كيف تتخلص من الحزن الداخلي – الحزن الصامت

لن تكون نهاية العالم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
البعض يصاب بحالة هلع من أحداث الحياة العادية مثل الإخفاقات. لا يريدون أن تسير الأمور عكس أهوائهم وكأنهم فعلا يملكون التحكم في الكون.
 
لماذا تعيش معنا على هذا الكوكب؟ لماذا لا تبحث عن كوكب آخر وإله آخر يصرف الأمور بطريقة مختلفة؟ جرب مجرة أخرى فلربما تجد ضالتك.
 
تعرضت لحادث، عادي جدا. طردوك من الوظيفة عادي جدا، أبنك لم يدخل التخصص الذي يريده عادي جدا، ضاعت عليك فرصة عادي جدا، تعرضت لخسائر مادية عادي جدا. هذا هو الموجود في الدنيا وهذا ما يجب عليك التعامل معه من حين إلى آخر.
 
إحزن قليلا ثم إنهض، السماء لن تقع على الأرض ولن تثور البراكين على ظهر الكوكب. كل الإنفجارات والتسونامي والزلازل إنما تدور في عقلك لا أكثر. مجرد أفكار تجترها كما تجتر الماعز البرسيم.
 
أكثر المشاكل التي نتعرض لها يصبح تفسيرها منطقيا جدا بعد مدة ونكتشف بأنه لو لا حدوث تلك المشكلة لما توصلنا إلى هذا الحل العبقري أو لما تغيرت حياتنا هذا التغيير الرائع.
 
عندما تحدث كارثة في حياتك ( هذا وهمك الخاص ) سيكون لديك أحد الخيارين. إما أن تنهض أو تجلس في مكانك وعلى حسب إختيارك سيتحدد مستقبلك.
 
لو كنت مكانك لتركت رب الكون يصرف الأمور وأسمح له بأن يذهلني بالحلول والنتائج.
حاااااسب لا تطيح السما على راسك هههههههههههه
 
– اليوم إتصلت بإدارة باي بال لأضيف رقم حسابي الأمريكي لأنه قد تغير لكن الموظفة قالت هذا غير ممكن لأنك لا تعيش في أمريكا. قلت لها حسنا، شكرا لك. ثم إتجهت للبنك هنا في البحرين وفتحت حساب جديد ببطاقة فيزا حتى أتمكن من سحب المبالغ من باي بال (شركة دفع إدارة أموال على الشبكة)
 
ثم لما عدت، قلت لنفسي لماذا لا أتصل مرة أخرى فلربما يحالفني الحظ وفعلا تحدثت للموظفة وقالت لا مشكلة وقامت بالسماح لي بإجراء التغييرات. كل المعاملة لم تستغرق ٤ دقائق.
 
كان بالإمكان أن أعتبرها كارثة تهدد أعمالي على الشبكة وأبقى أضرب أخماس في أسداس لكن الذي حدث هو أنني إضطررت لفتح حساب في بنك محلي يتعامل ببطاقة فيزا وأعتقد بأنه سيكون مفيدا لي في المستقبل.
 
س: يظن الناس اننا مصابون بالبرود عندما نتعامل هكذا ….وفي بعض الاحيان اضطر لتمثيل حالة الانزعاج في حين انني اكون هاااااااااااااااااااااااادئة من الدواخل …. فلقد سمئت من كلمة باردة هذه
 
ج: لا بأس يا عبير، أعطيهم ما يحتاجونه وإحتفظي بما تحتاجينه. المثل يقول كُلْ ما يعجبك و إلبس ما يعجب الناس.
 
س: والله يااستاذ مش ديما الانسان يقدر ياخد الامور ببساطه ولكن ايلي يقدر عليه هو بسعي ويترك الباقي علي الله كل حياتنا معقده وعشان نفك العقد لازم نمر بمصاعب ومشاكل ومحن وربنا بيخرجنا منها والحمد لله
 
ج: كل شيء بالتعود يا أم البنات. ليس لدينا شيء آخر في هذة الحياة إلا تطوير ذواتنا وشخصياتنا. اليوم يبدو الأمر صعبا ولكن مع مرور الوقت وتكرر التجارب يصبح سهلا.
 
هذا هو الوعي
 
س: الانسان يريد اشياء تتحقق له ولكنه لا يعجبه النظام الكوني !
 
ج: نعم مروة، الإنسان عايز أشياء تتحقق له لكن لا تعجبه آلية تحقق الأشياء. يتوقع بأنها عملية صعود لا منتهية. هو لا يريد أن يتعلم فيصعد قليلا ثم يتعلم فيصعد أكثر. فقط صعود كالصاروخ
 
س: اخى عارف صحيح هدا الكلام فانا مند تقريبا عام عرض على ان اعمل تجارة فى السعودية وتلخبطت ولم اتخد القرار السليم ولمت نفسى كثيرا ولاكن اليوم الوضع مختلف تماما احببت ان اشارككم الاحتمال الذى اعشقه منذ ان كنت فى سن الحادية عشر من عمرى الا وهو العلاج الطبيعى والذى يدخل ضمن مجال الطب البديل وانا احب واعشق الحجامة والاعشاب الطبية والتدليك من نوع شياتسو وسوجوك وتقنية TFT او علاج حقل الفكرة ولاطالما قرات كتب وشاهدت حلقات فى التلفاز للعلماء فى هذا المجال مثل البروفيسور جميل القدسي محمد الدويك والبروفيسور عبد الباسط محمد السيد و الاختصاصى محمد رضى عمرو واخرين احبهم واقدرهم وكنت اتابعهم بشكل كبير وبحماس ولهفة وشوق لهذا العلم وانا الان على مقربة باذن الله على افتتاح قاعة علاج وساسميها بيت الشفاء هذا سبق فايسبوكى ههههها بعد ان اخذت خبرة متوسطة وساضبف باذن الله العلاج بالطاقة وبعض التقنيات المهمة للعلاج فى المستقبل القريب ان شاء الله وحققت نتائج ونجاحات كثيرة بفضل الله شكرا لله على هذه النعمة واساله ان يبارك لى فيها والى خاطرة اخرى اخبركم فيها باذن الله على احتمال اخر جميل ورائع اتركه مفاجاة خمنوا ماهو شكرا لكم اخوكم بولغليمات شعيب احتفال من قلبى احبكم — يشعر بـالمحبة بيت الشفاء الدى سافتحه هو من تدبير الله العجيب فسبحانه كيف يسير الامور ويفتح الابواب وكما يقولون الله ادا اعطى ادهش شكرا لك اخى عارف ممتن لانك فى عالمى احبك
 
ج: يا سلام عليك يا شعيب. هذة هي الأخبار الطيبة، يلا أنا في إنتظار إفتتاح المركز لأزف الخبر السعيد لكل الأصدقاء. وبإذن الله أزورك عندما أكون قريبا من مدينتك بس بشرط تعمل لي سوجوك بدون ألم هههههههههههه
 
عارف الدوسري
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تغيير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..