وبمنطقهم وبما سخره لهم من خيرات الأرض والسماء.
 
الهنود الحمر عندهم رسول، والمايا عندهم رسول والشاكا زولو عندهم رسول وعلومهم يستمدونها من تعاليمهم الدينية ومن الملاحظة وتدبر آيات الله في خلقه ولم ينتظرونا لنخبرهم بأن الله صنع قانون الجذب أو غيره من القوانين.
 
كان المفروض أن لا نجد أي صعوبة في فهم القوانين الكونية لأن الرسالة واحدة للجميع. يعني لما العربي الخارج من عمق الصحراء يسافر إلى التيبت ويقول لا إله إلا الله يجد أهل التيبت مرادفا لقوله في تعاليمهم فلا يكفرونه ولا يكفرهم.
 
لكن الذي حدث أن أصحاب الأديان إختصموا فيما بينهم وكل حاول أن يدعي الإختصاص بعلم الله دون البشر لذلك حدثت كل تلك المشاكل بينهم.
 
س: تحية طيبة عارف اولا اشكرك على كلامك الطيب عن عيوني وقد وفقت في حدسك فعلا هههههههههههههه و بخصوص الموضوع الذي طرحته هلا قدمت لنا الدليل من ان المسلمين هم اول من اكتشف قانون الجذب
 
ج: كل شيء في الدنيا إسلامي بطريقة أو أخرى، كل مخلوقات الله إسلامية حتى قبل الإسلام وقبل خلق الإنسان. الكون كله إسلامي إن إتفقنا أنه تحت إرادة الله وسلطانه وجبروته.
 
لكن أن يخرج علينا متواضعي القدرات ليكفروا الناس ويحتقرون العلم ويحاربون من يفكر فقط لأن لديهم قصور في الإدراك فهذا غير مقبول ولم يعد مستساغا البتة.
 
لماذا يحتقرون من يفكر ويبحث ثم بعد كم سنة يعودون ويعترفون صاغرين أذلاء بما أنكروه على الناس سابقا؟
 
هذة هي الفكرة ولم أتحدث عن فضل المسلمين على الغرب لأن المسلمين أصلا أخذوا علومهم من الشعوب الأخرى التي إحتلوا بلادها أثناء التوسع الطبيعي للإمبراطورية العباسية في ذلك الوقت.
 
س: أصلا هم لا ينكرون أنهم استفادوه من علماء المسلمين وغيرهم من أهل الروحانية , لكن بمعناه العام , أما طرحه كعقيدة وفلسفة و الحيوات السابقة والمبالغة في تعميمه على كل شيء , فهذا من كيسهم , لم يقله أحد من العلماء الربانيين الذين تكلموا عن معناه , نعم لهم فضل تبسيطه و الانتباه له في تفاصيل الامور الحياتية
 
ج: سلطان ، ذكرت في معظم مداخلاتك العلماء الربانيين لكن لم تذكر لنا من هم تحديدا حتى نقرأ لهم ونعرف من هم وما هي أفكارهم التي توافق العلوم الحديثة ولماذا لم ينشروا علومهم. إن كانوا ربانيين فحتما هم مؤيدون من الرب فلماذا أخفقوا في نشر علومهم؟
 
كثير من الناس عندما يوجه أحدهم إنتقادا للمسلمين يدعون بأن هذا ليس من الإسلام وأنهم لا يمثلون الإسلام الصحيح لكن إلى حد الآن لم يبين لنا أحدهم ما هو الإسلام الصحيح.
 
القرآن الكريم أنا واثق بأنه من الإسلام الصحيح فهلا تكرم أحد الأصدقاء بدون تحديد وذكر لنا كتب أخرى تمثل الإسلام الصحيح حتى ننهل منها العلم الصحيح إن كان يوجد منه شيء؟
 
س: عذرا لكن ما مناسبة هذا الكلام استاذ عارف؟انت قلت فجأة !
 
ج: راضية، قلت فجأة لأنهم ينكرون كل شيء وفجأة يبدأون برؤية وجهة النظر الأخرى. الآن عندما بدأ من يعتقدون بأنهم علمانيين وفاسقين يقارنون بين العلوم الحديثة ويستنبطون معانيها من القرآن الكريم إنتبه الديناصورات للأمر وبدأوا يرددون ما دحضوه سابقا على أنه تهريج وهرطقة وزندقة.
 
