الرئيسية » معلومات عامة مفيدة » أكبر سبب لمعاناة المرأة في المجتمع ليس الرجل!

أكبر سبب لمعاناة المرأة في المجتمع ليس الرجل!

بواسطة عبدالرحمن مجدي
129 المشاهدات
ماهي نقطة ضعف المراة

1- معاناة المرأة في المجتمع

أكبر سبب لمعاناة المرأة ليس الرجل وإنما نزعتها الشديدة لمعرفة الأحداث قبل حدوثها. تستهلك وقتها وصحتها وتركيزها في تحقيق لا شيئ.

تستهلك المرأة طاقتها وصحتها وتركيزها في محاولة معرفة النتائج المستقبلية لأي حدث في حياتها. تترك اللحظة وتترك واجباتها وتترك كل الفرص المتاحة الآن في سبيل التأكد من النتيجة المستقبلية لما يحدث الآن.

تريد أخبار المستقبل وتريد ضمانات الآن أن المستقبل سينتهي كما تتوقع أو كما تريد هي. تريد نتيجة واحدة فقط وأن تكون تلك النتيجة في صالحها. هذة العملية مرهقة جدا تثير أعصابها وتصيبها بالقلق الدائم لأنها لا تعرف إلا نتيجة واحدة فقط وهي أن تحقق أهدافها كما تتخيلها في عقلها وأي إحتمال آخر غير مقبول مقدما.

هي كمن يجمع إحتمالات المستقبل بغثها وسمينها لتعيشها الآن. ولذلك لن تجد مرأة تستمتع باللحظة وبما تملكه فعلا وما هو أمام عينها، إلا ما رحم ربي. قليل جدا من النساء الذين يعشن اللحظة دون قلق على ما سيحدث في المستقبل ودون عمل كوارث الآن وإتخاذ قرارات وإنفعالات الآن من أجل أحداث لم تحدث بعد.

في النهاية وإذا لم تجد جوابا واضحا لتوقعاتها فعلى الأرجح سبب قلقها هو الرجل لأنه يحرك الأحداث بعيدا عن توقعاتها أو لأن العالم ذكوري أو لألف سبب آخر من صنع الرجل. هكذا أسهل أن تقع باللوم على شيئ.

2- الرجل بالنسبة للمراة

بالنسبة للمرأة لا يوجد إلا الرجل في هذا العالم. لا يوجد إله، لا توجد كوارث طبيعية، لا توجد أمور خارج حدود البشر جميعا. هو فقط الرجل الذي يعتدي على المستقبل الذي تريده.

لا عجب أن نرى كثير من النساء منغمسات في أعمال السحر والشعوذة وأخبار الغيب عن طريق التاروت والأبراج والفنجان وأمور إستطلاع ما سيحدث في المستقبل.

كل من لا يرضى الآن لن يرضى في المستقبل وكل من يضيع اللحظة من أجل المستقبل سيخسر كلاهما.

– الرجل اكثر منطقية من المرأة .
= الرجل يستخدم أسلوب الإحتمالات. يعني إحتمال أن ينجح الأمر أو لا ينجح. من هنا إلى أن يتحقق أي إحتمال سأستمر في العمل كالمعتاد.
.
عارف الدوسري
.
اقرأ أيضاً:
ماذا يحب الرجل في المرأة
ماذا تحب المرأة في الرجل
دور الرجل في حياة المراة – دور المرأة في حياة الرجل
جرائم الشرف وقوامة الرجل على المرأة
ماهو دور المرأة في المجتمع
المرأة القوية والمرأة الضعيفة
 لماذا تجد المرأة صعوبة في إنهاء علاقاتها الفاشلة وتعلقها بالماضي؟
 العنف الجسدي ضد المرأة المتزوجة

هل ساعدك هذا المقال؟ .. شاركه الآن!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك !