هل تعلم عن الصلاة – عبارات عن الصلاة مؤثرة

س: عبودة عندي مشكلة .. صلاتي فوضى اصلي احيانا واترك اياما طويلة بدون صلاة …احب ان اكون ملتزمة بصلاتي وان يحبني ربي اكثر واتقرب اليه اكثر والصلاة احداها ..
لا اعرف ماذا افعل كي التزم بصلاتي
 
ج: ومين قالك أنك لما تكوني ملتزمة بصلاتك الله يحبك !؟ وأيه المعيار أو الإيمان بهذه الفكرة جائك من أين وكيف ؟!
 
س: طيب عبودة بحب التزم بصلاتي
في اية بالقران تقول ويل للمصلين
طبعا بقصد خشوع بالصلاة
اصلا صرت اترك صلاتي بسبب اني غير راضية عن صلاتي
لاني لا اصليها بخشوع
 
ج: رائع ، هناك مقالين أنصحك بقرائتهما وهما ..
– – – – – – – – – – – – –
سؤال بخصوص مقال كتبته عن مفهوم الصلاة الحقيقية الأساسية في كل عصر وفي كل زمان وفي كل مكان ( كيفية الصلاة الصحيحة – فوائد الصلاة الصحية ) ، يقول: تمام انا قرأت المقال حوالي 2 بس في سؤال الصلاة يعني التجرد من أفكار المجتمع و نتأمل في أنفسنا بس ده ايه علاقته بالله؟ مفيش صلة مع الله انا هتواصل مع قلبي لكن مش مع الله؟
 
ج: ربنا هو الكل ، وأنتي الجزء والكون جزء والمجتمع جزء .. كيف تستطيع معرفة الله إن لم تتعرفي علي الأجزاء أو علي خلقه ! .. هل ستشاهدينه بشكل مباشر مستحيل خارج حدود قدراتك تماماً !! .. إذاً هناك أدوات في الأرض للوصول لله .. كما ان هناك أدوات للوصول لأي شيء في الحياة .. حتي التنفس .. تستطيعين أن تمنعين الهواء من الوصول إلي جهازك التنفسي وستموتين ، وكذلك تعلم سياقة السيارة .. إذاً لكل شيء للوصول إليه أسباب وطرق ..
 
وبكل تأكيد للوصول لله هناك أدوات ، الحياة نفسها بكل ما فيها ، نجاحك طريق للوصول إلي الله .. حبك لشريك حياتك طريق للوصول إلي الله .. حزنك أو سعادتك .. نجاحك أو فشلك أو محاولتك .. كل شيء طريق للوصول إلي الله
 
أنتي ترين أن التواصل مع القلب غير التواصل مع الله !؟
إذاً كيف يتواصل الإنسان مع الله !؟ بالترديد والتكرار .. !؟
تمام ، قلبك من خلقه أنتي أم الشيطان أم الله !؟
هذه الحياة بكل تفاصيلها وأحداثها من خلقها أنتي أم الشيطان أم الله !؟
 
الأمر يشبه علاقة الإنسان بالكمبيوتر ، مع الإختلاف الكبير بين الاثنين .. !!
من خلق الكمبيوتر ؟ الإنسان .. هل الكمبيوتر أو الإنسان الآلي يعمل بمفرده بدون مشيئة الإنسان !؟ ، وهل عندما تعمل الشاشة في تناغم مع باقي الأجهزة في الكمبيوتر أو في الإنسان الآلي الذي ينظف الأطباق المتسخة مثلاً .. هل عندما يفعل ذلك يكون خارج حدود علاقته بالإنسان أو خارج حدود مشيئة الإنسان !؟ ، وكذلك الأمر يشبه بعض الشيء في علاقة الإنسان بربه .
 
أعتقد أن الأمر أصبح واضح .
– – – – – – – – – – – – –
س: صلوات صلاه صله اذا كانت معنى الصلاه فالقران هو الصله والتواصل بين العبد وربه ايه فايدة الحركات اللى بنعملها ؟
وليه كل فترة والتانيه الانسان بيحس انه مش عايز يصلى وملهوش نفس وساعات تانيه يحس انه ملهوف على الصلاه ومستمتع بيها
بجد مش ادرة افهم نفسى فالجزء دا بالذات !!!
 
ج: مجرد وسائل آخرى للتواصل مع الله .. ما فائدة القلب ؟ وما فائدة الدماغ البشري ؟ وما فائدة الكون كله كان من الممكن أن يخلق الله كل إنسان في سجن إنفرادي بمفرده وهذا هو اختباره في الدنيا !؟ .. كل تلك الأمور للتواصل مع أنفسنا وللتواصل مع الله ..
 
ولا أنا قادر أفهم هذه الجزئية بالتحديد ، ما أفعله أنا .. أعيش الحياة من كل قلبي .. أريد أن أصلي الصلاة الحركية أصليها .. لا أريد أن أصليها لا أصليها .. لا أفعل شيء بإجبار نفسي بالقوة ولا أفعل أي شيء لأنال إستحسان الناس ورضاهم.. هذه هي الحياة دائماً هناك سيكون هناك أمر غامض أو معلومة ناقصة .. لن نستطيع أن نعرف كل شيء عن أي شيء .. أنا فقط أحاول أن أجمع معلومات كبيرة ولكني في النهاية أعرف أن كل المعلومات التي حصلت عليها والتي سأحصل عليها خلال باقي عمري ما هي إلا نقطة صغيرة أو كوب ماء صغير في بحر الحياة ..
 
قد نجد أنفسنا مبهورين بالفيسبوك وعالم الانترنت الخيالي الحالي ، ولكني أجد أننا كالمبهورين بصناعة التلفاز أو صناعة الرديو وأننا أصبحنا نمتلك راديو !! .. الحياة خيالية رحلة لا أعرف متي تنتهي ولكنها طويلة عاشت من قبلي وستعيش من بعدي .. الأهم أنني أحاول أن اعيش بسعاد وسلام مع نفسي .. لا يجب أن أعرف كل شيء لأن هذا خارج حدود قدراتي ولكني أستطيع أن أعرف القليل وأعيش وأستمتع بذلك القليل وعندها الدنيا ستمنحني أكثر .. وأظل أستمتع وأعيش وأشعر واسأل …
– – – – – – – – – – – – –
 
عبدالرحمن مجدي
 
هل ساعدك هذا المقال ؟

تصنيفات : تطوير الذات

اترك تعليقا

بريدك الالكتروني لن يتم نشره

نرجو من الجميع الحفاظ علي مستوي متميز من الحديث الراقي دون سب أو تجريح أو نشر للكراهية..