لماذا ينتظرون بني علمان على حد زعمهم حتى يبينوا لهم ما خفي عنهم؟
 
س: تحية طيبة عارف اولا اشكرك على كلامك الطيب عن عيوني وقد وفقت في حدسك فعلا هههههههههههههه و بخصوص الموضوع الذي طرحته هلا قدمت لنا الدليل من ان المسلمين هم اول من اكتشف قانون الجذب
 
ج: فيروز، مين قال لك إن المسلمين إكتشفوا قانون الجذب؟ قانون الجذب موجود من الله خلق الكون. يعني عمر الأرض ٦ مليارات سنة، شلون كانوا عايشين الناس والمخلوقات قبل ظهور الإسلام؟ الأنبياء والرسل إللي الله أرسلهم من قبل شنو كانوا يعلمون الناس؟ إلكترونيات؟
 
س: يا عمي المسلمين اكتشفوه ، لا يسرقوا طاقتك ابصملهم
 
ج: الفكرة إللي ابغي أوصل لها إن البشر موجودين قبل الإسلام وأن الحياة بدأت قبل الإسلام بكثير فمايصير نعتقد بأن الدنيا كانت ولا شي وفجأة صار عام الفيل. شوية منطق. أنا أتكلم عن المسلمين بشكل عام وليس الأصدقاء هنا لأنهم أوعى من أن يختزلوا العالم في الـ ١٤٠٠ سنة الماضية.
 
س: صباح الخير للجميع أخوي العزيز عارف أنت من افترضت ماتقول وبنيت عليه ولم يقل أحد بما قلت به.
ثانياً الله خلق كل شيء بقدر وموازين قبل خلق آدم عليه السلام والعلم ما أوتينا منه إلا قليلاً.
والقرآن كلام الله المعجز والذي يحوي أكثر من أربعين علم وعندما يكتشف الغرب أو الشرق علم ونجده في القرآن أو في الأحاديث لا نقول أن هذا العلم إسلامي بل أنه يزيدنا يقيناً بديننا وأن محمد عليه السلام ماينطق عن الهوى على سبيل المثال لا الحصر ( مراحل تكوين الجنين) والتي أسلم بسببها كثير من علماء الغرب مذكوره في القرآن وليست علم إسلامي بل هي سنة الله في خلقه وحديث ولوغ الكلب في الإناء وغسله سته بالماء والسابعه بالتراب كلها قوانين الاهيه خلقها الله وعندما يكتشفها العالم وينبهر بما توصل إليه باجهزته الحديثه وأنه مذكور منذ ألف وأربعمائة عام فهذا يزيدنا يقيناً وفخرا باسلامنا على الملاحده وأصحاب الأديان المحرفه وتحياتي للجميع.
 
ج: محمد شريف، ربما الشرح بالصورة سيوضح المعنى للجميع. أنا لم أدخل في حرب لإثبات أن الله هو الله وأن الرسول هو الرسول كما يفعل بقية الناس.
 
كل ما قلته لا تحاولوا أخذ السبحة كلها لأنكم وضعتم فيها خرزة واحدة فقط. هذا صار مسمار جحا الشهير. على فكرة السبحة كل يوم يأتي ناس ويضيفون لها خرزات جديدة وسيستمر هذا الأمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.
 
س: إسلامنا عباده ومنهج حياه قال تعالى (ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)
 
ج: أنا تحدثت عن سرقة جهود البشرية ونسبتها للمسلمين ولم أنكر حقيقة وجود الله ولا كفرت برسالة الرسول. لماذا تسرقون جهود الناس وتنسبونها لأنفسكم؟
 
– هل شاهدت الفيديو ؟ شوف أخوي محمد، علماء المسلمين أهملوا الدين والآن صار الآخرون يكتشفون العلوم الكونية التي تركناها ويعلموننا إياها لأنها علوم متاحة للجميع. الآن إنتبه المسلمون لأنهم أخفقوا في فهم القرآن لذلك بدأوا بإختطاف جهود الناس ونسبتها لعلومهم ليظهروا وكأنهم هم من جاء بها.
 
تعرف شنهو المشكلة إللي بيواجهونها؟ شوي شوي بيتوصلون إلى أن الصوفية تتحدث عن الكثير من هذة المفاهيم التي أنكرها العلماء المزعومين وحاربوها وربما إرتكبوا الفضائع في حق من آمن بها.
 
س: زي ماقلت علوم متاحه للجميع للمسلم والكافر والحكمه اخوي عارف ضالة المؤمن أنا وجدها فهو أولى الناس بها ولا يتعارض العلم مع الدين ولم يقل به أحد من العلماء.
ولكن الأساس هو العباده قال تعالى (وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)
 
ج: والحمد لله ناس كثير يعبدون الله وموحدين لكن ديانتهم غير الإسلام. مثل ما قلت من قبل، الله ما إنتظر العرب ينشرون دينه. التوحيد موجود من زمان والناس تعبد الله وتوحده على حسب المفاهيم إللي تعلموها من أنبيائهم ورسلهم.
 
وبعدين إحنا ما تكلمنا عن العبادة، لماذا تحاول جر الموضوع للعبادة؟ لماذا عندما تتحاورون لا تركزون على النقطة الأساسية وبالنسبة لنا هي سرقة جهود الغير.
 
ليش يكفرون الناس ويحتقرونهم ويحتقرون أفكارهم وبعدين يردون يقولون هذا موجود في الإسلام؟ ليش ما يقعدون يفكرون في الكلام قبل لا يتهمون الناس بالكفر ويسفهونهم؟
 
شكلهم صار بايخ من كثر ما يعترضون ويزبدون ويرعدون في البداية وبعدين يقعدون يتذللون حق العلمانيين أمثالي يشرحون لهم دينهم إللي ما قدروا يفهمونه؟
 
تعرف إن ولا واحد من علمائك إللي تعتد بهم يعرف يشرح آية إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، وهذا تحدي قائم. جيب أكبر راس وحطه مناظرة معي.
 
أبغي واحد عنده يقين من ذيلين إللي يعطون صكوك غفران للناس يجي ويناظرني في شرح تفصيلي ممل في معنى الآية.
 
الملاعين، كل ما قلنا لهم خلونا شوي نهدأ ونفكر قالوا إنتوا ما تعرفون اللغة وما تعرفون الفقه وما تعرفون الناسخ والمنسوخ وعلم الرجال. يلا وينهم إللي يعرفون كل شي خلهم يخترعون لنا شي مفيد، يكتشفون نظرية جديدة، شي أحسن من قانون الجذب مثلا.
 
لا يفوتك الحين أنا قاعد أراقبهم وش بيقولون عن العوالم المتوازية والسنجلرتي وباقي الخرابيط.
 
كان ودي يكونون علماء حقيقيين حق أفتخر بهم لكن للأسف، علماء من ورق شغلتهم بس يحاربون الفكر والتقدم.
 
إيي نسيت، العولمة ترى إختراع إسلامي تدري؟ لكنهم يحاربونه. وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين. شلون بيصير رحمة للعالمين بدون عولمة؟
 
س: أهداء ياصديقي صحتك تهمني والموضوع نقاش وتلاقح أفكار وتداول بين أصدقاء
والحوار الهادئ ينتج توافق وقناعات ايجابيه ولا يجب فرض الرأي أو الانتصار للذات بدون البحث عن الحقائق والتسليم لها
 
ج: هههههههه الحين صار نقاش وتلاقح أفكار يوم صار الجد؟
 
مثل ما قلت لك، أنا ما عندي مشكلة، بس لا يطلع واحد يكفر الناس وينعتهم بقلة العلم وعدم معرفة أصول الدين بل ويلجؤون لأقذر أنواع التشويه والطعن في من يخالفهم وبعدين يرجعون عقب كم سنة ويقولون ها، ترى الكلام موجود في القرآن.
 
إذا كان هذا المبدأ عندك عادي أن يكفرك إنسان ويدعوك بالزنديق والذي يهرف بما لا يعرف وبعدين يرجع يقول لك لا كلامك صحيح وهذا موجود في الإسلام فهذا عندي غير مقبول.
 
يطالبون الناس بالدليل وهم يحاربونهم، شلووووووون؟ تطالبني بالدليل يعني تسمح لي بإثبات صحة نظريتي. أما إنك تحاربني وعقب ما أتغلب عليك تقول ها ترى الشي صحيح فهذا أبعد ما يكون عن طلب الحق لأنك حينها تعارض بلا بينة. لا مانع أن يكون الأمر من العامة لكن من العلماء المزعومين فهذا هو الطامة الكبرى.
 
– شوف أخوي أنا مع الإسلاميين أعاملهم بما يستحقونه من التحقير لأنهم يحتقرون البشر وليس لهم إلا المعاملة بالمثل وطبعا أساليبهم تعلمناها على أيديهم. لما يبتدون يحترمون نفسهم في التخاطب مع الناس نحترمهم ونحدثهم بحديث أرقى من أن يحلموا بالوصول إليه.
 
أقبل وقاحة العامي لكن لا أقبل وقاحة من يدعي العلم وهو جاهل.
 
* هذه جميلة
 
– شكرا، هذة بضاعتهم ردت إليهم. تعلمناها من أيام الحروب الشيعية السنية. نفس الأساليب القبيحة في التشويه المتبادل والتحقير المتبادل والحين خلهم يذوقون من كاسهم إللي قدموه للناس.
 
س: لا حول ولاقوة إلا بالله لا أعلم لماذا تتجاوز حدود الحوار وتتشعب كثيراً وتتطرق للعلماء وأنهم يسرقون جهد الغير؟ ويمنحون صكوك غفران؟ أتمنى ماتخرج عن هالنقطه وتجيب من هم وبالاسم ليكون الحوار علمي أو ينتهي الحوار؟
 
ج: السؤال مرة ثانية، ليش تسرقون جهود البشرية وتنسبونها لأنفسكم؟ شنهو الصعب في السؤال؟
 
ههههههه أي علمي الله يهديك. ناس يسرقون علوم الناس وتقول لي علمي؟ شلون علمي، فكرة. ما مضيعكم إلا كلمة علمي وإنتوا أبعد ما تكونون عن العلم.
 
عرفتك أخوي أنت من النوع إللي يلف ويدور لذلك أسقيك من كاسك وأنا نفسي طويل
 
س: أنكر هذا جملة وتفصيلا وانت ملزم بالبينه فالبينه على من ادعى؟
 
ج: ههههههههههه ضحكتني. شفت يوم قلت لك إنك تلف وتدور؟ هذا الكلام تروح تقوله لما تتناقش مع الشيعة. في حواراتكم العقيمة معاهم تقدر تقول هالكلام لكن معي ما يمشي. يبقى السؤال. لماذا تسرقون إنجازات البشرية وتنسبونها لأنفسكم؟
 
س: أنا والله العظيم لم اسرق شيء
 
ج: أدري إنك ما تقدر تسوي شي. أنا قلت لك عن إللي يحتقرون العلم ويردون كل فكرة جديدة ومن ثم يعودون ويحاولون إلصلقها بالإسلام بعد أن يهزموا شر هزيمة
 
أطفال الأنابيب قالوا حرام، وينهم الحين؟ التبرع بالأعضاء البشرية قالوا حرام والحين صار عادي
 
س: ونحن ال البيت لا نأخذ الصدقه وهي حلال فما بالك بالسرقه
 
ج: إسمعني. أنا عندي كل البشر بشر آل البيت أو غيرهم، كل الناس سواء.
 
س: اطفال الأنابيب والتبرع بالأعضاء هل فيما ذكرت سرقه؟ ، اين السرقة
 
ج: فيهما إنكار بدون علم ولا بينة وفيهما تكفير من يقوم بالعمل ثم القبول بهما هو عكس الرأي الأول. لماذا التذبذب؟ لماذا لا يأخذون وقتهم ويتروون قبل الهجوم على كل فكرة جديدة؟ هل هذا صعب؟
 
س: مشكلتك تدخل من موضوع إلى موضوع سؤالي أجابه لك أين السرقه؟
ياليت ماتطلع من الموضوع أين السرقه فيما ذكرت؟
 
ج: السرقة في الفكرة نفسها. مشكلتك لا تعرف ما هي السرقة الأدبية، عندما تأخذ أفكار الآخرين التي حاربتها ردحا من الزمن ثم تعيد تطويعها وإظهارها كأنها إنتصار للإسلام فأنت تسرق جهود الناس لتنسبها لك. السرقة تحدث عندما تدعي بأن علوم الغرب هي من عند الله وبما أنك تمثل الله في الأرض فهذا يعني طاعة الناس لك.
 
لا ما عندي خلط. عندي موقف ثابت. ليش تعارضون الفكرة وتحقرون من يقول بها ثم تتراجعون وأنتم صاغرون
 
الإجتهاد مفتوح للجميع لكن الذي أذهلكم أن العلم قد إنتشر وخرج من أيدي الرهبان. هذة هي الحقيقة.
 
س: عارف انا اتفق معك أن مسلمو هذه الأيام آخر من يعلم يقوم العالم بأبحاث طويلة ليتوصلوا إلى علوم التنمية والإدارة في البداية يعارضوها لأنهم لم يتعلموها من شيوخهم ثم يأتي من يبحث في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ويجدها هناك ثم ينسبها للإسلام
 
الإسلام الذي لا يعرفون فيه كل ما يحتاجه البشر من علوم التنمية والإدارة والا لما نجح أن يجعل أهل الجزيرة اسياد العالم في زمن قياسي في بداية الإسلام
 
لكن السؤال المهم وينكم من 30 سنه بس مو أكثر ما حد وجد في سنة الرسول ص صفات القائد أو في الصحابة غير بطولات الغزو والإيمان المريض إلى اتخيلوه في عقولهم
 
موضوع الطاقة والجذب انا مرتاح معه ووجدت ما يدعمه في الإسلام وذلك لراحة نفسي لا لإثبات أي شيء
 
– هنالك حديثان لفتا انتباهي، انا عند ظن عبدي بي والآخر أن الله يحب العبد اللحوح
قبل أن أتعرف بقانون الجذب كنت أسأل نفسي لماذا يطلب منا الله أن ندعوه بل نلح في الدعاء إلا يعلم ما نريد
الحقيقة أن الله يريدنا أن نعلم نحن ما نريد وان تظل نفكر بما نريد لنسخر الكون لتلبية رغبتنا
 
ج: نعم عامر، أين كنتم قبل ثلاثين سنة؟
 
بالنسبة لتفسير إكتشافات الآخرين أنا وبلا فخر إكتشفت معنى ( فأصابها إعصار فيه نار ) وهو تشبيه دقيق لقاطع البلازما والذي يعمل على مبدأ عاصفة هواء مضغوط يدور في شكل لولبي ويتم إشعاله فينتج طاقة قطع هائلة تقطع الفولاذ كما لو كان زبدة وهذا الجهاز كان عندي. كان الأمر بسيطا جدا لأن الآخرين قد صنعو الجهاز وكنت قد كتبت في هذا الشأن منذ نحو ٦ أشهر وربما أكثر قليلا وأنا توصلت لهذة النتيجة في سنة ٢٠٠١
 
أما بالنسبة لقانون الجذب كان أيضا جليا، قرأت قبل نحو ٥ أعوام كتاب The Masterkey لنابليون هيل، فوالله قلت بأن هذا قرآن بلا شك. كان يقول قرآن بلسان البشر. وهو كان قد الف الكتاب في نهاية العشرينات وبداية الثلاثينات.
 
تحدث عن التوحيد وعن الصدقة وعن حب الخير للآخرين والدعاء والقضاء والقدر حتى خلت أنه مسلم بدّل إسمه.
 
كان سهلا إسقاط كلامه على القرآن وأنا متدبر جيد له.
 
من السهل أن نرى التقارب عندما يجهز لنا الآخرون كل شيء
 
س: نحن نؤمن أن القرأن من عند الله ومن الطبيعي أن نستخدمه مثل البوصلة لقبول اكتشافات البشر هذا لا ينقص من عظمة اكتشافهم ولا يزيد القرأن في شيء فليس هناك مكانة ارفع من كونه كلا الله تعالى أن يزيد مقامه أو ينقص من كلام البشر
 
في العموم أحب أن أكون انسان متدين ولكن مرتاح مع ديني بحيث لا أخجل من طرح أفكاري ومعتقداتي الدينية ونقاشها حتى مع أصحاب الديانات الأخرى أو حتى الملحدون لأنني لا أؤمن في الخرافات وخوارق الطبيعة الدين من عند الله فلا يجب أن يجبرنا على اعتقاد ما يخالف عقل وفطرة الإنسان الطبيعي الذي لم يتشوه عقله من علوم المشايخ والا فكيف نتوقع منهم قبول الاسلام
 
ج: هذا هو القول عامر. الدين لا يتعارض مع العقل والمنطق وأي إنسان يفكر سيصل إلى نفس الحقائق الإلهية التي تغطي الكون. النبتة في جزيرة العرب تنشأ على نفس المبدأ في أوروبا والنحلة هي النحلة في كل مكان وكل من تدبر بصدق في خلق الله سيصل إلى نفس النتيجة بدرجة أو أخرى.
 
الذي يحزنني أن كل تلك العلوم قدمت للمسلمين على طبق من ذهب لكنها ضلت حبيسة العقول المتحجرة إلى أن إكتشفها الغربييون فيما بعد وإكتشف بعضها العلماء المسلمين الذين إهتموا بالفيزياء والطب والكيمياء والعلوم الطبيعية وبعضها تم نقله من الحضارات الأخرى.
 
لكن أن يأتي شخص لا يملك من العلم مثقال ذرة ويعطى منصب عالم وفي الآخر كل ما يعرفه هو أحكام فقهية فهذا لا علاقة له بالعلم، هذا يمكننا وصفه بفني دين. هذة هي درجته العلمية على أقصى تقدير، مثل فني مختبر بنك الدم أو ما شابه.
 
العلم درجة أعلى بكثير من حفظ الأحكام أو إستنباط حكم شرعي على قضية بسيطة.
 
س: نعم ما بسموهم بالعلماء ما هم إلا حفاظا وما يسموه العلم الشرعي ما هو إلا حفظ الآلاف المتناقضات وهي بعيدة عن القرآن وان ناقشت أحدهم تجده غير قادر على تحليل الطرح ويرمي بوجهك ما يحفظه من أقوال
فني دين كثير عليهم ممن سي دي أو يو إس بي دين معقول
 
ج: ههههههههههههه عااااااامر
 
س: افتر راسي وانا اقرا التعليقات والردود …. ومتاكدة اني استفدت من حواركم … من اكثر من سنة تقريبا وانا ابعث عن علماء عرب من بداية رسالة سيدنا محمد الى الان
 
ابن سينا والرازي وابن النفيس والخوارزمي …. الخ ليسوا من العرب اما من ايران او الهند او الاندلس لكن ليسوا من الجزيره العربية … هنا نتوقف لنتامل لماذا نحن العرب
 
لا نفلح الا بالتفاخر بالمال او الانساب ولانتميز الا بالشعر والكلام لم نتميز بصناعه او حرفه ولا اختراع ولا بحوث …. ندين للغرب وناسف لحالنا فنحن ناخذ ونستهلك لكن اين العطاء والانتاج …. مجرد خواطر لا تهدأ
 
ج: منى سمعي الكلام العدل، العرب كانوا مقاتلين ولم يكونوا أهل علم. لذلك كانت أجسادهم قوية بالنسبة للشعوب المتحضرة وتقريبا ما عندهم شي يخسرونه في الدنيا. جاء الإسلام فوحدهم وجعل منهم قوة مؤثرة.
 
تلك القوة إكتسحت الدول المجاورة لأنهم كانوا حضرا وأهل مدنية وهذا منحهم مساحة للعلم والمعرفة. سيطر العرب عليهم وحولوهم إلى مسلمين وهذا طبيعي جدا في زمن الإمبراطوريات. يعني يا تاكلني يا آكلك.
 
دخل الفرس في الإسلام مرغمين ودخلت شعوب أخرى أيضا. ولما رأى العرب أن هؤلاء أهل علم وثقافة وحضارة ويعرفون القراءة والكتابة أوكلوا إليهم أمر توثيق الأحداث وجمع المعلومات والتراسل والقيام بكل مهام الدولة العادية.
 
نقلت الشعوب الأخرى خرافاتها ومعتقداتها الدينية وفسرت الإسلام بما يتوافق مع المعتقدات السائدة في تلك الحضارات. لذلك نجد خرافات الزرادشت والمجوس والفراعنة واليهود ضمن التراث الإسلامي.
 
واصل العرب النوم والإستمتاع بالنساء وواصلت الشعوب الأخرى كتابة التاريخ الإسلامي والفقه والعلوم بأنواعها.
 
ثم أصابت لعنة العرب الشعوب الإسلامية جميعها فإنحدرت ودخلت في ظلام التخلف والناتج هو دين مليء بالخرافات وأمة متخلفة.
 
وهذا ما يحدث في أي مؤسسة يكون مديرها متخلف مهما كان الموظفون أكفاء ففي النهاية سينهار الجميع، هي مسئلة وقت. نفس ما ينطبق على الصغير ينطبق على الكبير حتى لو كان إمبراطورية عظيمة.
 
س: اصابت لعنة العرب الشعوب الاسلاميه فانحدرت ودخلت في دروب التخلف …. وا اسفاه
لاحظ عارف ماليزيا وسنغفورا دول اسلاميه ومتحضرة في كل زواياها
هل لانها لم تغصب على الاسلام ودخلته برضا وقناعه تامه
 
ج: لا، ولكنها دول قررت أن تحذو حذو اليابان. مازالت ماليزيا وإندونسيا يستمدون كثير من مفاهيمهم من البوذية وليس الإسلام مع أنهم مسلمين.
 
هم بوذييون بنكهة إسلامية.
 
س: كانت الحياة في الاندلس من اجمل ما عاش الاسلام من خلال العرب والمسلمون والمسيح واليهود
وهو التعايش مع الاختلاف والقبول
وتطور العلم وتطورت الدوله المدنيه بقوانينها …
 
حلوه بوذيون بنكهة اسلاميه
عجبتني
بوذا له فضل عليهم
 
ج: في الحقبة الأندلسية إمتزجت الشعوب وإمتزجت الثقافات والعلوم فكونت لوحة جميلة. هذا ما يحدث عندما تمتزج الحضارات والشعوب ولنا في أمريكا في العصر الحديث خير مثال.
 
لذلك نحن لا نستفيد من التباين الثقافي بين الشعوب العربية أو الإسلامية. جوازات السفر تمنعنا، إمة منهارة بسبب وثائق السفر. اليست هذة حماقة؟
 
س: قمة في الحماقة
وفي التدني للاسف عندما يتميز بعضنا عن بعض بسبب العرق النسب والمال والجنسيه والطائفيه
ان الله لا ينظر الى اشكالكم ولكن ينظر الى ما في قلوبكم
لذلك لن نتطور الا اذا تركنا عادات الجاهليه
 
ج: منى ترى هالأيام مايهمهم العرق والنسب. المهم هو المال. الجوازات الحالية للحفاظ على المال والنفوذ لكن يوعزون للشعوب بأهمية القومية والوطنية.
 
يعني شوية حرامية خايفين من بعض. يقولون لو فتحنا الحدود الكل بنزح للخليج من أجل البترول، يعني كأن الجزائر وليبيا ما فيهم بترول. المصريين بيحتلون العالم العربي لأنهم كثيرين، طيب لما يطلعون المصريين من مصر حنا بنروح الإسكندرية نصيف ونتاجر. وناخذ تمر من العراق ونبيعه في المغرب، مشكلة يعني؟ ههههههههههه
 
س: لكن انا مستغربة المسلمين راحوا يفتحوا الاندلس وحاربوا بعضهم البعض على الخلافه ،،،والله بصراحة احترت معاكم
 
ج: أمل شوفي لا تتسببين فيني ههههههههه
 
الأعراق والأنساب على حطتها ما تغيرت من آلاف السنين. يعني إيران بشكل عام فارسية ومصر بشكل عام مصرية هههههههه والسودان كلها سودانيين. ليش ما إنخلطوا في الدولة الإسلامية المفتوحة
 
هذا دليل أنه لا خوف من إختلاط الأنساب وحتى لو إختلطت ما بتكون نهاية العالم أصلا الله يقول خلطوا الأنساب.
 
يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وإنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عند الله أتقاكم.
 
تعارفوا تعني كل شعب يسلم على الثاني؟ تعني تعاملوا، تداخلوا، إمتزجوا، أسسوا شركات، تزوجوا من بعض. هذا معنى تعارفوا
 
– تحاربوا على النفوذ والجاه والسلطان. شغلة عادية يعني ما لها علاقة بالدين
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : عاهات مجتمع

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..